الوزراء بين الشارع والفضائيات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الوزراء بين الشارع والفضائيات

 فلسطين اليوم -

الوزراء بين الشارع والفضائيات

بقلم: فاروق جويدة

قلت للرئيس السيسى فى لقائه مع المثقفين ان عددا كبيرا من الوزراء فى الحكومة لا يعرفهم الشارع المصرى قد لا يعرف أسماءهم ولا يحفظ ملامحهم وان الوزير لا بد ان ينزل إلى الشارع ويتواصل مع الناس وقلت للرئيس اذكر فى زمان مضى كان الوزراء ينزلون إلى القرى والنجوع وكنت ترى وزير الزراعة فى زيارات وسط الفلاحين يتابع محاصيل القطن والقمح والذرة وكنت ترى وزير التعليم وهو يقف بين التلاميذ فى إحدى القرى النائية وكان وزير التعليم يزور الجامعات الإقليمية ويدير الحوارات مع الأساتذة والطلاب.. 

ان الأزمة الحقيقية الآن ان الجميع ينتظر كاميرات التلفزيون ويرتب حياته ومسئولياته على ان يخاطب الشعب عبر الأثير وكثيرا ما تشهد الشاشات معارك بين المسئولين وكل برنامج يحاول ان يشد العدد الأكبر من المشاهدين وتراه يفتعل المعارك ويشعل النيران التى قد تصل إلى الشتائم والبذاءات.. 

لقد أصبح المنصب فى مصر مجرد سلسلة من العلاقات العامة والجلسات والبرامج التلفزيونية وفى بعض الأحيان يتم ترتيب لقاءات على الشاشات تتحدث عن انجازات السيد الوزير وهى ابعد ما تكون عن الواقع.. 

ان المطلوب ان ينزل المسئولون إلى الشارع ويواجهون مشاكل الناس وأزماتهم.. ان ينزل وزير الرى ليرى ما يحدث فى أزمة المياه عند الفلاحين وان يزور وزير الصناعة المصانع ويتابع مشاكل العمال ويزور وزير الزراعة المحاصيل الزراعية وكيف يعيش الفلاح وسط همومه وأزماته ويراقب وزير الإسكان ما يرى فى مشروعات المساكن ومستوى الجودة فيها.. 

وان نجد وزير التربية والتعليم يواجه الحفلات الراقصة فى مدارس البنات والمدرسين يرقصون مع طالباتهم.. وان نجد وزير الصحة فى مستوصفات الفقراء وقد كان الدكتور إبراهيم بدران ـ رحمة الله عليه ـ يجرى عمليات جراحية بنفسه فى مستشفيات الفقراء فى المحافظات حين كان وزيرا للصحة وكذلك النبوى المهندس وغيرهما من أطباء مصر العظام.. 

ان القاهرة وسكانها ليسوا الشعب المصرى والمكاتب لم تخلق للعمل الوزارى وشاشات الفضائيات لا تغنى عن مواجهة المواطنين وحل مشاكلهم اما ان يدخل الوزير الوزارة ولا يراه احد الا يوم خروجه منها فهذا شىء لا يليق. 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوزراء بين الشارع والفضائيات الوزراء بين الشارع والفضائيات



GMT 03:09 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مزادات مضروبة

GMT 09:15 2019 الجمعة ,05 إبريل / نيسان

ما هى أسباب العنف فى الشارع المصرى؟

GMT 05:02 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

مظاهرة حضارية فى شرم الشيخ

GMT 04:12 2019 الجمعة ,22 آذار/ مارس

حتى يضىء عقل مصر

GMT 04:50 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الصناعة هى المستقبل

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday