القسام مش إرهاب صح يا عربي
آخر تحديث GMT 20:15:18
 فلسطين اليوم -

القسام مش إرهاب صح يا عربي

 فلسطين اليوم -

القسام مش إرهاب صح يا عربي

مصطفى الصواف

عندما تُقر الحقائق المُقرة أصلا على لسان مسئول عربي هي شهادة بالإقرار، وهي أدق أنواع الشهادة بأن الأمر المقر به لا يحتاج إلى أكثر من هذا الدليل الواضح وضوح الشمس وأن كل الاتهامات التي أثيرت حول كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس سواء من الإعلام المصري الهابط والمتساوق مع أجندة خارجية لا تخدم المصلحة العليا لمصر أو للقضية الفلسطينية أو على السنة بعض الأفاكين هو محض افتراء وتضليل وكذب ممنهج.
الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية عندما يتحدث في قضايا الأمة العربية لا يتحدث باسمه الشخصي بل يتحدث بصفته الاعتبارية التي لازال على رأسها حتى اللحظة وهو فيها يعبر عن مجموع الدول العربية الأعضاء في الجامعة العربية وعندما يقر أن القسام ليست إرهابية وأن من حقها مقاومة الاحتلال هذا فيه موقفا عاما وليس موقفا خاصا وهو موقف تقره الدول العربية وفيه رسالة إلى المتطاولين على مقاومة الشعب الفلسطيني وعلى رأسها مقاومة كتائب القسام وفيه أيضا رسالة إلى القضاء المصري الذي ينساق خلف دعاية سوداء وتحريض أعمى لا يستند إلى دليل.
ما أكده الدكتور نبيل العربي أكدته حركة حماس في كل المناسبات وعند الرد على كافة الردود على الاتهامات، ودعت الحكومة المصرية والمسئولين المصريين للقاء ونقاش كافة القضايا والاطلاع على الأدلة التي اتهمت بناء عليها حركة حماس لتوضيح الأمور ولا تبقى الاتهامات تتردد في كل وقت وحين، ودعت حماس وسائل الإعلام المصرية بالكف عن حملة التحريض ضدها وضد كتائب القسام وضد المقاومة الفلسطينية بشكل عام لأن الاستمرار بهذه الطريقة الرخيصة والمرفوضة يضع علامات استفهام حول ممارسوها خاصة أن هذه الوسائل جميعها التي تتطاول على المقاومة الفلسطينية وتحرض عليها ذات مصدر واحد وخطاب إعلامي واحد يدلل على أن هناك جهات تقف خلف هذه الوسائل وهي ذات أغراض مشبوهة تهدف إلى التشويه وخدمة الاحتلال الصهيوني لأنه هو المستفيد الوحيد من هذه الحملة.
المقاومة وحماس والقسام لم تضل بعد، وهي تعرف طريقها ومؤشر بوصلتها الاحتلال الصهيوني وممارستها للمقاومة هي حق مشروع أقرته كل القوانين والأعراف الدولية فلذلك من حق المحتلة أرضهم أن يقاوموا المحتل بكل الوسائل ومنها المقاومة المسلحة، وأن ما تمارسه المقاومة الفلسطينية ليس إرهابا بل هي تواجه إرهاب محتل مدعوم من عالم ظالم يريد تثبيت المغتصب على حساب صاحب الأرض والجغرافيا والتاريخ.
والآن يا ترى الإعلام المصرية ماذا سيفعل أمام هذه الحقيقة التي يؤكدها الأمين العام؟، هل سيأخذها على محمل الجد ويعيد سياسته بما يحفظ مصر ومكانتها؟، أم أنهم سيأخذوا هذه التصريحات لمهاجمة العربي ومحاربته بل والعمل على إقصاءه من منصبه؟، وهل سنسمع عن قيام محامي موتور برفع قضية ضد العربي؟، وهل القضاة الذين قضوا بحكمهم باعتبار كتائب القسام تنظيم إرهابي سيعيدوا النظر في القرار الظالم وغير القانون والمسيس؟، أم أنهم سيطالبون العربي بالاعتذار وسحب أقواله وتصريحاته لصحيفة الحياة اللندنية.
تصريحات العربي جاءت في وقت متأخر؛ ولكنها جاءت لتؤكد حقيقة واضحة وضوح الشمس وهي تعبير عن الموقف العربي كونه أمينا عاما للجامعة العربية ثم أن تصريحاته لم تعترض عليها أي دولة عربية حتى مصر نفسها.
المقاومة وحماس لن تضل طريقها وسلاحها سلاحا نظيفا هدفه الاحتلال وهي تطمع أن يقف إلى جوارها كل العرب الذين أمنوا ولا زالوا يؤمنوا أن القضية الفلسطينية قضية الأمة العربية والإسلامية، وان هذا الاغتصاب يجب أن ينتهي ويزول، وكي يزول هو بحاجة إلى من يدعمه قولا وفعلا كل حسب استطاعته لا أن يحاصر ويشوه كما يجري الآن من بعض وسائل إعلام عربية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القسام مش إرهاب صح يا عربي القسام مش إرهاب صح يا عربي



GMT 19:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يستغل منصبه

GMT 14:46 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب والتدخل الروسي وقضية أوكرانيا

GMT 14:48 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرهاب الاسرائيلي لا يتوقف وهل ينجح غانتز حيث فشل نتانياهو

GMT 07:47 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

في ذكرى رحيله .. ماذا أنتم فاعلون؟

GMT 07:43 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الانتخابات والفصائلية!

GMT 07:37 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

«الآباء يأكلون الحصرم والأبناء يضرسون»

يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد
 فلسطين اليوم - حيل عليك الإلمام بها عند شراء حقيبة "مايكل كورس" لتجنب التقليد

GMT 03:35 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 فلسطين اليوم - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 04:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 فلسطين اليوم - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا

GMT 00:00 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب صيني لـ"دينا مشرف" لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة

GMT 23:53 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

فيدرر يهزم بيرتيني في البطولة الختامية للتنس

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 05:58 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون التاسع

GMT 04:27 2015 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

سناء يوسف تواصل جولتها الترفيهية في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday