نيتنياهو ملك أميركا والعالم
آخر تحديث GMT 10:43:54
 فلسطين اليوم -

نيتنياهو" ملك أميركا والعالم؟!"

 فلسطين اليوم -

نيتنياهو ملك أميركا والعالم

د. يوسف رزقة

من استمع إلى خطاب نيتنياهو في الكونجرس الأميركي مساء أمس الثلاثاء يدرك أن نيتنياهو يتصرف وكأنه الحاكم الفعلي للعالم؟! نيتنياهو يمارس حكم العالم من خلال الكونجرس الأميركي. أكثر من ذلك كان خطاب نيتنياهو كاشفاً لاستراتيجية اليهود في حكم العالم ، والسيطرة على إدارته. ما كان خيالا صار واقعا. اليهود يتحكمون في أميركا ويحكمون العالم، أو يودون إتمام عملية حكم العالم من خلال أميركا. الخطاب بمضامينه، وبتفاعلات المستمعين له داخل القاعة، وبعدد مرات الوقوف إعجابا وتصفيقا بما يقوله نيتنياهو يكشف عن مدى النفوذ اليهودي الصهيوني داخل مؤسسات صنع القرار في أميركا، وبين الناخبين الأميركيين، وفي داخل الحزبين الأمريكيين المتنافسين على السلطة، وعلى إرضاء اليهود. 
نيتنياهو قدم دولة الاحتلال واليهود بصورة الضحية التي أحرقها النازيون، والتي يلاحقها القتل والدمار الآن من خلال إيران والقنبلة النووية المزعومة، والتطرف الإسلامي. نيتنياهو الذي ذهب إلى الكونجرس متحديا الرئيس أوباما وإدارته، أسرف إسرافا لا مثيل له في رسم صورة شريرة لإيران ، وفي رسم صورة ذهنية لخطر اتفاق دول خمسة زائد واحد، المحتمل مع طهران، وباتت الصورة الذهنية التي حملها عقله وفكرة تتغلغل في أذهان من استمعوا له في القاعة، وهو ما عبرت عنه وقفات التصفيق والإعجاب التي لم أحص عددها لسماجتها ( على الحامي والبارد كما يقولون) . 
لقد كان نيتنياهو عنيفا في تسفيه فكر الإدارة الأميركية، وكان عنيفا في وصف غبائها وغباء الدول الخمس بما فيها روسيا أيضا، وهو أمر لا يستطيعه غيره من زعماء الدول، ويستطيعه اليهود فقط؟! نيتنياهو قدم نفسه للعالم على أنه المنقذ الوحيد للعالم ولليهود ولأميركا من الخطر الإيراني القادم خلال بضع سنوات ؟! قادة الدول الخمس الكبرى غافلون، وجهلة ، ولا يقرؤون إيران جيدا، وهم بغبائهم يعرضون أمن إسرائيل للخطر؟! لذا هو لا يبالي بالاختلاف مع أوباما، أو مع الدول الخمس ، ولا مجاملة عنده أمام ما يتهدد دولته من خطر قاتل؟! 
عندما استمعت إلى الخطاب تخيلت أنني أستمع إلى ملك العالم، المتفرد بالفهم، وصاحب القرار الدولي في توجيه حركة الدول الكبرى، ودول الإقليم. لم يكن نيتنياهو ملك ( إسرائيل) فحسب ، فيما قال في خطابه، وفيما قدم من توجيهات لأميركا والدول الخمس، بلغة يجب فعل كذا، والامتناع عن فعل كذا، فهل كنا مع مشهد من مشاهد علو بني إسرائيل التي تحدث عنها القرآن الكريم؟ أم أن هناك علو أعظم أت على الطريق؟!
لست أدري ماذا سيكون رد إيران على خطاب الكراهية ، وإشعال نار الحرب، وتعظيم الحصار الدولي عليها، لإخضاعها لإرادة الملك نيتنياهو؟! وأترك هذا للأيام القادمة، لنرى ما هو الرد؟! ويهمني أن أقول إن من يخوف نفسه والعالم من القنبلة النووية الإيرانية، ومن سباق إقليمي على السلاح النووي، عليه أن يقبل بنزع السلاح النووي من منطقة الشرق الأوسط. وعلى دولة الاحتلال أن تنزع سلاحها النووي أولا حتى تنعم المنطق بالاستقرار، وتخرج من قبضة التهديد النووي. وعلى إيران وقادة المنطقة أن يستثمروا خطاب نيتياهو العنيف هذا لطرح مبادرة حقيقية وعملية لنزع سلاح إسرائيل النووي أولا، وإخلاء المنطق من السلاح النووي ثانيا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيتنياهو ملك أميركا والعالم نيتنياهو ملك أميركا والعالم



GMT 19:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يستغل منصبه

GMT 14:46 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب والتدخل الروسي وقضية أوكرانيا

GMT 14:48 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرهاب الاسرائيلي لا يتوقف وهل ينجح غانتز حيث فشل نتانياهو

GMT 07:47 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

في ذكرى رحيله .. ماذا أنتم فاعلون؟

GMT 07:43 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الانتخابات والفصائلية!

GMT 07:37 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

«الآباء يأكلون الحصرم والأبناء يضرسون»

يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد
 فلسطين اليوم - حيل عليك الإلمام بها عند شراء حقيبة "مايكل كورس" لتجنب التقليد

GMT 03:35 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 فلسطين اليوم - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 03:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

حفتر يوجه رسالة للعاهل السعودي بعد العملية الجراحية الناجحة
 فلسطين اليوم - حفتر يوجه رسالة للعاهل السعودي بعد العملية الجراحية الناجحة

GMT 04:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 فلسطين اليوم - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

مي عصمت تعترف بحدوث طفرة في ديكور غرف نوم الأطفال

GMT 15:20 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

لمسات مثيرة لرقبة زوجك قبل العلاقة الحميمة

GMT 09:57 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

أهمية وضرورة الاغتسال بعد الجماع عند المرأة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday