في ضيافة كتائب القسام
آخر تحديث GMT 20:09:19
 فلسطين اليوم -
البيت الأبيض ينشر نص أول مكالمة هاتفية بين ترامب والرئيس الأوكراني اصابة 4 متظاهرين في إطلاق للرصاص الحي في الهواء في ساحة الخلاني ببغداد المتظاهرون في بغداد يدخلون ساحة الخلاني بعد اسقاط الكتل الخرسانية المحيطة بها وقوات الأمن تستخدم الغاز المسيل للدموع مسؤولون عراقيون يؤكدون مقتل متظاهر وإصابة 40 خلال اشتباكات ليلة أمس مع قوات الأمن وسط بغداد مؤيدون للقضية الفلسطينية يخرجون من محاضرة للقنصل الإسرائيلي في نيويورك زلزال يلحق أضرارا بمنازل وكنائس في إندونيسيا متظاهرون لبنانيون يرفضون اختيار محمد الصفدي لتولي رئاسة الحكومة بعد أنباء تتعلق بتوافق سياسي على تكليفه بتشكيلها وزير الدفاع العراقي يقدم أدلة عن وجود طرف ثالث يطلق النار على المتظاهرين المبعوث الأميركي إلى سورية يكشف عن وجود خلاف في الآراء خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد داعش بشأن ما إذا كان يجب إعادة معتقلي داعش إلى دولهم الأصلية بوتين "موسكو تشعر أنه لا يزال أمامها الكثير من العمل الذي يتعين عليها القيام به في محافظة إدلب السورية
أخر الأخبار

في ضيافة كتائب القسام

 فلسطين اليوم -

في ضيافة كتائب القسام

د. فايز أبو شمالة

لم أمتلك إلا تلبية الدعوة التي جاءتني من كتائب القسام، قرأت الدعوة بانتشاء شديد، ورهبة بالغة، فأنا أقرأ كلاماً يصدر عن مقاومين، أنا أقرأ حروفاً سبقتها الأفعال، وأتنقل بين جمل قتالية فرضت نفسها نداً على أعتى قوة غاصبة في الشرق، فهذه الدعوة من كتائب القسام التي قصفت تل أبيب، ونفذت عميلة ناحال عوز، وأذلت وأرهقت وأفزعت قوة الصهاينة الضاربة في رفح والشجاعية وبيت حانون، والتفاح، وخزاعة، والمغازي، والزنة، وأعجزت التكنولوجيا الحديثة، لقد عاودت قراءة الدعوة التي جاءتني من كتائب القسام ثانية، إنها بلون النصر، وتفوح منها رائحة المجد، ولها مذاق الكرامة التي عاش لحظاتها شعبنا الذي يفتخر بأبنائه الذين صدوا عدوان الصهاينة الغزاة.

عاودت قراءة الدعوة التي تقول: تتشرف قيادة كتيبة الأمل، لواء خان يونس بدعوتكم لتناول طعام الغذاء وذلك شكراً وحمداً لله عز وجل، بعد أن من الله على مجاهدينا بالعودة سالمين، بعدما مكثوا ما يزيد عن الثلاثة أسابيع في الأنفاق، وذلك أبان معركة العصف المأكوك.

وذلك بمشيئة الله بعد صلاة ظهر يوم السبت، الموافق 29/11/2014، حين تحتفل كتائب القسام جهاراً نهاراً، وبهذا التواضع، فهي تهدف إلى أمرين:

الأول: إن كتائب القسام لا تخشى من العدو الإسرائيلي، ولاسيما أن كثيراً من قادة كتائب القسام كانوا في استقبالنا، وكانوا يمازحون الحضور، غير متخفين عن أعين الطائرات الإسرائيلية، ولا خائفين من الغدر، وهذا يؤكد على الثقة بالنفس، والاستعداد لكل احتمال.

الثاني: إن كتاب القسام تمتلك أمرها، ولها قدراتها، ولها قوتها الميدانية، ولها حاضنتها الجماهيرية التي لم تتخل عنها، ولن تتخلى عنها، وتفتخر بما صنعت، ولا تهاب المواجهة من جديد مع عدو أدرك حجم المقاومة.

كنت فخوراً وأنا أصافح الناجين من حرب امتدت 51 يوماً، كانت ابتسامتي لهم تخفي دمعة تذكرني بإخوانهم وزملائهم الذين قضوا نحبهم في المواجهة، صافحت رجال القسام وكلي ثقة بأنهم سيواصلون درب الشهداء، وأنهم سيواصلون مشوار التحدي حتى تحرير فلسطين.

وكم أسعدني عناق قائد كتيبة الأمل رافع سلامة وهو يقول لي: يا خال، لقد ابتسم قلبي، وهو يذكرني بالشهيد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي، حين كان يلتقي بي في السجن، كان يصر أن يناديني: يا خال.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

في ضيافة كتائب القسام في ضيافة كتائب القسام



GMT 14:46 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب والتدخل الروسي وقضية أوكرانيا

GMT 14:48 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرهاب الاسرائيلي لا يتوقف وهل ينجح غانتز حيث فشل نتانياهو

GMT 07:47 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

في ذكرى رحيله .. ماذا أنتم فاعلون؟

GMT 07:43 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الانتخابات والفصائلية!

GMT 07:37 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

«الآباء يأكلون الحصرم والأبناء يضرسون»

GMT 07:32 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"بنات نعش" سر الموت فضيحة الحياة!

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 05:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات
 فلسطين اليوم - أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 19:37 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الأرنب..عاطفي وسطحي ويجيد التعامل مع الناس

GMT 15:04 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مراحل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday