السلطات الأميركية تبرز إحدى رسائل هيلاري كلينتون السرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مسؤولون يؤكدون أن المعلومات متاحة لدى الرأي العام

السلطات الأميركية تبرز إحدى رسائل هيلاري كلينتون السرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السلطات الأميركية تبرز إحدى رسائل هيلاري كلينتون السرية

هيلاري كلينتون
واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت التقارير الإخبارية أن السلطات الأميركية عثرت على إحدى رسائل البريد الإلكتروني السرية، لوزير الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، والتي تناقش الهجوم الذي وقع على السفارة الأميركية في بنغازي عام 2012 مما أدى إلى مقتل السفير الأميركي حينها.

وأكد المسؤولون الأميركيون أن رسالة البريد الإلكتروني عبر خادمها الشخصي، التي تصنف على أنها سرية، تحتوي على معلومات متاحة بالفعل لدى الرأي العام، لأنها تناقش مادة إخبارية بشأن الأحداث.

السلطات الأميركية تبرز إحدى رسائل هيلاري كلينتون السرية

وأفرجت بالفعل وزارة الخارجية الأميركية، عن رسائل البريد الإلكتروني بدون أي حذف والتي جاءت ضمن مجموعة من رسائل بريد كلينتون النفيسة التي نشرت في وقت سابق هذا العام.

وأفادت الأنباء الأسبوع الماضي بأن اثنتين من رسائل البريد الإلكتروني تحتويان على المعلومات بشأن عمليات الطائرات بدون طيار في منطقة الشرق الأوسط، والتي كان ينبغي تصنيفها على أنها سرية للغاية، وهو أعلى مستوى في التصنيف.

وأبرز المحققون أنهم حددوا أربع رسائل بريد إلكتروني، لا يجب أن تخرج من الخوادم الإلكترونية الآمنة الخاصة بالحكومة، وذلك بسبب حساسية وسرية بعض المعلومات المتضمنة التي لا تزال موضع جدل واسع.

وأشارت شبكة "سي بي إس" الأميركية أن البريد الإلكتروني الذي يناقش هجوم بنغازي، متاح بالفعل بدون حذف على موقع وزارة الخارجية نفسها.

وتزعم الشبكة الأميركية أن رسالة البريد الإلكتروني التي تم العثور عليها، كانت من بين 269 رسالة تم الإفراج عنها الشهر الماضي، والتي تتعلق بالهجوم الذي وقع على المجمع الدبلوماسي الأميركي في ليبيا.

السلطات الأميركية تبرز إحدى رسائل هيلاري كلينتون السرية

وعلى الرغم من حجب بعض هذه الرسائل جزئيًا، ما يعني أنه تم حذف المعلومات لأسباب أمنية، ظهر البريد الإلكتروني التي تم تصنيفه بوصفه مهمًا وسريًا، بالكامل.

ورأى العاملون على تحرير رسائل البريد الإلكتروني، أن هذه الرسائل لا تشكل خطرًا أمنيًا، ويعتقد بعض الخبراء أن رسائل البريد الإلكتروني كانت تتضمن نقاشًا بين كلينتون وطرف آخر بشأن مادة إخبارية تتعلق بغارات تشنها طائرات بدون طيار.

ولا يزال الخبراء يعتقدون أن الوزارة لم تكشف عن اثنتين من رسائل البريد الإلكتروني، التي تحتوي على معلومات قد تكون سرية والتي هي الآن قيد البحث والدراسة.

ويشار إلى أن فضيحة كلينتون ارتبطت باستخدام خادم بريد إلكتروني خاص، لإرسال الرسائل الإلكترونية أثناء توليها منصب وزير الخارجية، والتي أثرت على حملة ترشيحها الرئاسية، وأدت إلى تراجع ثقة ودعم الجمهور لها ببطء.

وشن المرشح للرئاسة الأميركية جيب بوش، هجومًا قويًا على قضية كلينتون أثناء إحدى جولات حملته الانتخابية في ولاية ايوا هذا الأسبوع.

وأفاد بوش: "إنها قضية ترضي لمحاكمة الأشخاص للكشف عن معلومات سرية، ونسمع الآن الكثير من المزاعم التي لم يتم التيقن منها بعد، إلا أن مكتب التحقيقات الفدرالي ينظر في مسألة إرسال معلومات سرية عبر خادم كلينتون الخاص".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات الأميركية تبرز إحدى رسائل هيلاري كلينتون السرية السلطات الأميركية تبرز إحدى رسائل هيلاري كلينتون السرية



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday