صحفيان سريان يفضحان مخطط تنظيم داعش ضد بريطانيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هجوم متطرف يلاحق الملكة إليزابيث الثانية في الاحتفالات

صحفيان سريان يفضحان مخطط تنظيم "داعش" ضد بريطانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحفيان سريان يفضحان مخطط تنظيم "داعش" ضد بريطانيا

سالي جونز
لندن ـ ماريا طبراني

تمكن صحفيان بريطانيان سريان من كشف مؤامرات لشن هجمات متطرفة في شوارع بريطانيا، من قبل متشددين بريطانيين انضما إلى صفوف "داعش".

وتظاهر الصحفيان بأنهما يريدان الانضمام إلى صفوف المقاتلين في تنظيم "داعش"، وتواصلا عبر موقع "تويتر" مع الزوج والزوجة البريطانيين، وهما "الهاكرز" أو "قرصان الحاسوب السابق" جنيد حسين وسالي جونز، اللذان انضما إلى صفوف التنظيم في 2013.

وكشفت رسائلهما التي تقشعر لها الأبدان عن اقتراب "داعش" من شن هجوم متطرف يدعى "لون وولف" في بريطانيا، مع إرسال أدلة صنع القنابل اللازمة، ويطلق على الزوجين اسم المتطرفين بعد محاولات التحريض المتكررة على ارتكاب مذابح في بريطانيا.

وأوضح المسلحون نيتهم استهداف ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، والعائلة المالكة بقنابل طنجرة الضغط في احتفالات السبت لإحياء ذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية والانتصار على اليابان.

وزعم أحد قادة العمليات المتطرفة في الوقت نفسه، أن أربعة أو خمسة مجندين بريطانيين يتلقون تدريباتهم في سورية عادوا الآن إلى بريطانيا لشن الهجمات.

وتظاهر الصحفيان من شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية الأميركية بأنهما مقاتلان "رجل وامرأة"، وتواصلا مع الزوجين البريطانيين "الداعشيين"، حيث يدير الزوج حسين جهاز توظيف مسلحي "داعش" في الرقة السورية، وهو من الأوائل الخمسة على قائمة أخطر المتطرفين المطلوبين، من قبل جهاز الاستخبارات السرية الأميركية، بينما تعمل جونز مع زوجها في الرقة لتجنيد المتشددات من الإناث.

وأقنع الصحافيان الزوجة جونز بأنهما يريدان صنع قنبلة، وذلك في سلسلة من المحادثات على مواقع الرسائل المشفرة على مدى أكثر من أربعة أشهر.

وأعطتهم جونز تعليمات مفصلة حول كيفية بناء قنبلة طنجرة ضغط، وأصرت على رؤية إيصالات تثبت شرائهما للمواد.

وكشفت أن هناك مفجرًا انتحاريًا اسكتلنديًا واثنين آخرين فشلوا حتى الآن في شن هجمات متطرفة، وحثت الصحافيين السريين على إنشاء عصابة متطرفة بأنفسهما.

وأرسلت في وقت لاحق تفاصيل المؤامرة المحاكة لمهاجمة العائلة المالكة في احتفالات السبت، والتي تم نقلها إلى فرع مكافحة التطرف في شرطة المدينة.

ويشار إلى أن أحد الصحافيين سافر في وقت لاحق إلى مدينة أورفا التركية بالقرب من الحدود السورية لمقابلة رئيس جهاز أمن "داعش"، المكلف برعاية المقاتلين الأجانب في حين يخضعون إلى التدريبات المتطرفة، وزعم أن أربعة أو خمسة مجندين بريطانيين عادوا إلى بريطانيا لشن هجوم متطرف.

وكشفت صحيفة "ميل اون صنداي" البريطانية في مطلع الأسبوع، أن هناك خطرًا يهدد حياة الملكة البريطانية، وهو الأمر الذي أدى إلى مراجعة جميع الترتيبات الأمنية اللازمة، استعدادًا لتأمين أحداث نهاية الأسبوع المقبل.

وأفادت التقارير الإستخباراتية أن العمليات المتطرفة تستهدف أعضاء آخرين من العائلة المالكة مثل الأمير تشارلز، وغيره من الشخصيات المهمة التي من المقرر أن تشارك في حضور هذا الحدث، كما سينضم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وكبار الشخصيات العديدة، وأكثر من ألف من قدامى المحاربين في حملة "فار إيست"، لخدمة أفراد القوات المسلحة.

ومن المتوقع أن يحتشد الآلاف من الجمهور البريطاني في الشوارع المحيطة بمنطقة "الوايت هول" وكنيسة "وستمنستر"، وتخشى الشرطة احتمالات كبيرة لارتكاب مذابح متطرفة في ذلك اليوم، ومن المعروف أن المؤامرة ستستخدم جهازًا مماثلًا للجهاز المستخدم في تفجير ماراثون بوسطن عام 2013، الذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أكثر من 260.

صحفيان سريان يفضحان مخطط تنظيم داعش ضد بريطانيا

صحفيان سريان يفضحان مخطط تنظيم داعش ضد بريطانيا

صحفيان سريان يفضحان مخطط تنظيم داعش ضد بريطانيا

صحفيان سريان يفضحان مخطط تنظيم داعش ضد بريطانيا

صحفيان سريان يفضحان مخطط تنظيم داعش ضد بريطانيا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحفيان سريان يفضحان مخطط تنظيم داعش ضد بريطانيا صحفيان سريان يفضحان مخطط تنظيم داعش ضد بريطانيا



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday