تنافس الاستقطاب يضاعف رواتب الأكاديميين في السعودية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تنافس الاستقطاب يضاعف رواتب الأكاديميين في السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تنافس الاستقطاب يضاعف رواتب الأكاديميين في السعودية

الجامعات السعودية
الرياض - فلسطين اليوم

أدى تنافس الجامعات السعودية على الأكاديميين العرب إلى رفع رواتب المتعاقدين الجدد بنسبة وصلت إلى 100% من العقود المعتادة. وأوضحت مصادر " إن لجان التعاقدات في جامعات سعودية سجلت تنافسا كبيرا خلال الأشهر الماضية وضمنت عقودها امتيازات مالية بعد تراجع عدد كبير من المتعاقدين عن تنفيذ العقود المبرمة معهم بعد توقيعها لتوفر عروض أفضل من جامعات أخرى.

وأرجعت المصادر تضخم قيمة عقود المتعاقدين إلى أن الجامعات الطرفية والناشئة ضمنت عقود المتعاقدين امتيازات مالية مختلفة بعد أن لمست عزوفا ملحوظا من بعض المتعاقدين إما لعدم ملاءمة السكن في المحافظات الصغيرة، أو لوجود عروض أفضل من جامعات المدن الكبرى.

وكشف عضو في إحدى لجان التعاقد بإحدى الجامعات -تحتفظ "الوطن باسمه"- عن بعض صور الازدواجية في التعاقدات بين الجامعات، وقال إن اللجنة التي كلفت بالعمل فيها خلال الصيف الماضي استهدفت نحو 90 متعاقدا من دولة عربية، وأثناء توقيع العقود مع المستهدفين في أحد الفنادق تفاجأت اللجنة بوجود لجنة أخرى في الفندق نفسه تتبع لجامعة سعودية تقدم عروضا أفضل من عروض جامعته، الأمر الذي جعل اللجنة تعود بسبعة متعاقدين فقط من أصل 90 متعاقدا كانت تستهدفهم.

وطالب العضو بلجنة تنسيقية لمنع الازدواجية بين لجان التعاقدات في إجراء التعاقدات، الأمر الذي سينعكس على الجودة العلمية وتضخم عقود المتعاقدين.

وكانت "الوطن" فتحت ملف التأشيرات الأكاديمية وتوسع الجامعات في التعاقد مع غير السعوديين، ورصدت خلال العاميين الماضيين حصول أكثر من عشر جامعات سعودية على أكثر من 10 آلاف تأشيرة من عدد من الدول في مختلف التخصصات

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنافس الاستقطاب يضاعف رواتب الأكاديميين في السعودية تنافس الاستقطاب يضاعف رواتب الأكاديميين في السعودية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday