نتائج مسابقة ابتكار أفضل الأوهام البصرية لعام 2016
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عادة ما تقترن بالأفكار الخاطئة والخرافات وتوصف بالضلالات

نتائج مسابقة ابتكار أفضل الأوهام البصرية لعام 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نتائج مسابقة ابتكار أفضل الأوهام البصرية لعام 2016

أوهام بصرية
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت لجنة دولية من قضاة  التحكيم عن أفضل الأوهام البصرية لهذا العام من جميع أنحاء العالم، وذلك وفقا لما أشارت إليه "ديلي ميل" البريطانية، ويعتبر الوهم أو الأوهام، مصطلح أو صفة شائعة تتردد كثيراً بين الناس، وعندما نصف شخصاً أو نتهمه إزاء موقف معين، ونقول له: أنت واهم، فإن ذلك يعني أننا ننسف كل أفكاره وقناعاته! فعادة ما تقترن الأوهام بالأفكار الخاطئة والخرافات، وتوصف في أحوال كثيرة بالضلالات، بمعنى أنها عرض لتشوه الحواس، وانحراف للإدراك العقلي المجرد. فكثير من تلك الأوهام تتأتى نتيجة افتراضات عامة يقوم بها الدماغ خلال إدراكه الحسي غير المنطقي، ومن ثم توصف بأنها أوهام. لكن المشكلة الحقيقية تكمن في صعوبة الفصل بين الأوهام الطارئة إزاء ظرف أو موقف أو اتجاه معين أو فكرة محددة، وبين الأوهام والضلالات المرضية التي تكون أعراضاً لمرض نفسي أو عقلي معين.

نتائج مسابقة ابتكار أفضل الأوهام البصرية لعام 2016

في المسابقة، تمت دعوة المشاركين إلى تقديم مقاطع فيديو على "يوتيوب" مدتها دقيقة واحدة من الأوهام التي نشرت قبل عام 2016، عبر جميع مناحي التجربة الحسية والمعرفية. منح القضاة الجائزة الكبرى لمقطع فيديو يسمى 'الشكل من الحركة فقط'، التي أنشأتها جول سبيتزر، ودانا تيروش، ونيف ويسمان من كلية الهندسة الكهربائية في جامعة تل أبيب. ولأول وهلة، يتميز الفيديو ببوكسات غامضة، غير واضحة.

نتائج مسابقة ابتكار أفضل الأوهام البصرية لعام 2016

تم فحص خصائص مختلفة من هذه الظاهرة مثل: الإحصاءات وحجم الكائن. وقد منحت الجائزة الثانية للفنانة المهنية فيكتوريا سكاي، من روزويل، جورجيا، وفي الوهم، تظهر الصفوف الزرقاء الداكنة نحو الميل والبعيد عن بعضها البعض على الرغم من كونها متوازية تماما. وفي وقت سابق من هذا العام، قال سكاي للديلي ميل  أن مفتاح الوهم هي "الأهداف" بالأبيض والأسود في كل تقاطع.

وكشف الوهم الثالث عن الظاهرة المحيرة للعقل من قبل جياني ساركوني من مشروع مختبر أرخميدس، إيطاليا، حيث يظهر جزء من طول معين أطول أو أقصر اعتمادا على اتجاه رأس السهم في نهايته. تظهر النقطة الحمراء في السطر كيف لا يتغير الخط نفسه - ولكن، مع تحول رؤوس الأسهم إلى اتجاه، يبدو أن الجزء ينمو أو يتقلص. ويقول مبتكر هذا الوهم: "إن الزيادة الإدراكية والنقصان للجزء تحدث في وقت قصير جدا. وهكذا، أعتقد أنه ظاهرة فسيولوجية، أكثر من التحيز النفسي. "يبدو اهتمامنا أن تنجذب من قبل حقل تقبلي داخل رؤوس مما تسبب في وهمية الداخل أو الخارج من نهايات الخط".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتائج مسابقة ابتكار أفضل الأوهام البصرية لعام 2016 نتائج مسابقة ابتكار أفضل الأوهام البصرية لعام 2016



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday