إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة وغزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المستوطنون يوزعون الحلوى فرحًا بمقتل الشاب الفلسطيني معتز حسين هلال

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة وغزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة وغزة

مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
رام الله _ ناصر الأسعد

أصيب أمس الجمعة، عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال مسيرات تضامنية مع المعتقلين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية. وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان: إن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بأنواع مختلفة من الإصابات، سواء بالرصاص الحي أو المطاطي والمعدني والغاز المسيل للدموع في الضفة الغربية وقطاع غزة بينهم ثلاثة في حالة خطرة. كما أصيب رضيع إصابة خطرة في بلدة عابود بالقرب من مدينة رام الله في الضفة الغربية جراء تنشقه الغاز المسيل للدموع، بالإضافة إلى إصابة فلسطينيين بجروح خطرة بعد رميهما بالرصاص الحي في قطاع غزة.

وجرت مسيرات في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، تضامنا مع السجناء الفلسطينيين المضربين عن الطعام بدعوة من القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي، المحكوم عليه بالسجن المؤبد للمطالبة بتحسين ظروف سجنهم. كما جرت مسيرة كبيرة في مدينة الخليل، شارك فيها نحو 1500 فلسطيني حملوا الأعلام الفلسطينية وانتهت بمواجهات. كما جرت مواجهات في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل، بالإضافة إلى مسيرات أخرى في بلدتي نعلين وعابود بقضاء مدينة رام الله، وفي بلدتي أبو ديس وأريحا شرق مدينة القدس، وفي مدينة بيت لحم شمال القدس. كما اندلعت مواجهات في بلدتي بيتا وبيت دجن بقضاء نابلس، وفي كفر قدوم بقضاء قلقيلية شمال الضفة الغربية. كما تظاهر مئات الفلسطينيين أمس على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة مع إسرائيل، تلبية لدعوة أطلقتها الفصائل الفلسطينية المسلحة، ومن بينها حماس والجهاد الإسلامي، للتظاهر على كل خطوط التماس في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وفي المقابل، قام عدد من المستوطنين بتنفيذ سلسلة اعتداءات انتقامية ضد أهالي بلدة حوارة ، فيما قام بعضهم بتوزيع الحلوى احتفالا بمقتل الشاب الفلسطيني معتز حسين هلال بني شمسة، من بلدة بيتا برصاص مستوطن من مستعمرة إيتمار. وبموازاة ذلك قامت قوات الاحتلال بقمع كثير من المظاهرات الشعبية المتضامنة مع إضراب الأسرى، ما تسبب في إصابة نحو 20 فلسطينيا. أما في بيت لحم فتم خطف ستة شبان من المتظاهرين.

وكان المستوطنون الأعضاء في عصابة "جباية الثمن" اليهودية الإرهابية، قد أقدموا على إضرام النار بجرار زارعي وكتابة شعارات عنصرية معادية للعرب وللإسلام في قرية بورين القريبة من حوارة جنوب نابلس في الضفة الغربية المحتلة، انتقاما من الفلسطينيين الذين هاجموا أحد المستوطنين في بلدة حوارة، الليلة قبل الماضية. ومع أن هذا المستوطن تخلص من حصار فرضه عليه الشبان الفلسطينيون، فقد دهس عددا منهم ثم أطلق الرصاص الحي وقتل الشاب معتز بني شمسة، كما أصاب ستة آخرين بجراح، إلا أن المستوطنين لم يشبعوا نهمهم وراحوا يهددون ويتوعدون. وعندما وصل نبأ مقتل الشاب الفلسطيني في المستشفى متأثرا بجراحه، قاموا بتوزيع الحلوى على المارة في الشوارع. واختاروا بشكل متعمد البسكويت من نوع "طورطيت" التي تم تصوير قائد إضراب الأسرى مروان البرغوثي، وهو يأكلها سرا، حسب ادعائهم.

وبموازاة اعتداءات المستوطنين، داهمت قوات الاحتلال قرية حوارة والقرى المجاورة، ونفذت حملة اعتقالات شملت 11 شابا زعمت أنهم ساهموا في محاصرة المستوطن وسدوا طريق الهرب أمامه، كما صادرت سيارة إسعاف فلسطينية زعمت أنها استخدمت لسد طريق المستوطن واعتقلت سائقها. كما اعتقلت الليلة الماضية أكثر من عشرة أشخاص في سلواد وحزما، بشبهة رشق الحجارة وإلقاء الزجاجات الحارقة. واصطدمت مع متظاهرين في مناطق قلقيلية والخليل وبلعين والقدس ورام الله. وكشفت سلطات الاحتلال عن أنها كثفت من وجودها في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة، تحسبا من تصعيد فلسطيني متوقع، عشية وصول الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وتمهيدا لحلول شهر رمضان المبارك، فضلا عن استمرار إضراب الأسرى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة وغزة إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة وغزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع

GMT 16:48 2017 الإثنين ,02 كانون الثاني / يناير

أنوشكا ضيفة برنامج " كلام نواعم " على شاشة "ام بي سي"

GMT 13:14 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

"غوتشي" تكشف عن عطر رجالي جديد بلمحة أفريقية

GMT 02:20 2017 الخميس ,13 إبريل / نيسان

"سامسونغ" تصدر هاتفها الجديد "غلاكسي أس 8"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday