الاحتلال يُهدّد بـإزالة الأسد ونظامه حال حاول الإيرانيون المساس بإسرائيل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رفع الجيش السوري حالة التأهب على الحدود مع لبنان إلى أقصى درجة

الاحتلال يُهدّد بـ"إزالة" الأسد ونظامه حال حاول الإيرانيون المساس بإسرائيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يُهدّد بـ"إزالة" الأسد ونظامه حال حاول الإيرانيون المساس بإسرائيل

عناصر من قوات الاحتلال الصهيوني
رام الله - ناصر الأسعد

التأمت الحكومة الأمنية المصغرة في إسرائيل لبحث آخر المستجدات وسط تصعيد مسؤوليها تهديداتهم إلى طهران ودمشق، على وقع تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتوجيه ضربة عسكرية إلى سورية، في موازاة رفع حال تأهب الجيش على الحدود مع سورية ولبنان إلى أقصى درجة.

وتوقعت مصادر صحافية أن تكون الحكومة الأمنية استمعت إلى استعراض من رئيس هيئة أركان الجيش الجنرال غادي أيزنكوت وقادة الأذرع الأمنية المختلفة بشأن الأوضاع الأمنية في سورية وعلى الحدود مع إسرائيل وإلى استعداد الجيش "لمواجهة تداعيات احتمال هجوم أميركي - غربي على سورية". وطلب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو من وزرائه عدم الخوض في هذه المسألة في وسائل الإعلام حيال حساسيتها.

كان نتنياهو كرس اليومين الأخيرين لمشاورات أمنية مع الجنرال أيزنكوت في حضور قائد سلاح الجو اللواء عميقام نوركين ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية اللواء تمير هايمن وكبار المستشارين الأمنيين لرئيس الحكومة.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن إسرائيل تنظر بجدية كبيرة إلى تهديدات إيران المباشرة لإسرائيل في أعقاب القصف الجوي المنسوب إلى الطيران الإسرائيلي على القاعدة الجوية تيفور، الإثنين الماضي. وكتبت أن الجيش عزز جاهزيته على الحدود تحسباً لعمل انتقامي تقوم به إيران أو حزب الله لقصف أميركي متوقع على سورية.

ونقلت صحيفة "معاريف" عن أوساط عسكرية تهديدها بأنه في حال قامت إيران بأي عمل ضد إسرائيل من الأراضي السورية فإن الرئيس الأسد ونظامه سيدفعان الثمن. وأضافت: "سيختفي الأسد نفسه ونظام الأسد أيضاً من الخريطة ومن العالم في حال حاول الإيرانيون المساس بإسرائيل أو بمصالحها من خلال الأراضي السورية". وتابعت: "ننصح إيران بعدم اختبارنا لأن إسرائيل ستذهب في هذه المسألة حتى النهاية".

وجاءت هذه التهدديات غداة تحذير وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، بأن إسرائيل ستمنع ترسيخ الوجود الإيراني في سورية "بكل ثمن.. لأن القبول بذلك مثله مثل القبول بوضع طوق خانق على رقبتنا، وهذا لن يحصل".

وطبقاً للأوساط ذاتها فإن إيران تستعين بأسلحة إيرانية جلبتها إلى سورية أو بمنظومة الأسلحة السورية للرد على إسرائيل، لكنها استبعدت أن يقحم "صِدام بين إسرائيل من جهة وإيران والأسد من جهة أخرى حزب الله، لكن إذا حصل وقرر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله التدخل فإن عليه أن يفهم أن مصيره لن يختلف عن مصير الأسد وسيدفع أثمانا باهظة جدا".​

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يُهدّد بـإزالة الأسد ونظامه حال حاول الإيرانيون المساس بإسرائيل الاحتلال يُهدّد بـإزالة الأسد ونظامه حال حاول الإيرانيون المساس بإسرائيل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:27 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء يكشفون عن تعليمات يجب اتباعها عند "تخمير الشاي"

GMT 09:49 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رولا سعد تؤكّد أنّها تختار ما يناسبها في التمثيل

GMT 18:00 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

نادي "الهلال" يسعى إلى التعاقد مع اللاعب عُمر عبدالرحمن

GMT 06:15 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

الاحتلال الصهيوني يهدم "بركسين" في بيت صفافا

GMT 21:35 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

نادي شباب الخليل يشكر لاعبيه على الأداء الجيّد أمام السويق

GMT 10:04 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

هلال القدس يستهل مشواره في كأس ابو عمار

GMT 06:19 2017 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

خالد الجبور يطلق مجموعته القصصية "24 قصة قصيرة"

GMT 07:35 2016 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ثوران بركان جبل آسو في اليابان وتحذيرات للسكان

GMT 16:52 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

جورجي يشارك في الدوري الفرنسي ضمن صفوف موناكو

GMT 05:38 2015 السبت ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

طالب يطعن أربعة أشخاص داخل المدرسة انتقامًا من زملائه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday