نجاة هويدي مسؤول الأمن في بنغازي من محاولة اغتيال بسيارة ملغومة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مارتن كوبلر يرحب بمشاركة تونس ومصر والجزائر في حل الأزمة الليبية

نجاة هويدي مسؤول الأمن في بنغازي من محاولة اغتيال بسيارة ملغومة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نجاة هويدي مسؤول الأمن في بنغازي من محاولة اغتيال بسيارة ملغومة

العقيد صلاح هويدي، مسؤول الأمن في بنغازي
طرابلس - فاطمة سعداوي

نجا العقيد صلاح هويدي، مسؤول الأمن في بنغازي شرق ليبيا، من محاولة اغتيال بسيارة ملغومة. وأكد المتحدث وليد العرفي، أن العقيد صلاح هويدي، أصيب في الانفجار الذي وقع. وتعد محاولة الاغتيال الثانية التي تستهدف مسؤولين أمنيين في غضون شهر. وأصيب مرشح لخلافة هويدي في هجوم بسيارة ملغومة في المدينة أيضا.

وأقالت الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبد الله الثني، هويدي من منصبه. ويعمل الثني تحت إشراف البرلمان المعترف به دوليًا، والذي يقع مقره في شرق ليبيا.

ورحب مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، بمشاركة تونس ومصر والجزائر، في جهود إيجاد تسوية سياسية للأزمة في ليبيا الغارقة في الفوضى. وأضاف كوبلر للصحافيين عقب لقاء مع وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، "دول الجوار "الثلاث"، تقوم بدور هام للغاية لحشد وتنسيق المواقف"، بين أطراف الصراع السياسي في ليبيا.

وأضاف أنه أجرى محادثات مع الجهيناوي حول "إعلان تونس الوزاري لدعم التسوية السياسية في ليبيا"، الذي وقعته تونس والجزائر ومصر الاثنين الماضي، في العاصمة التونسية. ووقع الإعلانَ وزيرًا الخارجية التونسي والمصري، والوزير الجزائري للشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية. وفي هذا الإعلان، تعهدت تونس والجزائر ومصر، "بمواصلة السعي الحثيث إلى تحقيق المصالحة الشاملة في ليبيا، بدون إقصاء في إطار الحوار الليبي-الليبي بمساعدة من الدول الثلاث وبرعاية الأمم المتحدة".

ودعت الدول الثلاث في الإعلان إلى أن "يضم الحوار كافة الأطراف الليبية، مهما كانت توجهاتها وانتماءاتها السياسية"، مجددة التعبير عن "رفض أي حل عسكري للأزمة الليبية، وأي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية الليبية.

وتعرض عميد بلدة صبراتة غرب ليبيا، لمحاولة اختطاف من قبل مجموعة مسلحة. وقال مصدر من مديرية أمن صبراتة، إن عددًا من المسلحين يقودهم قائد مليشيات يدعى عصام الغول، اقتحم بقوة السلاح مقر بلدية صبراتة، وقاموا بترهيب موظفيها، وأطلقوا النار بشكل عشوائي، دون معرفة دوافعهم".

وأكد المجلس البلدي في صبراتة واقعة اقتحام مسلحين لمقره، معلنًا تعليق عمل البلدية، لحين الكشف عن المتورطين وتقديمهم للقضاء. وحمّل المجلس في بيان صحافي، إحدى السرايا العسكرية التابعة لوزارة الداخلية، المسؤولية عن محاولة الاختطاف.

وأشار المصدر الأمني إلى أن عميد صبراتة، يتعرض لتهديدات من بعض الجهات خاصة من بعض المليشيات، بسبب خلافات بشأن دعمه لمجموعات مسلحة منافسة، إضافة إلى مطالبات بعض سكان المدينة، باستقالته من البلدية، لفشله في إحراز أي نتائج على مستوى الخدمي.

ويُتهم الذوادي بـ"تعاطفه" مع تنظيم "داعش"، حيث نفى في مناسبات عديدة وجودهم في صبراتة، قبل أن تظهر وجودهم وبقوة، الضربات الأميركية في شباط/ فبراير 2016، عندما دمرت مقرًا لقادة التنظيم معظمهم من الجنسية التونسية، وقتل جراء الغارات أكثر من 60 من داعش.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجاة هويدي مسؤول الأمن في بنغازي من محاولة اغتيال بسيارة ملغومة نجاة هويدي مسؤول الأمن في بنغازي من محاولة اغتيال بسيارة ملغومة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday