تشييع جثامين 8من الفلسطنيين بعد مقتلهم خلال المواجهات العنيفة في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وسط ترديد هتافات تطالب بحماية المتظاهرين السلميين على الحدود

تشييع جثامين 8من الفلسطنيين بعد مقتلهم خلال المواجهات العنيفة في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تشييع جثامين 8من الفلسطنيين بعد مقتلهم خلال المواجهات العنيفة في غزة

شيّع الآلاف من الفلسطينيين جثامين 8 شهداء
غزة - فلسطين اليوم

شيّع الآلاف من الفلسطينيين، السبت، جثامين 8 من بين 10 قُتلوا، خلال المواجهات العنيفة التي شهدتها الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة فيما عُرف بـ"جمعة الكاوتشوك" (الإطارات المطاطية) التي دعت إليها اللجنة التنسيقية لـ"مسيرة العودة الكبرى".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة,السبت, ارتفاع عدد القتلى إلى 10 بعد وفاة الشاب حمزة عبد العال 20 عامًا متأثرًا بجروحه التي أصيب بها شرق مخيم البريج إلى الشرق من وسط القطاع، والمصوّر الصحافي ياسر مرتجى متأثرًا بجروحه التي أصيب بها شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع خلال تغطيته للأحداث الميدانية.

وانطلقت جثامين التشييع من رفح وخانيونس جنوب القطاع، والنصيرات والبريج وسط القطاع، ومدينة غزة وبيت حانون إلى الشمال من القطاع، بمشاركة الآلاف من الجماهير الفلسطينية التي رفعت العلم الفلسطيني وأعلام الفصائل على مختلف توجهاتها، وسط ترديد شعارات تطالب بتوفير الحماية للمتظاهرين السلميين على الحدود.

ومع الإعلان عن الحصيلة الجديدة للضحايا،و ارتفع عدد الفلسطينيين الذي قُتلوا منذ مسيرة العودة الأولى يوم الجمعة 31 منهم اثنان تحتجز إسرائيل جثمانيهما بدعوى أنهما حاولا تنفيذ عملية إطلاق نار خلال أحداث الجمعة الأولى. وأصيب منذ بداية الأحداث أكثر من 2850 فلسطينيًا منهم 1296 بالرصاص الحي وبينهم 81 طفلًا و24 سيدة. ولا يزال 79 مصابًا من إجمالي المصابين يعانون من جروح خطيرة.

واستمر الاحتلال الإسرائيلي، في غضون ذلك، في استهداف "خيام العودة" والمتظاهرين الموجودين فيها على الحدود الشرقية لقطاع غزة، حيث فتحت الدبابات الإسرائيلية النار باتجاه الخيام المنصوبة شرق بلدة خزاعة إلى الشرق من مدينة خانيونس بجنوب قطاع غزة دون تسجيل أي إصابات. كما ألقت طائرة "درون" صغيرة قنابل غاز تجاه خيام العودة شرق المنطقة الوسطى لقطاع غزة، وكذلك في المنطقة العازلة ما بين منطقة الخيام والسياج الأمني شمال قطاع غزة  من دون وقوع إصابات.

وفي مناطق داخل الخط الأخضر، تظاهر نحو ألفي شخص من فلسطينيي 1948، ظُهر السبت، في مدينة سخنين، تضامنًا مع سكان قطاع غزة عقب إعلان سقوط مزيد من الضحايا في المظاهرات الحدودية. وجالت المظاهرة شوارع وسط المدينة والبلدة القديمة فيها، حيث رُفع العلم الفلسطيني ورُددت شعارات تشيد بصمود سكان القطاع. وطالب المتظاهرون الذين تقدمهم بعض من قيادة القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلية، وقيادات عربية فلسطينية من الداخل، برفع الحصار عن قطاع غزة وإدخال البضائع للسكان وتحسين الأوضاع الحياتية فيه. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشييع جثامين 8من الفلسطنيين بعد مقتلهم خلال المواجهات العنيفة في غزة تشييع جثامين 8من الفلسطنيين بعد مقتلهم خلال المواجهات العنيفة في غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday