أمان يعقد لقاءً في غزة حول توسيع دائرة الرقابة على الانتخابات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بحضور ممثلين عن عدد من المؤسسات الأهلية

"أمان" يعقد لقاءً في غزة حول توسيع دائرة الرقابة على الانتخابات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أمان" يعقد لقاءً في غزة حول توسيع دائرة الرقابة على الانتخابات

اجتماع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"
غزة - علياء بدر

عقد الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"، وبالشراكة مع مرصد العالم العربي للديمقراطية والانتخابات، السبت، لقاءً في قطاع غزة، بهدف توسيع دائرة الائتلاف الأهلي للرقابة على الانتخابات، بحضور ممثلين عن المؤسسات الأهلية من الضفة وقطاع غزة .

وافتتح اللقاء مجدي أبو زيد، المدير التنفيذي لائتلاف "أمان"، موضّحًا أهمية إجراء الانتخابات المحلية، كونها أحد أهم أدوات المساءلة المجتمعية، وتوسيع نطاق عمل الائتلاف الأهلي للرقابة على الانتخابات، لتفعيل دوره في العمل بشكل جدي وفعّال في التحضير والرقابة على عملية الانتخابات المحلية، والضغط في اتجاه تنفيذها في كل محافظات الوطن، لضمان حقوق المواطنين في الترشح والتصويت في الانتخابات.

وتحدث عارف جفّال، المدير التنفيذي للمرصد العربي للديمقراطية والانتخابات، عن جهود مؤسسات الائتلاف الأهلي للرقابة على الانتخابات، في التنسيق وقيادة حوار وطني حول الانتخابات المحلية، بين كل الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في الضفة وقطاع غزة، مع أهمية استمرار المجتمع المدني في نهجه الهادف إلى خلق حالة حراك عام في اتجاه الضغط لإجراء الانتخابات المحلية في مرحلة واحدة، وفي محافظات الوطن كافة.

وأكد بيان صدر عن الائتلاف الاتفاق، خلال اللقاء، على الاستمرار في توسيع قاعدة المشاركة في الائتلاف الأهلي للرقابة على الانتخابات، من خلال دعوة المزيد من المؤسسات ذات العلاقة للانضمام إلى الائتلاف، ليصبح ائتلافًا وطنيًا واسعًا، وأن يتم العمل مع جميع الأطراف السياسية لضمان تهيئة الأجواء الإيجابية، والسماح بمشاركة المواطنين في اختيار ممثليهم، في الانتخابات المحلية المقبلة. واتفق المجتمعون على أن الانتخابات المحلية حق أساسي للمواطنين، وأنه لا يجوز تعطيلها لأسباب سياسية، ناتجة عن الانقسام وتبعاته، معتبرين أن ما يشاع عن منع إجراء الانتخابات في غزة لن يثنيهم عن توسيع الائتلاف وتطويره وتدريبه، وجعله جاهزًا لأي عمليات انتخابية مستقبلية في الضفة وغزة، كون الانقسام، من وجهة نظرهم، حالة طارئة وغير دائمة، ولن يتم التسليم بنتائجه كما يفعل السياسيون.

وفي سياق آخر، عقد الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة اجتماعًا في مدينة غزة، مع عدد من المؤسسات الأهلية والرسمية والأكاديميين والباحثين، بغرض نقاش بيئة العمل الخاصة والبيئة المحيطة بعمل ائتلاف "أمان" في قطاع غزة، ومدى تأثيرها على الخطط التنفيذية والأولويات والتدخلات والنشاطات، التي من المهم أن يركز عليها "أمان" في القطاع، حتى العام 2020.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمان يعقد لقاءً في غزة حول توسيع دائرة الرقابة على الانتخابات أمان يعقد لقاءً في غزة حول توسيع دائرة الرقابة على الانتخابات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday