إسماعيل هنية يلتقي رئيس المخابرات المصرية في القاهرة لبحث عدة ملفات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مسؤول "حماس" يناقش إمكانية فتح معبر رفح بشكل دائم

إسماعيل هنية يلتقي رئيس المخابرات المصرية في القاهرة لبحث عدة ملفات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسماعيل هنية يلتقي رئيس المخابرات المصرية في القاهرة لبحث عدة ملفات

معبر رفح البري
غزة – محمد حبيب

يلتقي نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، الإثنين، رئيس المخابرات المصرية اللواء خالد فوزي في القاهرة، لبحث عدة ملفات مهمة. وكان هنية قد وصل العاصمة المصرية في وقت متأخر من مساء الأحد برفقة وفد من قادة حركة حماس قادمًا من العاصمة القطرية الدوحة. وكان هنية قد غادر قطاع غزة إلى المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج الماضي، ثم انتقل للإقامة في قطر، حيث زار بعض الدول منها تركيا خلال الفترة نفسها.

وأفادت مصادر داخل حركة حماس بأن هنية سيبحث مع اللواء فوزي إمكانية فتح معبر رفح البري بشكل دائم، والأوضاع الأمنية على الحدود بين مصر وقطاع غزة، كما سيستعرض رؤية حركة حماس لتحقيق المصالحة الفلسطينية مع حركة فتح خلال الفترة المقبلة، التي ستشهد لقاءات بين فتح وحماس في القاهرة بعد انتهاء مباحثات هنية مع الأمن القومي المصري. وتأتي المحادثات بين هنية واللواء خالد فوزي بعد تحسن العلاقات بين القاهرة وحماس خلال الشهور القليلة الماضية، والتي ترجمت بوصول هنية لمقر المخابرات المصرية، بعد أن كانت الوفود الحمساوية سابقًا بقيادة الزهار وخليل الحية هي التي تقوم بمثل هذه اللقاءات.

وصرّحت قيادات في حركة حماس في أكثر من مناسبة بأن العلاقات مع مصر تحسنت وأن الحركة ستحافظ على الأمن القومي المصري والعربي ولن تتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، وأن حماس منفصلة تنظيميًا عن حركة الإخوان المسلمين وأنها حركة وطنية مستقلة.

وسمحت القاهرة لهنية بمغادرة قطاع غزة باتجاه قطر، في ظل التطورات الإيجابية بين مصر وحماس، لبحث مصير مقعد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خلفًا لخالد مشعل وتولي هنية أو أبو مرزوق هذا المقعد المهم لحركة حماس، والتقى هنية الذي غادر قطر إلى السعودية لأداء مناسك العمرة بشخصيات سياسية عربية عديدة خلال وجوده خارج قطاع غزة.

وتعتبر مصر، هنية من "الحمائم" داخل حركة حماس ولديه رغبة قوية في توطيد العلاقات مع مصر، بعد التأكيد على إمكانية تحقيق حلول بملف المصالحة الفلسطينية وإظهار رغبة حركة حماس في تسليم كافة المقرات الحكومية في قطاع غزة للحكومة الفلسطينية، وعقب انتهاء المباحثات بين الجانبين سيعود هنية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري المتوقع فتحه خلال الأيام المقبلة للمشاركة في الانتخابات الداخلية للحركة.

وكانت حركة حماس أعلنت عن مباحثات وصفتها بالإيجابية أجريت مع مسؤولين مصريين في القاهرة وفق ما ذكر المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في تصريحات سابقة. وقال قاسم إن عضو المكتب السياسي في الحركة موسى أبو مرزوق وصل القاهرة قبل عدة أيام، وعقد لقاء إيجابيًا مع مسؤولين مصريين لم يذكر أسماءهم.

وأضاف أن اللقاء بحث مجمل القضايا المتعلقة بالقضية الفلسطينية والعلاقات الثنائية وملف المصالحة والأمور المرتبطة بمعبر رفح، بحسب تعبيره. وأكد قاسم أن تلك الزيارة جاءت في إطار استمرار اللقاءات مع الجانب المصري التي تحرص حركة حماس عليها وتسعى إلى تطويرها. وبيّن عضو المكتب السياسي لحماس محمود الزهّار أن التواصل بين حماس ومصر مستمر ولم ينقطع، مؤكدًا أن مصر باعتبارها دولة محورية لا بد لها أن تحمل الهم العربي، وفق وصفه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسماعيل هنية يلتقي رئيس المخابرات المصرية في القاهرة لبحث عدة ملفات إسماعيل هنية يلتقي رئيس المخابرات المصرية في القاهرة لبحث عدة ملفات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday