انتحاري يفجر مبنى القصر العدلي في دمشق ويوقع عشرات القتلى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بشار الجعفري يشيد بجهود روسيا وإيران في أستانا

انتحاري يفجر مبنى القصر العدلي في دمشق ويوقع عشرات القتلى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انتحاري يفجر مبنى القصر العدلي في دمشق ويوقع عشرات القتلى

انفجار وسط مبنى القصر العدلي القديم في العاصمة السورية دمشق
دمشق ـ فلسطين اليوم

دوى انفجار وسط مبنى القصر العدلي القديم، في العاصمة السورية، دمشق، ظهر الأربعاء، أدى على وقوع عشرات القتلى والجرحى، وفق معلومات أولية. وأكدت مصادر أن انتحاريًا حاول دخول مبنى القصر العدلي، قرب سوق الحميدية، وعندما اكتشفه الحراس وحاولوا منعه، قذف بنفسه إلى داخل المبنى، وفجر الحزام الناسف الذي يحمله وأفادت آخر الأرقام الواردة عن عدد من سقطوا في تفجير القصر العدلي بأنهم بلغوا 25 شخصًا.

ويأتي انفجار قصر العدل بعد أيام قليلة من انفجار مفخختين، استهدفتا زوارًا عراقيين في منطقة باب الصغير، وسط دمشق القديمة، وفق ما أعلنت عنه وزارة الخارجية العراقية، التي أقرت بمقتل 40 من الزوار، وجرح 120 آخرين، قبل أن يرتفع عدد القتلى إلى 74، منهم 43 عراقيًا وتبنت "هيئة تحرير الشام" هذا التفجير، معلنة أن الذي نفذه "بطلان من أبطال الإسلام"، وقبلها تبنت الهيئة هجومًا نفذه مجموعة من "الانغماسيين"، في 25 شباط / فبراير، على مقرين للمخابرات في حمص، أسفر عن مقتل 42 من ضباط وعناصر الأمن، في مقدمتهم اللواء حسن دعبول، الرئيس السابق لفرع الموت (فرع 215 مخابرات عسكرية).

وعقب عملية حمص، ظهر أبو محمد الجولاني لأول مرة، بصفته القائد العسكري لـ"هيئة تحرير الشام" ليبارك الهجوم، قائلاً: "من وصل إلى هذه الأهداف (مقار المخابرات وسط حمص) سيصل إلى أبعد منها بإذن الله، وليعلم كل من وقف مع هذا النظام المجرم، واعتدى على أحد من أهل الشام، أن يدنا تصل إليه بعد الزمن أو قصر، وأن هذا العمل ما هو حلقة في سلسلة عمليات تأتي تباعًا بإذن الله".

وعلى صعيد آخر، أكد رئيس وفد الحكومة السورية في اجتماع "أستانا 3"، الدكتور بشار الجعفري، أن هذه الجولة عقدت دون حضور وفد المجموعات المسلحة، لأن تركيا تريد عرقلة مسار أستانا، وهذا ما لم يتم على أرض الواقع، بفضل الجهود الروسية والإيرانية، وجدية وفد الجمهورية العربية السورية وقال الجعفري، في مؤتمر صحافي: "بذلنا مع أصدقائنا الروس والإيرانيين جهودًا مكثفة لإنجاح اجتماعات أستانا، والتوصل إلى نتائج مرضية، ولم يتم تقديم أوراق رسمية، بل هناك أفكار تم التعبير عنها حول عدد من القضايا، وناقشنا ورقة واحدة مع الروس حول نزع الألغام من مدينة تدمر، وقدمنا رؤيتنا حول هذه الورقة".

ومن جهته، قال ألكسندر لافرنتييف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى اجتماع "أستانا 3": "وصلنا إلى نتائج مهمة في اجتماعات أستانا، وغياب وفد المعارضة المسلحة لم يكن في صالحها". كما أعلن وزير الخارجية الكازاخستاني، خيرات عبد الرحمانوف، أن اجتماعات أستانا أدت إلى التوصل إلى نتائج محددة لتسوية الأزمة في سورية، وأظهرت بادرة أمل في الوصول إلى حل. وقال عبد الرحمانوف، خلال مؤتمر صحافي: "نختتم اليوم الجولة الثالثة من مباحثات أستانا، وأود أن أشير إلى أن هذه المفاوضات تعتبر جزءًا مهمًا من مباحثات ثلاثية ومتعددة الأطراف، وإنه لشرف كبير لكازاخستان أن تشهد هذا الاجتماع، وكذلك الاجتماع السابق التقني، الذي جرى في شباط / فبراير الماضي".

وأضاف عبد الرحمانوف: "إن الاجتماعات في استانا تعتبر جزءًا لا يتجزأ من عملية جنيف، التي أحيت الأمل من جديد في تسوية الأزمة في سورية، التي يعاني منها الشعب السوري منذ ست سنوات"، مؤكدًا أن المجتمع الدولي يعلق الآمال على عملية أستانا لتسوية الأزمة في سورية، ويثمن بشكل كبير ما تم التوصل إليه من اتفاقات ولفت عبد الرحمانوف إلى أنه تم التوصل في أستانا إلى اتفاق لتثبيت اتفاق وقف الأعمال القتالية، ومجموعة مراقبة لرصد الخروقات لهذا الاتفاق، كما تم أيضًا التوصل إلى اتفاق بشأن الوصول إلى معايير خاصة بتبادل المحتجزين لدى الجوانب المختلفة. وقال: "لدينا مهام كثيرة معقدة علينا أن نضطلع بها، ولكن ما تم التوصل إليه إلى الآن يدل بشكل كبير على أن عملية أستانا تعتبر ثمينة، ومهمة للغاية".

وأعلن أنور جاينبيكوف، مسؤول الإعلام في وزارة الخارجية الكازاخستانية، في وقت سابق، أن رؤساء وفود الدول الثلاث الضامنة لعملية أستانا سيجرون، الأربعاء، اجتماعًا في إطار اجتماع "أستانا 3" حول سورية وقال جاينبيكوف، في تصريحات صحافية، إن الاجتماع سيجري بحضور وزير الخارجية، خيرات عبد الرحمانوف. وذكرت وكالة "تاس" الروسية للأنباء أن الوفدين الروسي، برئاسة ألكسندر لافرنتييف، والإيراني، برئاسة حسين جابري أنصاري، مساعد وزير الخارجية، سيعقدان اجتماعًا ثنائيًا، في إطار اجتماع "أستانا 3".

ويذكر أن وفد الحكومة السورية إلى اجتماع "أستانا 3"، برئاسة الدكتور بشار الجعفري، أجرى لقاءات مع الوفدين الروسي والإيراني، الثلاثاء، حيث أعلن، في تصريحات عقب لقاء ثان مع لافرنتييف، أن الوفد ناقش مع الوفد الروسي كل التحضيرات الجارية لإنجاح الاجتماع، وبما يضمن الخروج بنتائج إيجابية تتناسب مع الجهد الكبير الذي بذلته روسيا وإيران والحكومة السورية، مؤكدًا انخراط الوفد الحكومي السوري بشكل إيجابي، لإنجاح الجولة الثالثة من اجتماع أستانا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتحاري يفجر مبنى القصر العدلي في دمشق ويوقع عشرات القتلى انتحاري يفجر مبنى القصر العدلي في دمشق ويوقع عشرات القتلى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday