بوريطة يتناول آخر تطورات القضية الفلسطينية والعربية مع المالكي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبرز اهتمام المملكة بدفع عملية السلام وتحقيق الاستقرار

بوريطة يتناول آخر تطورات القضية الفلسطينية والعربية مع المالكي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بوريطة يتناول آخر تطورات القضية الفلسطينية والعربية مع المالكي

وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي، ناصر بوريطة
الدار البيضاء - رضى عبد المجيد

التقى وزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، بنظيره الفلسطيني رياض المالكي في مقر وزارة الخارجية في رام الله، حيث أجرى الجانبان محادثات ومشاورات معمقة بشأن آخر المستجدات السياسية والميدانية على الساحتين الفلسطينية العربية وأوضح بوريطة أن بلاده تولي اهتمامًا كبيرًا للتطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية، وأن المغرب يرغب في تطوير علاقاته مع فلسطين، كما أن المملكة مهتمة بدفع عملية السلام قدمًا من أجل تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، واعتبر أن زيارته لدولة فلسطين تأتي في إطار توجيهات مباشرة من الملك محمد السادس من أجل التأكيد على المواقف الداعمة والثابتة والمتضامنة مع القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

من جهته، قدم رياض المالكي شرحًا تفصيليًا للوفد المغربي عن آخر مستجدات الوضع الميداني والسياسي والاقتصادي في فلسطين وأهمية رفع الحصار المفروض على الشعب والدور المغربي البارز في دعم الحقوق الوطنية الفلسطينية وعملية السلام القائمة على مبادرة السلام العربية، معتبرًا زيارة الوزير ناصر بوريطة جاءت تلبية لدعوات ونداءات الرئيس لزيارة فلسطين والقدس، لأن في ذلك زيارة للسجين والتخفيف عنه ومن معاناته، وليس زيارة للسجان وجبروته.
ووضع وزير الخارجية الفلسطيني نظيره المغربي في الصورة بشأن آخر الانتهاكات والممارسات التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة ومستوطنيها في حق المسجد الأقصى وما يتخلله من اقتحامات يومية لتغيير الوضع القائم، كما استعرض الجانبان برامج التعاون الثنائي المغربي الفلسطيني، حيث تقدم المالكي بالشكر للمملكة المغربية على استمرار دعمها لفلسطين في الميادين ولا سيما التعليمية من خلال المنح الدراسية.

وشدد الجانبان على ضرورة عقد اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة قبل نهاية هذا العام، أكد المالكي على استعداد دولة فلسطين لاستضافتها. وتم الاتفاق على مواصلة التنسيق السياسي ثنائيًا وعربيًا وفي المحافل الدولية، موضحين الأهمية التي توليها قيادتا فلسطين والمغرب لتعزيز آفاق التعاون، كما أبرزا الحرص على مواصلة التشاور والتنسيق فيما يتعلق بمجمل الأوضاع في المنطقة العربية عمومًا والقضية الفلسطينية خصوصًا، وتطرقا أيضًا إلى الإعداد للقمة العربية المقبلة في الرياض والملفات الرئيسة المطروحة أمامها، والتحديات التي تواجهها، آملين أن ترقى القمة ومقرراتها إلى تطلعات وطموحات كل الشعوب العربية، متمنين أن تكون قمة الوفاق والاتفاق والمصالحات العربية.

ويذكر أن زيارة بوريطة لفلسطين تضمنت، زيارة المسجد الأقصى في القدس المحتلة، والمركز الثقافي المغربي "بيت المغرب" للإطلاع على أوضاع مدينة القدس ومقدساتها عن كثب، بما يتناسب ورئاسة المغرب للجنة القدس في مجلس التعاون الإسلامي، ودور المملكة المغربية المهم في دعم القدس والحفاظ على المقدسات.
بوريطة يتناول آخر تطورات القضية الفلسطينية والعربية مع المالكي

وكان قد أدى بوريطة، صلاة الظهر في المسجد الأقصى، وقام بجولة حول المسجد برفقة وزير شؤون القدس عدنان الحسيني، والشيخ عزام الخطيب مدير دائرة الأوقاف الإسلامية ثم مدير المسجد الأقصى، عمر الكسواني، حيث أكد الشيخ الخطيب أن الزيارة كانت فرصة لإطلاعه على اعتداءات اليمين الإسرائيلي المتطرف على المسجد الأقصى. ونقل عن الوزير المغربي قوله إن الملك محمد السادس هو من أمره ببداية زيارته إلى فلسطين من المسجد الأقصى قبل اللقاء بالرئيس محمود عباس وباقي المسؤولين.

فيما سيرحل بوريطة عشية الثلاثاء إلى مدينة رام الله من أجل اللقاء بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، ووزير الشؤون الخارجية، رياض المالكي، وستنتهي الزيارة بإقامة الرئيس الفلسطيني لمأدبة عشاء على شرف الوفد المغربي، ليتوجه بعد ذلك إلى العاصمة الأردنية عمان حيث سيحظى باستقبال من طرف الملك عبدالله الثاني، كما سيجري مباحثات مع نظيره الأردني، أيمن الصفدي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوريطة يتناول آخر تطورات القضية الفلسطينية والعربية مع المالكي بوريطة يتناول آخر تطورات القضية الفلسطينية والعربية مع المالكي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع

GMT 16:48 2017 الإثنين ,02 كانون الثاني / يناير

أنوشكا ضيفة برنامج " كلام نواعم " على شاشة "ام بي سي"

GMT 13:14 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

"غوتشي" تكشف عن عطر رجالي جديد بلمحة أفريقية

GMT 02:20 2017 الخميس ,13 إبريل / نيسان

"سامسونغ" تصدر هاتفها الجديد "غلاكسي أس 8"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday