فلسطين اليوم - تفاقم أزمة الكهرباء في غزة بسبب توقف محطة التوليد وتعطل الخطوط المصرية

نداء عاجل للمؤسسات الإغاثية والإنسانية لتوفير الوقود للمستشفيات

تفاقم أزمة الكهرباء في غزة بسبب توقف محطة التوليد وتعطل الخطوط المصرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تفاقم أزمة الكهرباء في غزة بسبب توقف محطة التوليد وتعطل الخطوط المصرية

محطة توليد الكهرباء في غزة
غزة - علياء بدر

كشفت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة أن مجموع الطاقة المتوفرة اليوم الخميس هي 120 ميغاوات مبينة أن احتياج القطاع من الطاقة من 450 ال 500 ميغاوات وذلك بسبب توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل وتوقف الخطوط المصرية بسبب خلل في محطة العريش.

وأشارت الشركة  إلى أنه في ظل عجز الطاقة التي تصل الى 330 ميغاوات فان جدول توزيع الكهرباء المعمول به وفق ما هو متوفر من طاقة هو 4 ساعات وصل مقابل 12 ساعة فصل مع نسبة عجر بسبب محدودية الطاقة المتوفرة، من ناحيته أعرب القطاع الصحي في شبكة المنظمات الاهلية، عن بالغ قلقه تجاه التداعيات الخطيرة لأزمة الكهرباء ونقص الوقود وبخاصة على القطاع الصحي في قطاع غزة.

وأكد القطاع الصحي في الشبكة التحذيرات الواردة من وزارة الصحة في قطاع غزة بشأن تقليص الخدمات المقدمة وتأجيل عدد كبير من العمليات الجراحية بسبب انقطاع الكهرباء ونقص الوقود المخصص لتشغيل المولدات الكهربائية بما يهدد سلامة وحياة المرضى، وكشف القطاع الصحي في بيان وصل "فلسطين اليوم" على ضرورة تحمل كافة الاطراف وفي مقدمتها حكومة التوافق الوطني مسؤولياتها من أجل تجنيب القطاع الصحي المزيد من التدهور وعدم زج حياة المرضى في اتون الإنقسام السياسي مطالبًا الجهات المانحة الاسراع في تقديم الدعم اللازم من أجل شراء الوقود لتشغيل المولدات الكهربائية الخاصة بالمستشفيات والمؤسسات الصحية.

ودفع ذلك الأمر وزارة الصحة في غزة للإعلان عن دخول القطاع الصحي مرحلة قاسية جراء أزمة الكهرباء ونقص الوقود في مستشفياتها ومراكزها الصحية، وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، إن الأزمة دفعت الوزارة لتشغيل المستوى الثاني من المولدات الكهربائية في المستشفيات، وتقليص عدد من خدماتها التشخيصية والمساندة، وحذر من أن أزمة الكهرباء ونقص الوقود ستدخل الخدمات الصحية في منعطف خطير للغاية، مطلقًا في الوقت ذاته نداء استغاثة عاجل لكافة المؤسسات الإغاثية والإنسانية لتوفير الوقود للمستشفيات ومراكزها الصحية قبل فوات الأوان، ويشار أن سلطة الطاقة أعلنت الأحد الماضي، عن إيقاف محطة التوليد الوحيدة في القطاع بعد انتهاء المنحة القطرية ونفاذ كمية الوقود الواردة إليها، ويؤكد د. أيمن السحباني مدير قسم الإسعاف والطوارئ في مستشفى الشفاء في غزة، أن استمرار الوضع الراهن له تداعيات خطيرة على مختلف الخدمات الصحية التخصصية في مستشفيات قطاع غزة، ويمس قطاعات حساسة نتيجة تقليص ساعات وصل التيار الكهربائي وعدم توفر وقود لتشغيل المولدات الكهربائية للمستشفيات.

وأوضح السحباني في تصريحات صحافية أن تفاقم هذه الأزمة يهدد حياة المرضى داخل العنايات المركزة وأطفال الحضانة والكلى، لا سيما وأن تلك الأقسام بداخلها أجهزة تنفس صناعي وتوقفها يعني الموت للمرضى، وأضاف " توقفت العمليات المجدولة في المستشفيات نتيجة هذه الأزمة التي حذرنا من تداعياتها، ويجب تجنيب قطاع الصحة والمرضى من الأزمات السياسية". وشدد السحباني على ضرورة إنهاء أزمة المرضى الضعفاء وتقديم الخدمات لهم كون أن القوانين الدولية كفلت الحق لهم بالعلاج، معتبرًا أن القطاع الصحي خط أحمر يجب عدم المساس به أو المتاجرة بمعاناة المواطنين، وأكد الحقوقي صلاح عبد العاطي أن تلقي العلاج حق لكل مريض، داعيًا السلطة إلى تجنيب كل القطاعات الفلسطينية والخدمية والموظفين، من المناكفات السياسية ومخاطر الانقسام.

وتابع عبد العاطي أن أزمات قطاع غزة باتت تتعاظم نتيجة الإجراءات العقابية التي أعلن عنها رئيس السلطة عباس بحق القطاع، والتي تجسدت في أزمة الكهرباء وخصومات الرواتب وعدم توفير الخدمات، ولفت إلى ضرورة توفير الميزانيات التشغيلية لكافة الوزارات من بينها الكهرباء والأدوية والمستلزمات الطبية، بخاصة أن قطاع غزة يعتبر منطقة منكوبة يتطلب تعزيز صمود المواطنين فيه، وشدد عبد العاطي على ضرورة تجنيب جميع القطاعات من مخاطر الانقسام إلى حين تحقيق المصالحة وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - تفاقم أزمة الكهرباء في غزة بسبب توقف محطة التوليد وتعطل الخطوط المصرية  فلسطين اليوم - تفاقم أزمة الكهرباء في غزة بسبب توقف محطة التوليد وتعطل الخطوط المصرية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - تفاقم أزمة الكهرباء في غزة بسبب توقف محطة التوليد وتعطل الخطوط المصرية  فلسطين اليوم - تفاقم أزمة الكهرباء في غزة بسبب توقف محطة التوليد وتعطل الخطوط المصرية



بدت أكبر كثيرًا من عمرها على السجادة الحمراء

أرييل مثيرة بفستان مرصع بالترتر في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 10:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات خلال أسبوع الموضة في لندن
 فلسطين اليوم - منافسات خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 07:25 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

كتاب "Peak District" المصوّر بطريقة رائعة
 فلسطين اليوم - كتاب "Peak District" المصوّر بطريقة رائعة

GMT 10:54 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" دهان المنازل في 2018
 فلسطين اليوم - "البنفسجي الرمادي" دهان المنازل في 2018
 فلسطين اليوم - ماكرون يتلقى رسائل هجومية بعدما تمَّ تداول رقم هاتفه

GMT 01:29 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

أسامة كمال يعلّق على اتهامه بأنه "مذيع دولة"
 فلسطين اليوم - أسامة كمال يعلّق على اتهامه بأنه "مذيع دولة"

GMT 05:53 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستعيد مجدها في أسبوع موضة لندن
 فلسطين اليوم - "بربري" تستعيد مجدها في أسبوع موضة لندن

GMT 07:13 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

رحلة بحرية في كرواتيا مع نغمات جون دنفر
 فلسطين اليوم - رحلة بحرية في كرواتيا مع نغمات جون دنفر

GMT 06:23 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

جولة في منزل "برود تشيرش" المسلسل الأكثر شعبية
 فلسطين اليوم - جولة في منزل "برود تشيرش" المسلسل الأكثر شعبية

GMT 01:42 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الرئيس ترامب يُطلق دعابة ساخرة على كيم جونغ أون
 فلسطين اليوم - الرئيس ترامب يُطلق دعابة ساخرة على كيم جونغ أون

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - تفاقم أزمة الكهرباء في غزة بسبب توقف محطة التوليد وتعطل الخطوط المصرية
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine