سياسيون يوصون بضرورة الالتزام بتوصيات اللجنة التحضيرية للمجلس الفلسطيني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مع بدء إجراءات عملية فعّالة لتطبيق اتفاق القاهرة وإعلان الشاطئ والدوحة

سياسيون يوصون بضرورة الالتزام بتوصيات اللجنة التحضيرية للمجلس الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سياسيون يوصون بضرورة الالتزام بتوصيات اللجنة التحضيرية للمجلس الفلسطيني

اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني
غزة – محمد حبيب

أوصى سياسيون من عدة فصائل فلسطينية بضرورة الالتزام بالتوصيات التي انبثقت عن اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني. من جانبه أكد القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان على ضرورة الالتزام بالتوصيات التي صدرت من اللجنة التحضيرية التي انعقدت في بيروت والبدء بإجراءات عملية لتشكيل مجلس وطني فلسطيني جديد يشمل الكل الفلسطيني .

وجاء ذلك خلال ندوة سياسية حول "إعادة تفعيل المجلس الوطني" عقدتها وزارة الإعلام بمقرها في غزة صباح اليوم الإثنين, وحضرها جمعٌ من السياسين والصحافيين والمختصين. وقال رضوان "إن حركة حماس جاهزة للمشاركة والاستمرار في دعوة اللجنة التحضيرية وانعقادها من أجل تشكيل مجلس وطني جديد يشكل الكل الفلسطيني وتطبيق اتفاق القاهرة وإعلان الشاطئ والدوحة".

وأوضح أن الحركة استجابت إلى دعوة اللجنة التحضيرية بعد مشاورات داخلية وفصائلية، وكانت هناك وجهات نظر وخرجت توصيات على ضرورة تشكيل مجلس وطني جديد وإجراء انتخابات شاملة، وضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإنهاء الانقسام، وتحقيق المصالحة.

وبين رضوان أن مدى الالتزام بتنفيذ هذه التوصيات مرتبط بموافقة الرئيس محمود عباس، وفي حالة استجابته لتوصيات اللجنة التحضيرية سيتم تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وتنفيذ اتفاق الشاطئ والقاهرة والدوحة.

وأشار إلى أن في حالة عدم استجابته للتوصيات سيعقد مجلس وطني في رام الله، أو يقوم بتسويف اللجنة التحضيرية وعدم عقد جلسة للمجلس الوطني وتبقى الأمور على ما هي عليه وهذا خارج الإطار الوطني. ومن جانبه اعتبر الناطق الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي داود شهاب أن الذي خرج عن اللجنة التحضيرية هو بيان عام لاتفاقيات سابقة، حيث كان من المفترض أن تعقد اللجنة التحضيرية لإجراء خطوات عملية لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقا .

وأوضح أن توصيات اللجنة التحضيرية وتنفيذ الاتفاقات السابقة يرجع تنفيذها للرئيس محمود عباس, مشددًا على ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية وتغير طريقة التفكير، لأنه في النهاية سيجد الجميع نفسه ملزم لحمل البندقية لمقاومة الاحتلال .من جانبه قال القيادي في حركة فتح أسامة الفرا، "إن مؤسسات المجتمع الفلسطيني بحاجة إلى إصلاح وآن الأوان لكي نعيد بناؤها ونحن بحاجة إلى جملة من الإصلاحات وعملية بداية الإصلاح يجب أن تتم من خلال المجلس الوطني الفلسطيني" . ونوّه إلى أن تشكيل مجلس وطني لا يتم إلا من خلال تحقيق المصالحة الوطنية وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

من جهته القيادي في الجبهة الشعبية هاني الثوابتة قال "إن المجلس الفلسطيني يمثّل الشعب الفلسطيني ويجب أن ننتقل إلى مرحلة العمل وإعادة صياغة المجلس" . وأوضح أن تركيبة المجلس الوطني القديمة تقوم على لون سياسي واحد وما تجمعه من مؤسسات وهيئات ونقابات يجب مراعاة التكوين السياسي للكل الفلسطيني، وأن يكون مجلس وطني جامع بانخراط جميع القوى ليضم كافة الفصائل الفلسطينية .ودعا الثوابتة الفصائل الفلسطينية للتوافق كي يتم إعادة تشكيل مجلس وطني يحقق آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياسيون يوصون بضرورة الالتزام بتوصيات اللجنة التحضيرية للمجلس الفلسطيني سياسيون يوصون بضرورة الالتزام بتوصيات اللجنة التحضيرية للمجلس الفلسطيني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday