خمسة أسرى في عتصيون يتعرضون للتنكيل خلال اعتقالهم وأوضاع مزرية في السجن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خطة لإقامة مستشفى لعزل المصابين الفلسطينيين عن الإسرائيليين

خمسة أسرى في "عتصيون" يتعرضون للتنكيل خلال اعتقالهم وأوضاع مزرية في السجن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خمسة أسرى في "عتصيون" يتعرضون للتنكيل خلال اعتقالهم وأوضاع مزرية في السجن

سجون الاحتلال الإسرائيلي
غزة_ عبد القادر محمود

وثقت محامية نادي الأسير جاكلين فرارجة، شهادات لخمسة أسرى زارتهم في معتقل "عتصيون"؛ تعرضوا للتنكيل بهم وسرقة أموال أحدهم خلال عمليات اعتقالهم من منازلهم.

وأوضحت المحامية، عقب زيارتها للأسير آية الله محمد شحادة التعمري (19 عامًا)، من بيت لحم، أن جنود الاحتلال اقتحموا منزل ذويه بشكل وحشي لاعتقاله ووالدته عدالة التعمري، وانهالوا عليه بالضرب المبرح، وسرقوا مبلغ (60 ألف شيكل) ومصاغًا ذهبيًا وهواتف محمولة من منزله.

واقتحمت قوة مدججة منزل ذوي الأسير عمار وجيه عمران الرجبي (18 عاما)، من الخليل، وذلك بعد تفجير أبوابه، وقام عشرة جنود بجرّه وإلقائه أرضًا، وضربه والدوس عليه بأرجلهم. وأفادت المحامية أنه جرى نقل الرجبي إلى منطقة مجاورة وإلقائه كذلك على الصخور والأشواك لمدة ساعتين، ولفتت المحامية إلى أن آثار الضرب والكدمات ما زالت واضحة على الأسير.

وتعرض الأسرى محمد صادق القواسمة (21 عامًا)، وعلي محمود عمرو (24 عامًا) وشقيقه مصعب، إضافة إلى عبد الرحمن عبد القادر صباح (26 عامًا)، من الخليل، للضرب المبرح على جميع أنحاء أجسادهم بالأيدي وأعقاب البنادق خلال عمليات اعتقالهم، ثم جرى نقلهم إلى معتقل "عتصيون".

واشتكى الأسرى في معتقل عتصيون، لمحامي الهيئة حسين الشيخ، من أوضاعهم الصعبة والمزرية، حيث يتعرضون ومنذ اللحظة الأولى للاعتقال، لأصناف شتى من التعذيب والتنكيل. وأوضح الأسرى، أن أعمال التنكيل تشمل عملية الاعتقال أمام أهاليهم بخلع الأبواب والدخول إلى غرف نومهم ومفاجئة الأهل والمعتقل بوجودهم داخل المنزل والعبث بمحتوياته وتحطيمها.

وذكر الشيخ أنه وأثناء عملية النقل وقبل الوصول إلى سجن عتصيون تكون مراحل وأصناف المعاناة مضاعفة من ضرب وإهانات، وأثناء تواجده في المعتقل يمنع الأسير من النوم وعدم السماح له باستخدام المرحاض مما يضطر بعض المعتقلين إلى التبول في ملابسهم. وناشد الأسرى، كافة الجهات المختصة التدخل السريع لإنهاء هذه المعاناة والممارسات اللاإنسانية بحقهم، وناشدوا من خلال محامي الهيئة، مؤسسة الصليب الأحمر بسرعة زيارتهم وفضح هذه الممارسات وكذلك جمعية أطباء بلا حدود وكافة الجهات الحقوقية لإنهاء هذه المهزلة المستمرة وفضحها.

وأجلت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس المحتلة جلسة الأسير المقدسي صبحي إبراهيم أبو خليفة (19 عامًا) من مخيم شعفاط، حتى مستهل تشرين الثاني/نوفمبر القادم، لعدم استكمال "تقرير ضابط السلوك".

وأعلن رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب أنه كان من المقرر عقد جلسة للأسير صبحي أبو خليفة، للنطق بقرار الحكم بحقه، ولكن المحكمة أجلت الجلسة لعدم استكمال "تقرير ضابط السلوك"، موضحًا أنه يتوقع موافقة هيئة المحكمة على طلب النيابة العامة بحكمه بالسجن الفعلي لمدة 18 عامًا. وكان الشاب صبحي اعتقل في الثامن من تشرين الأول /أكتوبر من العام الماضي، بتهمة تنفيذه عملية طعن مستوطن قرب مقر الشرطة العام في الشيخ جراح في القدس، ما أدى إلى إصابته بجراح خطيرة في رقبته.       

وكشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسير مالك القاضي الذي تقرر الإفراج عنه اليوم بعد إضراب مفتوح عن الطعام لأكثر من 70 يومًا مع الأشقاء محمد ومحمود البلبول، سيمكث في مستشفى "فولفسون" الإسرائيلي في العناية المكثفة لأسبوعين، بسبب حالته الصحية الصعبة وحتى يتماثل للشفاء. وأضافت الهيئة، أن الاطباء نصحوا بعدم نقله في الوقت الحالي لأن حالته الصحية لا تحتمل، وهناك خطورة على حياته بسبب معاناته من مشاكل في القلب والرئتين، ووافق أهل الأسير على ذلك ضمانًا لسلامته.

والأسير مالك سيبقى في العلاج كمريض وليس كأسير بعد اتصالات تم الوصول من خلالها إلى حل بعدم تجديد اعتقاله الإداري و قد أوقف إضرابه المفتوح الأربعاء. وكشفت وسائل إعلام عبرية النقاب صباح اليوم، عن وجود خطة لمصلحة السجون الإسرائيلية، وبالتعاون مع وزارة الأمن الداخلي، لإقامة مستشفى مصغر داخل سجن "أيالون"، لإيواء المرضى والمصابين المعتقلين.

وتقضي الخطة، بإقامة مشفى مصغر لإيواء الأسرى الفلسطينيين المصابين والمرضى، وذلك بعد شكاوى من وجودهم إلى جانب مرضى ومصابين إسرائيليين، بالمستشفيات الإسرائيلية. وأضاف الإعلام العبري أن مشهد وجود منفذي العمليات المصابين إلى جانب المصابين الإسرائيليين شكل ضربة "أخلاقية" للمنظومة القيمة في "إسرائيل"، مبينة أن المستشفى سيتم إقامته داخل مجمع "ايالون" ويشمل على 70 سريرًا، وبادر وزير الأمن الداخلي "جلعاد اردان" للخطة، بالتنسيق مع قيادة مصلحة السجون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمسة أسرى في عتصيون يتعرضون للتنكيل خلال اعتقالهم وأوضاع مزرية في السجن خمسة أسرى في عتصيون يتعرضون للتنكيل خلال اعتقالهم وأوضاع مزرية في السجن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday