الأهلي يبحث عن نقطة التتويج في مباراة المقاصة الإثنين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن ختام الأسبوع ال30 من مسابقة الدوري المصري

الأهلي يبحث عن نقطة التتويج في مباراة المقاصة الإثنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأهلي يبحث عن نقطة التتويج في مباراة المقاصة الإثنين

حسام البدري
القاهرة - خالد الإتربي

تنتظر الأهلي المصري مهمة صعبة، حينما يحلُّ ضيفًا على مصر المقاصة، في العاشرة من مساء اليوم على ملعب السويس، ضمن مباريات الأسبوع ال30 للدوري.

وتتعدد أسباب صعوبة مباراة الإثنين، فأهمها رغبة أبناء حسام البدري في حسم المسابقة، حيث يحتاج إلى التعادل فقط في ظل تربعه على الصدارة ب75 نقطة، ووجود المقاصة ثانيًا ب63 نقطة، وبالتالي يحتاج إلى التعادل فقط من أجل الحسم ، حيث سيظل الفارق بينهما 12 نقطة، وتتبقى أربعة مباريات، وبالتالي في حالة خسارة الاهلي لهم، وفوز المقاصة بكل مبارياته فسيتم التساوي في النقاط، ويتم اللجوء الى حسم المسابقة بالمواجهات المباشرة، وهو مايصب في مصلحة الأهلي بالفوز في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

ودوافع المقاصة أيضًا ستزيد من صعوبة المباراة، فالفريق الفيومي يأمل في تحقيق الفوز ولابديل غيره، اذا ما أراد الحفاظ على آماله الضئيلة في المنافسة على اللقب في المقام الأول، ولرغبته في إبعاد الزمالك تمامًا من المنافسة على المركز الثاني، ويأتي ذلك بالإضافة لرغبة لاعبي المقاصة الملحة في عدم حسم المسابقة على حسابهم، واحتفال الأهلي بالتتويج في مباراتهما سويًا، وتحقيق الفوز، والإثبات انهم كانوا يستحقون التتويج بالدرع أيضًا.

وتندرج ظروف الأهلي غير المستقرة فنيًا أيضًا، ضمن أسباب صعوبة المباراة، في ظل حالة الارتباك التي خلفها هروب الإيفواري سليماني كوليبالي المهاجم الأساسي للفريق، وهو مادفع حسام البدري المدير الفني للتفكير في اللعب بالنيجيري جونيور أجاي في مركز المهاجم، على أن يلعب مؤمن زكريا في مركز أجاي، ويأتي ذلك بالإضافة إلى غياب صانع العاب الفريق عبد الله السعيد، وهو  ما وضع البدري في ورطة، واستمرار  غياب أحمد حجازي للإصابة، وحسام عاشور للإيقاف.

ومن المنتظر أن يكون التشكيل شريف إكرامي محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد نجيب وعلي معلول وعمرو السولية وأحمد فتحي وصالح جمعة أو" كريم ندفيد"  وميدو جابر ومؤمن زكريا وجونيور أجايي.

وقال حسام البدري "المقاصة فريق جيد ويملك مجموعة متميزة من اللاعبين لكن الأهلي جهز  لحسم لقب الدوري خلال تلك المواجهة حتى يكون التفرغ كاملًا فيما بعد لبطولة أبطال أفريقيا، مشيرًا إلى أن غياب عبدالله السعيد وكوليبالي لن يكون مؤثرًا و الجهاز الفني لديه ثقة في كل اللاعبين وهناك حلول كثيرة يملكها من أجل التعامل مع المباراة حتى يتمكن من تحقيق النتيجة التي تضمن للأهلي التتويج ببطولة الدوري.

وأوضح البدري أن الفوز على القطن الكاميروني بهدفين في بطولة أفريقيا منح اللاعبين، دفعة معنوية قبل مواجهة المقاصة وهناك حالة تركيز وإصرار كبيرين لدى اللاعبين من أجل الفوز بلقب الدوري.

وشدد البدري على جاهزية جميع اللاعبين لمباراة مصر المقاصة الحاسمة للقب الدوري والمقرر لها يوم الإثنين المقبل في الجولة الـ 30 من منافسات الدوري الممتاز، وأوضح البدري أن الأهلي يضم 30 لاعبًا في قائمته، ومن الصعب أن يتأثر الفريق بغياب أي لاعب، مؤكدًا أن الجميع على مستوى واحد من الكفاءة والخبرة.

وأضاف: "الجميع لديه تركيز كبير في مباراة المقاصة، لما تحمله من صعوبة فنية، وأهمية في نفس التوقيت، وما سيترتب عليها من نتائج، ولدينا ثقة في قدرات اللاعبين لتحقيق الفوز التتويج رسميًا بلقب الدوري.

وعلى الجانب الآخر أكد المدير الفني للمقاصة إيهاب جلال ، على أهمية تحقيق الفوز على الأهلي، للحفاظ على حظوظ فريقه الضعيفة في المنافسة، وتأمين المركز الثاني، وقال " أعلم أن الدوري شبه محسوم للأهلي سواءً في تلك المباراة أو بعدها لكننا نصمم على الفوز ، ونملك كل المقومات التي تؤهلنا إلى ذلك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يبحث عن نقطة التتويج في مباراة المقاصة الإثنين الأهلي يبحث عن نقطة التتويج في مباراة المقاصة الإثنين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday