بعثة أثرية مصرية تعلن اكتشاف 3 مقابر جديدة في المنيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تقع في منطقة الكمين الصحراوي جنوب غربي سمالوط

بعثة أثرية مصرية تعلن اكتشاف 3 مقابر جديدة في المنيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بعثة أثرية مصرية تعلن اكتشاف 3 مقابر جديدة في المنيا

اكتشاف 3 مقابر جديدة في المنيا
القاهرة - فلسطين اليوم

تم الكشف عن انتهاك حرمة الموتى على يد "مافيا القبور" خلال الأيام الأخيرة، بعد أن وجدت من المحافظة مسرحًا لارتكاب أعمالها المشبوهة، لتحقيق ثروات على "جثث الموتى". تلك العصابة التي لا تراعى ما تقترفها يدها من أعمال إجرامية، واتخذت من القرى الواقعة جنوب المنيا مأوى لها، حيث سيطرت على أجزاء كبيرة من أراضي القرية، ولعل أبرزها ديرمواس، وأعطت لنفسها الحق في بيع المقابر، إلا أنها خلفت كوارث أثارت غضب الأهالي وانتفضوا من أجل موتاهم.

بعثة أثرية مصرية تعلن اكتشاف 3 مقابر جديدة في المنيا

اختفاء الجثث
"اختفاء الجثث"  كانت الكارثة الكبرى التي أشعلت غضب الأهالي، بعد أن اكتشفوا سرقة بعض الجثث، وبيع الأعضاء البشرية لعصابات تخصصت في الإتجار فيها- بحسب قول البعض-.

"لا عندهم دين ولا خلق.. المقابر بتتباع بالجثث.. ولا في رقيب ولا حسيب من قبل الوحدات المحلية"، بتلك الكلمات بدأ "وليد سيد" أحد ضحايا مافيا المقابر الحديث معنا، مؤكدًا أن المشكلة لا تخص قرية جلال الشرقية فقط، وإنما تخص أهالي قرية التل الشرقي والجميلة وأهالي عزبة سمعان وعزبة سيسكو التابعين لمركز ديرمواس. وذكر أنهم دفنوا ذويهم داخل مقابر قرية جلال الشرقية، إلا أنهم فوجئوا في عام ٢٠١٣ بعمليات نصب من قبل حفار يدعي "جمال"، وشقيقه "أحمد"، أوهموا أهالي القرية وراغبي شراء المقابر ببيع مقابر ومدافن داخل القريه، وفوجئوا أن المقابر التي اشتروها ملك أشخاص آخرين.

بعثة أثرية مصرية تعلن اكتشاف 3 مقابر جديدة في المنيا

 اختفاء الجثث
وكشف "سيد" واقعة اكتشاف مخطط النصب، قائلا: "عرفنا بقضية النصب التي تحدث عن طريق الصدفة، كان بعض أهالي القرية ذاهبين إلى المقابر في تشييع جنازة أحد ذويهم إلا أنهم فوجئوا بأحد الأشخاص يعترضهم في فتح المقبرة، رافضا دفن جثمان المتوفى داخل المدفن الخاص به، مع العلم أن أهالي المتوفى قاموا بشراء المدفن منذ زمن بعيد، وقاموا منذ وقت سابق بدفن جثث ذويهم داخل ذات المدفن، وبين ليلة وضحاها أصبح المدفن ملك شخص آخر واختفت رفات المدفونين بداخلها، ومن هنا بدأ أهالي القرية الشعور بعمليات النصب واختفاء رفات الجثث".

وفي سياق متصل، قال حمادة فرغل، أحد أهالي قرية جلال الشرقية :"العصابة تمادت في ظلم الغلابة الذين لا يملكون قوت يومهم ويجمعون القرش على القرش لشراء مدفن صغير لا يتعدى ٤ أمتار بـ١٢٠٠ جنيه حتى يجدوا أنفسهم فريسة من ضمن فرائسم، ولكن التحذيرات الشفهية لم تنفع، حددنا جلسة عرفية مع الشقيقين، إلا أنهم عقب الجلسة استمرا في ظلم الغلابه"، مشيرًا إلى سقوط 190 ضحية في شباك العصابة.

بعثة أثرية مصرية تعلن اكتشاف 3 مقابر جديدة في المنيا

محاضر
وتابع: "لجأنا إلى تحرير شكاوى ضدهم وطرقنا جميع أبواب المسؤولين التنفيذيين لعرض مشاكلنا، واتخاذ إجراءات قانونية ضدهم، إلا أن باتت شكوانا حبيسة أدراج المسؤولين التنفيذيين وضاع حق الغلابة وسط تقاعسهم تجاه هؤلاء".

استغاثة 
وفي النهاية، وجه أهالي القرية استغاثة إلى اللواء عصام الدين البديوي محافظ المنيا واللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المحافظة، قائلين: "إذا كان هذا الوضع مرضٍ بالنسبة لكم وإذا كان مال الغلابة مباح لمافيا المقابر ونابشي القبور والظلم والقهر الذي تتعرض له يرضيكم، فسنلتزم السكوت، ونرضى بما كتبه الله لنا، وإن لم يرضكم فعليكم باتخاذ موقف سريع تجاه العصابة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعثة أثرية مصرية تعلن اكتشاف 3 مقابر جديدة في المنيا بعثة أثرية مصرية تعلن اكتشاف 3 مقابر جديدة في المنيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday