أسباب عدة تؤكد أن الغرب المكان الأفضل لقضاء عطلة عائلية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حيث الشواطئ الذهبية والمطاعم والفنادق والفيلات المميزة

أسباب عدة تؤكد أن الغرب المكان الأفضل لقضاء عطلة عائلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسباب عدة تؤكد أن الغرب المكان الأفضل لقضاء عطلة عائلية

الشواطئ الذهبية في أوروبا
لندن - كاتيا حداد

يعد الغرب منطقة من المسرّات الخفية، حيث الشواطئ الذهبية التي تحيط بها صخور الحجر الجيري، والمطاعم الصغيرة البسيطة تقدم الأسماك الطازجة، والكثير من الفنادق والفيلات العائلية ذات الجودة العالية، بأسعار أفضل من بقية أوروبا  وعلى ساحل البحر، في وسط الغرب، تقع العديد من المنتجعات، وبعضها يخطف الأنفاس بحدائقه المورقة، والبعض الآخر بلا روح، وفي الشرق يبدو كما لو كان الوقت لم يتحرك، وموجة السياحة الجماعية التي اجتاحت معظم المناطق في الغرب لم تلمس هذه المنطقة، تاركة المناظر الطبيعية الهادئة من القرى الغارقة باللون الأبيض والبساتين وأشجار الزيتون، والبرية، في "غرب الغرب"، تستسلم لقوة المحيط الأطلسي حيث كل شيء متعلق بالطبيعة، وركوب الأمواج والبحر.

ومهما كان الجزء الذي تختاره من الغرب، ستجد الناس ودودين ومرحبين، والطعام لذيذًا، والكثير من الرمال والشمس للترفيه عن الأطفال.

1- السعر
البرتغال واحدة من أكثر الوجهات ذات الأسعار المعقولة في قارة أوروبا، وتقدم للزوار أناقة أوروبا الغربية بأسعار أوروبا الشرقية، ويمكن للعائلات أن تجد عروضًا موفرة في المواسم الهادئة، على سبيل المثال في منتصف أكتوبر / تشرين الأول، عندما تكون الفنادق العائلية لا تزال توفر الرياضات الممتعة ونوادي الأطفال، ولكن بأسعار أقل مما كانت عليه في أشهر الصيف.

2- الطقس
تعتبر البرتغال واحدة من الدول الأكثر إشراقًا في العالم، وفي ذروة الصيف يعيش زوار الغرب في درجات حرارة تصل إلى 28 درجة، و11 ساعة من آشعة الشمس يوميًا، ونحو يوم واحد في الشهر من المطر، وحتى لو ذهبت في منتصف تشرين الأول فمن المرجح أن تجد الطقس جذابا، ليصل إلى 22 درجة مع سبع ساعات من الشمس يوميًا، والذهاب في منتصف مايو / أيار قد يكون أفضل رهان، فالحشود تكون أقل، ويمكن أن تتوقع درجات حرارة تصل إلى 25 درجة، و 10 ساعات من آشعة الشمس كل يوم، مع احتمالات ضئيلة للمطر.

3- الشواطئ الرملية
يحتوي الغرب على شواطئ خلابة، من الشواطئ الذهبية الممتدة بلا نهاية في برايا دو أنساو، وسط الغرب، حيث البحار الهادئة، والكثبان الرائعة، وكراسي الاستلقاء للتشمس، إلى برايا دي ألبانديرا، حيث الرمال البيضاء التي تنتشر عليها صخور المغرة، وحيث لا يوجد رياضات مائية، أو مظلات، أو كراسي استلقاء للتشمس، مع عدد قليل من الزوار.

4- الرياضات المائية
وُضع شاطئ برايا دا مارينيا، وسط الغرب، في تصنيف أفضل 10 شواطئ في أوروبا، في "دليل ميشلان"، حيث المياه الشفافة، وأفضل بقعة في المنطقة للممارسة الغوص، وتوجه إلى الساحل الغربي لتجد ظروف ركوب الأمواج المثالية، هناك مدارس عدة للمبتدئين، ويمكنك ممارسة التزلج على الماء في المياه الهادئة قبالة كينتا دو لاغو، كما يمكن ركوب قارب الموز، والمزلجة المائية، وغيرها من الرياضات المائية.

5- السباحة بين الصخور
السباحة بين الصخور لها أماكنها الخاصة، مثل برايا دو أموريرا، في الجزء البري في الغرب، وهناك ستجد صخورًا لا نهاية لها تأوي نجوم البحر وقنافذ البحر، وتحت مياه البحر يوجد تيار قوي، لذلك المكان ليس مناسبًا للأطفال للسباحة، إلا ركوب الأمواج هناك رائع، وهناك مساحة واسعة من الرمال للعب.

6- الفنادق العائلية
تُعد منطقة الغرب موطنًا لبعض أهم الفنادق المخصصة للعائلات في أوروبا، ستشعر العائلات بالترحيب في الفنادق الكبيرة مثل "مارتينهال" و"بين كليفس"، حيث الملاعب الرياضية الواسعة ونوادي الأطفال، إلى الفنادق الأصغر مثل "أنانتارا فيلامورا".

7- الطعام
من الأسماك الطازجة إلى طبق "كوريزو" الحار وكعكة الكريمة، الموجودة في كل مكان، حيث يتوفر بالضرورة نوع طعام مُفضل لكل شخص في الأسرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسباب عدة تؤكد أن الغرب المكان الأفضل لقضاء عطلة عائلية أسباب عدة تؤكد أن الغرب المكان الأفضل لقضاء عطلة عائلية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday