غابة الانتحار في جبل فوجي ماضي مرعب مليئ بالمناظر الساحرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تسبّبت في فزع حُكّام اليابان وشعبها واتخذ البعض من البركان إلهًا

"غابة الانتحار" في جبل فوجي ماضي مرعب مليئ بالمناظر الساحرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "غابة الانتحار" في جبل فوجي ماضي مرعب مليئ بالمناظر الساحرة

جبل فوجي في اليابان
طوكيو ـ علي صيام

يقع ذلك الجبل البركاني العملاق المكلل بالثلوج على مدار العام، عند سفوح جبل فوجي في اليابان، حيث ينتشر الجليد على الحمم المتصلبة، وعلى مرمى البصر، قمم اشجار الشوكران والسرو المتلاطمة في منظر مهيب لتشكل غابة كثيفة معروفة باسم "أوكيغاهارا". وتكوّنت الغابة المتشابكة عام 864 لتمتد على مساحة 12 ميلاً مربعًا، وهي الغابة الأكبر خلال 3 قرون ماضية. ولطالما تسببت تلك الغابة الأسطورية في فزع حكّام اليابان وشعبها، الذي راح البعض منه ليتخذ من البركان إلهًا.

وعندما تسير هناك في الأسفل، يخالجك شعورًا بقوة الطبيعية المفعمة برائحة الموت والكوارث، فالرحلة هناك أشبه ما تكون باختبار للروح، لكنها ترتبط بماضي مرعب وقاتم بقي عالقًا في أذهان الشعب الياباني حتى يومنا هذا. ففي العام الماضي فقط، استلهمت ثلاثة أفلام أميركية شهرة الغابة بأنها "جنة المنتحرين" ومرتعًا للخوارق الطبيعية. وهذه الأفلام هي، فيلم "بحر الأشجار" بطولة النجم "ماثيو ماكونهي"، وفيلم "الغابة" بطولة "ناتالي دورمار"، وفيلم "حديقة الشعب". وقبل هذه الأفلام بنحو ست سنوات، كانت الغابة نفسها بطلة الفيلم الوثائقي "غابة الانتحار"، الذي نُشر على موقع "يوتيوب" وحظي بمشاهدات تفوق الـ15 مليون مشاهدة، وعزّز فكرة أن الناس يذهبون إلى الغابة لكي ينتحروا.

غابة الانتحار في جبل فوجي ماضي مرعب مليئ بالمناظر الساحرة
 
وفي جولة تبدأ من بحيرة شوغي، أصغر بحيرات فوجي الخمس، وتمتد لحوالي ستة أميال، يمكنك الذهاب إلى موقع الانفجار البركاني الذي خلق أوكيغاهرا. والرحلة من طوكيو إلى محطة كاواغوتشيكو-بوابة فوجي وبحيراته-تستغرق ساعتين على متن القطار. ومن المحطة يمكنك ركوب حافلة لما يقرب من نصف ساعة إلى موقف سيارات كهف الرياح فوغاكو.

وبمجرد رؤيتك للغابة سترى أن الطحالب تغطي الأشجار المستقرة على الحمم البركانية، وهو الأمر الذي جعلها تنمو دون الحاجة إلى التربة التقليدية. وهناك ثقوب عديدة تكمن بين أشجار الهاينوكي، أو ما تعرف بأشجار السرو الياباني، هذه الثقوب ناجمة عن انبعاثات البخار العنيفة. تبدو الغابة للوهلة الأولى كأنها أحد أماكن تصوير فيلم رعب في هوليوود.
 
وهناك لافتة قد وضعتها الحكومة اليابانية تدعو فيها ذوي الميول الانتحارية إلى التواصل مع منظمات منع الانتحار قبل دخولها". ويعتقد السكان المحليون منذ فترة طويلة أن الغابة حافلة بالشياطين و"الأروا". وفي إحصاءات لعام 2010 في اليابان، ذهب إلى الغابة 247 شخصاً في محاولة للانتحار، 54 منهم ماتوا في الغابة. وهناك الكثير من السياح الذين يزورون أوكيغاهارا سنويًا، فالغابة لا تخلو من مناظر طبيعية خلابة في النهار، خصوصا عند أطرافها القريبة من بحيرة سايكو، لكن لا أحد يتجرأ على التوغل في الغابة بعيدًا، فمخيّمات السياح تكاد تقتصر على الكيلومتر الأول من أطراف الغابة، ولا أحد يجرؤ على الذهاب أبعد من ذلك خشية الضياع، فبعد الكيلومتر الأول تكون الغابة ساكنة وموحشة ومتداخلة بشكل يثير رعب أغلب الناس.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غابة الانتحار في جبل فوجي ماضي مرعب مليئ بالمناظر الساحرة غابة الانتحار في جبل فوجي ماضي مرعب مليئ بالمناظر الساحرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday