دليلك للتعامل مع المسيئين عبر وسائل التواصل الاجتماعي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تلتزم "فيسبوك" بإزالة المحتوى غير القانوني

دليلك للتعامل مع المسيئين عبر وسائل التواصل الاجتماعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دليلك للتعامل مع المسيئين عبر وسائل التواصل الاجتماعي

فيسبوك وتويتر
واشنطن ـ رولا عيسى

تعمل شركات التواصل الاجتماعي حاليا، بما فيها "فيسبوك" و"يوتيوب" و"تويتر"، كمضيفين بدلا من كونهم ناشرين في المملكة المتحدة، وعلى هذا النحو فهي معفاة من أن تكون مسؤولة قانونا عن المحتوى الذي ينشئه المستخدم إذا كانت تعمل على إزالة المحتوى عند إخطاره.

وتلتزم "فيسبوك" بإزالة المحتوى غير القانوني عندما يخطر بوجوده على منصاتهم، مثل حالات أو منشورات الكراهية على الإنترنت والترهيب، فيتم استعراضها وإزالتها، إذ يقوم المستخدم بإبلاغ عن جزء من المحتوى وتتم مراجعته من قبل شخص وإزالته إذا كان ينتهك معايير المجتمع.

وكثيرا ما تستخدم النظم الآلية كجزء من عملية الاستعراض، لكنها تستخدم في بعض الحالات أيضا لإزالة المحتوى بشكل استباقي، وأنشأت مجموعة من شركات التكنولوجيا الأميركية الكبرى، التي يطلق عليها "منتدى الإنترنت العالمي"، قاعدة بيانات تضم 40 ألف قطعة معروفة من المحتوى المتطرف تسمح للشركات باستخدام التوقيعات الرقمية لتحديد المحتوى وإزالته بشكل أسرع.

تعتمد معظم منصات وسائط التواصل الاجتماعي على القدرة على مسح أو إعاقة الأفراد أو الإبلاغ عن المحتوى وحسابات التحرش، يحتوي "تويتر" على فلاتر لمكافحة إساءة الاستخدام إذ تمنع الإشعارات من أنواع معينة من الحسابات التي لم يتم التحقق منها باستخدام رقم هاتف أو عنوان بريد إلكتروني وتجميد الحسابات مؤقتا، حيث تكتشف أنظمة التعلم الآلي إشارات إساءة الاستخدام، وغالبا ما تحصل الشخصيات العامة على أدوات أقوى من الفرد العادي، مع أنظمة فلترة أكثر تطورا.

ويمكن لشركات وسائط التواصل الاجتماعي أن تبلغ الشرطة بالحوادث مباشرة، ولكن معظم المضايقات تترك للضحية للإبلاغ عنها. وبعض الشركات تجعل الأمر أسهل من غيرها. يوفر "تويتر" ملخصا عن البريد الإلكتروني من لينكات إلى رسائل والتي يمكن أن تحال إلى الشرطة، في حين أن "فيسبوك" ليس لديه مثل هذا النظام في المكان، ويمكن أن تؤدي الملاحقة القضائية للمضايقات إلى عقوبة بالسجن لمدة ستة أشهر وبغرامة، كما أن التهديد بالقتل يحتمل أن يحكم عليه بالسجن لمدة 10 أعوام.

وتتولى ألمانيا قيادة التشريعات، إذ يقضي قانون الشبكة الجديد الذي أصدرته في يونيو/حزيران، بوجود شبكات اجتماعية تضم مليوني مستخدم أو أكثر لإزالة المحتوى الذي يعتبر "غير قانوني بشكل واضح" في غضون 24 ساعة من إبلاغه بوجوده، وبغرامات تصل إلى 50 مليون يورو (44 مليون جنيه إسترليني).

وحذّر الاتحاد الأوروبي مؤخرا شركات التكنولوجيا من ضرورة إزالة خطابات الكراهية والمحتوى المتطرّف بشكل أسرع، مما يتطلب استخدام أنظمة الكشف الأوتوماتيكية بشكل أكبر، ويعني أن حجم العديد من منصات التواصل الاجتماعي في المملكة المتحدة صغير نسبيا بالنسبة إلى مجتمعها، فالفيسبوك به أكثر من 2 مليار مستخدم شهري نشط، منهم فقط نحو 2٪ أو 40 مليونا في المملكة المتحدة.​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليلك للتعامل مع المسيئين عبر وسائل التواصل الاجتماعي دليلك للتعامل مع المسيئين عبر وسائل التواصل الاجتماعي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday