عشرات الصحفيين يعتصمون في رام الله تنديدًا باستمرار اعتقال جرادة وبعلوشة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طالبوا بضرورة صون الحريات الإعلامية وعدم التضييق على العمل الصحفي

عشرات الصحفيين يعتصمون في رام الله تنديدًا باستمرار اعتقال جرادة وبعلوشة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عشرات الصحفيين يعتصمون في رام الله تنديدًا باستمرار اعتقال جرادة وبعلوشة

نقيب الصحافيين الفلسطينين ناصر أبو بكر
رام الله ـ فلسطين اليوم

اعتصم عشرات الصحفيين أمام مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، تضامنا مع مراسل تلفزيون فلسطين الصحفي فؤاد جرادة، والناشط عامر بعلوشة، اللذين تواصل "أجهزة حماس" اعتقالهما منذ أسابيع، في غزة. ورفض المشاركون في الاعتصام الذي دعت له نقابة الصحفيين، اليوم الخميس، استمرار الانتهاكات بحق الصحفيين، مؤكدين ضرورة صون الحريات الإعلامية، وحرية الرأي والتعبير، وعدم التضييق على العمل الصحفي.

وقال نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، إن من الواجب احترام الصحفيين الذين يناضلون، وينقلون رسالة شعبهم، ويناضلون من أجل تفنيد رواية الاحتلال، مؤكدا أن عشرات الانتهاكات ارتكبها جنود الاحتلال بحقهم، منذ بداية العام الحالي. وأشار إلى أن اتصالات مكثفة جرت مع نواب المجلس التشريعي، والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، وأفراد من حركة "حماس"، للإفراج عن جرادة، وبعلوشة، لكن هذه الجهود باءت بالفشل، حيث أبلغوا نائب نقيب الصحفيين في قطاع غزة بأن لديهم قضايا، مؤكدا أن "أجهزة حماس" هددت باتهامهما، بالتورط في قضايا "أمنية، وأخلاقية".

وأردف أبو بكر: هذه التهم باطلة، ولا تعترف بها نقابة الصحفيين، كما أنها استهانة بالجسم الصحفي، داعيا "حماس" للتراجع عن إجراءاتها، وانتهاكاتها، والإفراج عن جرادة، وبعلوشة، موضحا أن النقابة ترى أن الحريات لا تتجزأ، سواء في الضفة الغربية، أو في قطاع غزة، بقوله: نحن بأمس الحاجة لرواية موحدة، تجابه روايات الاحتلال أمام العالم، فبدل من مكافأة الصحفيين على جهودهم، يتم اعتقالهم.

وقال "إن حماس تمنع أكثر من 20 مؤسسة إعلامية، "، وصوت فلسطين من العمل في القطاع، داعيا إياها "بالكف عن كبت الحريات وقمع الصحفيين، وحرية الصحافة" كما استنكر أبو بكر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، مكتب قناة "القدس الفضائية"، ومقر شركة "رامسات" في الخليل، لافتا إلى أنها تدخل في إطار سياسة تكميم الأفواه، التي ينتهجها الاحتلال بحق الصحفيين، والمؤسسات الإعلامية.

من ناحيته، قال المشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف، إن "أمن حماس" يختطف مراسل تلفزيون فلسطين فؤاد جرادة منذ 35 يوما، فقط لأنه يقوم بنقل ما يتعرض له شعبنا في غزة من ظلم وحصار، لافتا إلى "أن هناك تفهما من قبل إدارة التلفزيون بالواقع الذي يعيشه القطاع في ظل الانقلاب، لذا فإنه يجنب مراسليه ما يعرض حياتهم للخطر، خاصة أن شاشة تلفزيون فلسطين هي نافذة شعبنا، ومتنفسهم لطرح مشاكلهم، التي تم حل العشرات منها".

وقال: " فؤاد ليست الحالة الأولى التي يتعرض لها تلفزيون فلسطين للانتهاك من قبل "أمن حماس"، حيث كانت هناك تهديدات مباشرة، ومستمرة لنا، يريدون منا تغيير سياستنا، وإلا فإنه سيتم اغلاق المحطة واعتقال العالمين فيه، يريدون منعنا من الحديث في العديد من المواضيع التي تهم المواطن، حيث جاء اعتقال جرادة بعد إعداده تقريرا عن ارتفاع معدلات الانتحار في القطاع، لكن هذه التهديدات لن ترهبنا".

واعتبر أن التهمة التي وجهها "أمن حماس" للصحفي جرادة "بالتخابر مع رام الله"، تنم عن عقلية عفا عليها الزمن، واصفا إياها بالمعيبة، والمخزية"، موضحا أن تلفزيون فلسطين ما زال يتعرض لتهديدات اسرائيلية مباشرة وحملة تحريض وترهيب لاستهداف مقراته والعاملين فيه، لأنه يعبر عن المشروع الوطني الفلسطيني، وكنا نتمنى ان تكون هذه

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرات الصحفيين يعتصمون في رام الله تنديدًا باستمرار اعتقال جرادة وبعلوشة عشرات الصحفيين يعتصمون في رام الله تنديدًا باستمرار اعتقال جرادة وبعلوشة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday