وزارة التعليم الفلسطينية تطلق مشروع الانتقال من التعليم إلى سوق العمل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بقيمة 5 مليون دولار وبدعم من البنك الدولي

وزارة التعليم الفلسطينية تطلق مشروع "الانتقال من التعليم إلى سوق العمل"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة التعليم الفلسطينية تطلق مشروع "الانتقال من التعليم إلى سوق العمل"

مشروع "الانتقال من التعليم إلى سوق العمل"
غزة – علياء بدر

أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية خلال حفل نظمته الاثنين في رام الله، المرحلة الثانية من مشروع "الانتقال من التعليم إلى سوق العمل" بقيمة 5 مليون دولار.

ويهدف المشروع بشكل رئيسي إلى تحقيق انتقال الشباب الفلسطيني من التعليم إلى سوق العمل، من خلال تعزيز الروابط بين مؤسسات التعليم العالي والقطاع الخاص، وتحسين فرص العمل وآفاق التوظيف للطلبة الفلسطينيين في مؤسسات التعليم العالي.

وأكد وزير التربية والتعليم العالي، صبري صيدم، على أهمية المشروع من خلال المبادرات الطلابية المبدعة والملهمة التي تتضمنه، داعيًا إلى تعزيز الشراكات من أجل القضاء على البطالة في صفوف الخريجين في ظل تفاقم هذه الظاهرة وتداعياتها.

وشدد صيدم على ضرورة استدامة هذا المشروع وتوظيف مخرجاته وقصص نجاحه من أجل ضمان توفير فرص العمل المناسبة للخريجين، وتوحيد الرؤى من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من المشروع، مؤكدًا أن الوزارة تسعى جاهدة لتحديث البرامج التعليمية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

وقدّم صيدم بأسم الأسرة التربوية الشكر للبنك الدولي على دعمه لمثل هذه المشاريع، التي تستهدف تطوير قطاعي التربية والتعليم العالي وتحسين مخرجاتهما، كما شكر القائمين على المشروع من أسرة الوزارة والشركاء الدوليين ومؤسسات التعليم العالي.

ن جهته، قدّم رجل الأعمال الفلسطيني طلال أبو غزالة، مداخلة مسجلة أشاد فيها بوزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بالوزير صيدم وأسرة الوزارة لدورهم الفعال في تطوير النظام التعليمي بما يواكب التطورات العالمية المتلاحقة.

وأشار أبو غزالة إلى نجاح الشعب الفلسطيني في تحقيق المعرفة الرقمية، داعيًا للانتقال إلى التعلم الرقمي ومواكبة التطورات التكنولوجية والتفكير في المجتمع المعرفي، الأمر الذي يتطلب إجراء دراسات مستقبلية، والبدء بتقديم مواد وحصص دراسية تتعلق بمعرفة المستقبل في عديد المجالات ومنها الذكاء الاصطناعي والنانو تكنولوجي والجينات والريبوت.

بدوره أكد الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي، الدكتور أنور زكريا، إنه تم الانتهاء من تركيب وتشغيل النظام في 45 مؤسسة تعليم عالي في الضفة وقطاع غزة، مشيرًا إلى أن المرحلة القادمة تمثل تحديًا في كيفية الاستفادة من هذا النظام في رسم سياسات التعليم العالي.

وقدمت مديرة مشاريع البنك الدولي في وزارة التربية والتعليم العالي، سهى الخليلي، عرضًا حول المشروع بمرحلتيه الأولى والإضافية، حيث أشارت إلى أن المرحلة الأولى قد حققت نجاحًا أهل الوزارة للحصول على التمويل الإضافي.

وتم خلال الحفل عرض فيديو قصير حول منح صندوق تطوير الجودة، إضافة لعرض قصص نجاح وتحديات ضمن مشاريع المرحلة الأولى من منح الصندوق، وذلك ضمن أكثر من منظور بما يشمل منظور القطاع الخاص ومنظور الطلبة والمنظور الأكاديمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم الفلسطينية تطلق مشروع الانتقال من التعليم إلى سوق العمل وزارة التعليم الفلسطينية تطلق مشروع الانتقال من التعليم إلى سوق العمل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday