وزارة التعليم تنوي تطوير الزي المدرسي في كامل مدارسها العام المقبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بدء تسجيل طلبة الصف الأول الأساسي الجُدد لـ 2017/2018

وزارة التعليم تنوي تطوير الزي المدرسي في كامل مدارسها العام المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة التعليم تنوي تطوير الزي المدرسي في كامل مدارسها العام المقبل

وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية
غزة – علياء بدر

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، رغبتها تطوير الزي المدرسي، وإدخاله بصورة تدريجية إلى كامل مدارسها مطلع العام الدراسي 2017-2018 وبيّنت الوزارة في بيان صدر عنها، الأربعاء، أنّ الفكرة جاءت ليحمل ملامح وطنية ويساهم في تأصيل الهوية الفلسطينية بالاعتماد على المصانع القائمة باستخدام ذات المواد الخام المستخدمة حاليًا دونما الإضرار بمصالح الشركات والمصانع العاملة.

ودعت الوزارة، المصانع والغرف التجارية إلى مراجعتها على وجه السرعة قبل اعتمادها لنموذج نهائي للزي الموحد، مشيرة إلى أنَّ اتفاقاً كان قد تم مع بعض المصانع لتنظيم لقاء قريب لتحديد النموذج المتفق عليه، إلا أنَّ هذا اللقاء لم يتم حتى تاريخه رغم إصرار الوزارة على أخذ المصانع لزمام المبادرة في تقديم المقترحات بهذا الشأن وأكدت الوزارة أن الزيَّ الجديد لن يزيد سعره عن السعر القائم حاليًا للزي المدرسي، وأنَّ تطبيقه سيكون بصورة تدريجية تراعي احتياجات وإمكانيات الأسرة الفلسطينية دون المساس بالمنتج الوطني، ولا المتعاقدين حاليا مع الوزارة، وفق ما تم الاتفاق عليه وحسب الأصول المعمول بها في العطاءات ذات الصلة.

وبدأت وزارة التربية والتعليم العالي، تسجيل طلبة الصف الأول الأساسي الجدد للعام الدراسي 2017/2018. وذكرت الوزارة:” إن التسجيل  يبدأ اعتبارًا من 1/3/2017 وحتى 30/3/2017، حيث يتم التسجيل في أقرب مدرسة أساسية قريبه من سكن الطالب وأوضحت الوزارة، أن التسجيل متاح للأطفال من مواليد عام 2011 /2012 (من1/2/2011 -31/1/2012)، وأشارت الوزارة إلى أنه يقبل في التسجيل أبناء الفلسطينيين العائدين من خارج فلسطين، كما يتم قبول الأطفال غير الفلسطينيين والذين تنطبق عليهم شروط القبول التي تعتمدها الوزارة.

ووزعت الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة والإدارة العامة للكتب في وزارة التربية والتعليم، وبالتعاون مع الجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين في قطاع غزة وبتمويل من مؤسسة ITF في سلوفينيا الكتب المكبرة للطلبة من ذوي الإعاقة البصرية وحضر التوزيع  د. أحمد الحواجري مدير عام الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة, أ. وائل شبلاق نائب مدير عام الكتب, أ.جمال الرزي مدير الجمعية الوطنية, وأ. حلمي المصري ممثلًا عن مؤسسة نور الأمل السلوفينية في قطاع غزة.

وأشار الحواجري، إلى أن وزارة التعليم تهتم بكل الطلاب دون تميز, وتسعى دائمًا بكل الجهود الحثيثة لدمج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم الأصحاء, موضحًا أن الوزارة دشنت عدة مدارس تهتم بالطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة مثل نور الأمل للمكفوفين ومدرسة مصطفى الرافعي للصم.. وأثنى الحواجري على الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة, مبينًا أن منهم يكون ضمن العشرة الأوائل للثانوية العامة في كل عام.

وذكر الرزي، أن هناك تعاونًا مفتوحًا مع وزارة التعليم فيما يخص الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة وأن الوزارة سباقة لتقديم كافة الخدمات والدعم لهم وتحدث حلمي المصري عن مؤسسة ITF وعن إنشائها وأهدافها الإنسانية, مشيرًا إلى أن هذه الأعمال والمساعدات تأتي من صميم أعمالها وباكورة التعاون مع وزارة التعليم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم تنوي تطوير الزي المدرسي في كامل مدارسها العام المقبل وزارة التعليم تنوي تطوير الزي المدرسي في كامل مدارسها العام المقبل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday