أجهزة الأمن الإسرائيلية تضع خطة جديدة للقدس القديمة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أجهزة الأمن الإسرائيلية تضع خطة جديدة للقدس القديمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أجهزة الأمن الإسرائيلية تضع خطة جديدة للقدس القديمة

أجهزة الأمن الإسرائيلية
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت أجهزة الأمن الإسرائيلية عن خطة أمنية جديدة تهدف إلى تعزيز أمن الإسرائيليين، وفرض سيادة القانون، على البلدة القديمة من القدس بشكل عام، ونطاق الحرم القدسي الشريف بشكل خاص، فيما تواصل الجمعيات اليهودية اليمينية المتطرفة اقتحام باحات المسجد الأقصى وإقامة شعائر دينية محظورة فيه. وبررت حكومة الاحتلال خطتها الجديدة بـ"منع وإحباط أي عمليات تستهدف قوات الأمن والزوار اليهود والسياح الأجانب".

وذكرت مصادر مقربة من الشرطة أن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد أردان، هو الذي يقف وراء الخطة الأمنية، لمنع ما وصفته بـالهجمات الفلسطينية في البلدة القديمة من القدس الشرقية المحتلة، وأن الشرطة بدأت في تجريب خطتها، إذ سمحت لمجموعة كبيرة من 350 شخصاً من المستوطنين والطلاب اليهود، بدخول باحات الأقصى من جهة باب المغاربة، تحت حراسة غير مسبوقة.

وحسب مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية، فراس الدبس، فإن 82 مستوطناً و108 طلاب يهود، ومعهم عدد كبير من رجال الشرطة والمخابرات، اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته، بحماية شرطية مشددة. وأوضح أن المستوطنين توقفوا عند مسجد عمر (قبة الصخرة المشرفة)، وتلقوا شروحات عن الهيكل اليهودي الذي كان يقوم مكانه، حسب زعمهم، وقد حاول بعضهم أداء طقوس وشعائر تلمودية في المسجد.

وقال مسؤول الأوقاف إن عدد السياح الأجانب الذين دخلوا إلى الأقصى، بلغ 1422 سائحاً، ولا توجد مشكلة في هذا عند المسلمين، فنحن نرحب بكل من يأتي إلينا زائراً محترماً، يعرف ويعترف بالأماكن المقدسة الإسلامية، ويتصرف داخلها باحترام. لكن مشكلتنا مع المستوطنين أنهم يأتون محتلين متغطرسين، ينتهكون حرماتنا، ويسمعوننا رغباتهم في هدم مسجدنا وإقامة الهيكل عليه، ويمارسون طقوساً دينية يهودية محظورة في هذا المقام.
وتواصل قوات الاحتلال المتمركزة على الأبواب، فرض إجراءاتها على دخول المصلين إلى المسجد، والتدقيق في هوياتهم الشخصية واحتجاز بعضها. وحول تفاصيل الخطة الأمنية الجديدة، ذكرت تلك المصادر، أنه سيتم تشديد الحزام الأمني في منطقة باب العامود والبلدة القديمة، عبر إقامة مراكز ونقاط تفتيش كبيرة تشبه النقاط العسكرية. وسيتم نشر نقاط التفتيش العسكرية في منطقة باب العامود ومحيطه للسيطرة على الوضع الأمني، كما سيجري نشر قوات "حرس الحدود" في تلك النقاط.

وتشمل الخطة نشر 40 كاميرا أمنية ذكية لتمكين شرطة الاحتلال من مراقبة ما يحدث في المنطقة، سيجري تركيبها في غضون شهر، ووضحت المصادر أنها ستطغى بوضوح على صورة البلدة القديمة. وتشمل إقامة 15 مركزاً جديداً للشرطة في المدينة، وإضافة المئات من رجال الشرطة إلى القوات العاملة فيها. وكان الوزير أردان أعلن إقامة وحدة شرطية خاصة في المسجد الأقصى، بذريعة ما وصفه بـ"الاضطرابات" التي اندلعت أخيراً في المسجد. وتتضمن الوحدة الخاصة أكثر من مائة شرطي جديد، يعملون فقط في مجال الحفاظ على ما يوصف بـ"النظام العام" في منطقة المسجد الأقصى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجهزة الأمن الإسرائيلية تضع خطة جديدة للقدس القديمة أجهزة الأمن الإسرائيلية تضع خطة جديدة للقدس القديمة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday