أوساط إسرائيلية تستبعد تسخيناً على الحدود الإسرائيلية السورية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوساط إسرائيلية تستبعد تسخيناً على الحدود الإسرائيلية السورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوساط إسرائيلية تستبعد تسخيناً على الحدود الإسرائيلية السورية

وزير الدفاع الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

استبعدت أوساط إسرائيلية تسخيناً على الحدود الإسرائيلية السورية في أعقاب قيام جيش الاحتلال أمس الثلاثاء، باعتراض طائرة بلا طيار وإسقاطها قال إنها تابعة لـ "حزب الله" مصنوعة في ايران وانطلقت من مطار دمشق متجهة نحو إسرائيل، وعزت ذلك اساساً إلى دخول إسرائيل أجواء عيد رأس السنة اليهودية وحرصها على عدم تشويش احتفالات الإسرائيليين في المنطقة القريبة من الحدود مع لبنان وسورية.

وشدد وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان في تعقيبه على الحادث على جهوزية الجيش الإسرائيلي لمواجهة أي طارئ وقال: "سمعت عن تسلل طائرة بلا طيار من دولة معادية إلى الأراضي الإسرائيلية، ونشكر الله على نجاحنا في اعتراضها، وهذا دليل على تأهب الجيش الإسرائيلي والمؤسسة الأمنية، وهو تأهب بلغ ذروته أكثر من أي مرة في السابق، خلافاً لما ينشر عن عدم جهوزية الجيش" ، مضيفاً أنه لا يوجد جيش آخر في العالم يتمتع بمثل هذه الجهوزية والمستوى المهني. وأردف: "نعيش انتقالاً من الحياة العادية إلى حال طوارئ بوتيرة غير عادية، وهناك أمور تستوجب التحسين، وأنا على يقين بأننا سنعرف كيف نواجه كل المهمات والتحديات".

وكان الناطق باسم الجيش أعلن رسمياً أن الجيش الإسرائيلي اعترض طائرة بلا طيار بعد معاينتها تنطلق من مطار دمشق، وهي من إنتاج إيراني ويقوم حزب الله بتفعيلها، وتمكنا من إسقاطها بصاروخ من طراز باتريوت بعد أن تجاوزت المنطقة منزوعة السلاح في الجولان المحظور فيها أي تحرك عسكري. وأضاف: تم إرسال طائرات حربية نحو الطائرة بلا طيار، وفي الآن ذاته أطلق صاروخ باتريوت واحد ليس أكثر أصاب الهدف، نافياً ما أشيع في شبكات التواصل الاجتماعي بأن الاعتراض فشل.

وأضاف في حديث مع الصحافيين العسكريين أن الجيش الإسرائيلي لن يسمح بأي تسلل أو اقتراب من أراضينا، جواً أو براً سواء من جهات إرهاب ايرانية أو حزب الله أو ميليشيات شيعية أو منظمات مرتبطة بالجهاد العالمي... 

وسنرد على أي عمل بشكل حاد وعنيف، كما سنرد على أي محاولة كهذه. ورفض الرد على سؤال إن كان الحادث متعلقاً بالهجوم الإسرائيلي على غرب سورية قبل أقل من اسبوعين، بداعي أنه لا يعلق على أنباء أجنبية. وأقر بأن "حزب الله" أطلق في الماضي طائرات بلا طيار لمهمات جمع معلومات استخباراتية جنوب سورية، لكنه أضاف أن اقتراب (الطائرة أمس) من أراضي إسرائيل كان استثنائياً ولذا تقرَر اعتراضها، مضيفاً أن دخول طائرة عسكرية المنطقة منزوعة السلاح يتعارض واتفاقات فصل القوات بين إسرائيل وسورية.

وذكرت تقارير صحافية أنه مع تلقي نبأ انطلاق الطائرة، أرسلت طائرات حربية إلى الحدود مع سورية في منطقة الجولان، لكنها لم تطلق النار على الطائرة وتركت المهمة لصاروخ "باتريوت" الذي أسقط الطائرة في المنطقة بين القنيطرة والأحمدية. وقال إسرائيليون في بلدات مختلفة في الشمال إن دوي الاعتراض سمع بقوة في بلداتهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوساط إسرائيلية تستبعد تسخيناً على الحدود الإسرائيلية السورية أوساط إسرائيلية تستبعد تسخيناً على الحدود الإسرائيلية السورية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday