حكومة الوفاق تستنكر خطوات الانقسام الجديدة التي تقوم بها حماس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حكومة الوفاق تستنكر خطوات الانقسام الجديدة التي تقوم بها "حماس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حكومة الوفاق تستنكر خطوات الانقسام الجديدة التي تقوم بها "حماس"

حكومة الوفاق الوطني
القاهرة - محمد مرتجى

استنكرت حكومة الوفاق الوطني، خطوات الانقسام الجديدة بكل ما تحمله من مخاطر، والتي تقدم حركة "حماس" على تنفيذها في المحافظات الجنوبية وأوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، الأحد، أن ما أعلن عنه من تعيين وكيل لوزارة العدل في غزة وإقامة ما تسميه حماس "مراسم استلام وتسليم"، يعد مخالفة أخرى للقانون وخطوة أخرى باتجاه تجذير وتثبيت الانقسام وإقرارا علنيا ومباشرا بالانفصال، وهذا يثبت بالوجه القاطع حجم ما كانت تدبره أطراف حماس منذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني، وحجم ما كانت تخفيه من إصرار على رفض الوحدة ومعاداة إنهاء الانقسام.

وأضاف المحمود، أنّه "اليوم تأتي خطوة تعيين وكيل وزارة العدل في غزة ضمن هذا الإطار الأسود والمريع الذي تختاره أطراف "حماس" لضمان استمرار سيادتها على "سوء المنقلب الوطني" المتمثل بالانقسام وعلى "أشد فظاعة وطنية" ارتكبت في تاريخ شعبنا المعاصر المتمثّلة بالتمسك بالانقسام الأسود والعض عليه بالنواجذ".

وشدد المتحدث الرسمي على أن ما تقوم به أطراف حركة "حماس"، مرفوض ويدل على توسع وتنامي تجاه الانفصال الكارثي الذي تمثله تلك الأطراف .

وجرت، صباح الأحد، مراسم "استلام وتسليم" منصب وكيل وزارة العدل في مقر الوزارة في مدينة غزة، وأوضحت الوزارة أن اللجنة الإدارية الحكومية عيّنت المستشار محمد النحال وكيلًا لوزارة العدل في غزة خلفًا للمستشار عمر البرش الذي كان يشغل المنصب المذكور.

وأضافت الوزارة في غزة أن المستشار البرش تم تعيينه مستشارا قانونيا للجنة الإدارية الحكومية، ويشار إلى أن المستشار النحال هو من مواليد 1969 ويحمل شهادة الدكتوراه في القانون الدولي منذ عام 2005، وكان يعمل أستاذا للقانون الدولي العام المساعد بقسم الشريعة والقانون في الجامعة الإسلامية بغزة، وكان قد عمل محاميا نظاميا وعضوا في نقابة المحامين الفلسطينيين، ومحكّمًا دوليًا معتمدًا لدى مركز القاهرة الإقليمي للتدريب والتحكيم، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة مركز حماية لحقوق الإنسان، ورئيس مجلس إدارة الهيئة الفلسطينية المستقلة لملاحقة جرائم الاحتلال، وعضو مجلس إدارة المعهد العالي للقضاء بالسلطة الوطنية الفلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة الوفاق تستنكر خطوات الانقسام الجديدة التي تقوم بها حماس حكومة الوفاق تستنكر خطوات الانقسام الجديدة التي تقوم بها حماس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:57 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

تعرّف على "Corolla" الجديدة كليا من "تويوتا"

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 05:12 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

بريطانيا تحول منزلًا مهجورًا إلى مكان لحماية التاريخ

GMT 11:37 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

باحثون يكتشفون عظمة غامضة في جسم الإنسان

GMT 07:56 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

مهلا يا رونار

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 11:25 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشناوي يكشف سبب انتقادات حارس الأهلي له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday