إيمانويل ماكرون سيكون رئيسًا لفرنسا بنسبة 61 في المائة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استطلاع للرأي الفرنسي يظهر فارقًا كبيرًا مع لوبان

إيمانويل ماكرون سيكون رئيسًا لفرنسا بنسبة 61 في المائة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيمانويل ماكرون سيكون رئيسًا لفرنسا بنسبة 61 في المائة

إيمانويل ماكرون
باريس ـ مارينا منصف

أظهر استطلاع للرأي الفرنسي أن مرشح الوسط إيمانويل ماكرون سيفوز بفارق كبير عن مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان في الدورة الثانية من الانتخابات الفرنسية المرتقبة في السابع من مايو/أيار المقبل. ومنح الاستطلاع 61 في المئة من نوايا التصويت إلى ماكرون في مقابل 39 في المئة للوبان. وقد أجرى الاستطلاع من 25 إلى 27 أبريل/نيسان معهد "هاريس انتراكتيف وانديد" لصالح قناة التلفزيون البرلمانية.

وفي استطلاع سابق أجراه المعهد مساء الأحد بعد الإعلان عن نتائج الدورة الأولى حصل ماكرون على 64 في المئة من نوايا التصويت ولوبان على 36 في المئة للدورة الثانية. ويمكن لماكرون الاستفادة من قسم كبير (69 في المئة) من ناخبي المرشح الاشتراكي الخاسر بونوا آمون، في حين يمكن ان تستفيد لوبان من أقل من ثلث (28 في المئة) أصوات ناخبي مرشح اليمين الخاسر فرنسوا فيون، وفق الاستطلاع.

إيمانويل ماكرون سيكون رئيسًا لفرنسا بنسبة 61 في المائة

وكانت مرشحة اليمين المتطرف رأت أن الانتخابات الرئاسية هي "استفتاء مع فرنسا أو ضدها". وقالت لوبان التي تدعو إلى "الوطنية الاقتصادية" خلال تجمع انتخابي في نيس في جنوب شرقي فرنسا، إنها تريد أن "تعيد الى فرنسا حدودا" و "تضبط العولمة" متهمة خصمها ماكرون، وهو رجل أعمال ومصرفي سابق، بالسعي لتحويل البلاد إلى "قاعة سوق".

إيمانويل ماكرون سيكون رئيسًا لفرنسا بنسبة 61 في المائة

وتابعت رئيسة "حزب الجبهة الوطنية "مخاطبة نحو أربعة آلاف مناصر يرفعون الأعلام الفرنسية "هذه الانتخابات الرئاسية هي استفتاء مع فرنسا أو ضدها. أدعوكم إلى اختيار فرنسا، وليس ماكرون الذي يعني مشروعه ذوبان فرنسا". وانتقدت مطولا برنامج منافسها الذي تصدر الدورة الأولى الأحد الماضي وتتوقع استطلاعات الرأي فوزه في الانتخابات، مشيرة إلى أنه يحمل مشروع "منافسة معممة بيننا وبين الشركات".

إيمانويل ماكرون سيكون رئيسًا لفرنسا بنسبة 61 في المائة

وتابعت: "العولمة هنا. أنا لا أنكرها. أريد ضبطها. من دون طوباوية، مع وضع فرنسا في ظرف يسمح لها باستخراج أفضل ما فيها، وليس الأسوأ". ووعدت: بأنها "ستكون رئيسة تحمي، وتطبق الوطنية الاقتصادية لما هو في مصلحة شركاتنا، وتطور قدرتنا الشرائية من أجل الموظفين والمتقاعدين، وتضمن نظامنا الاجتماعي وعلى الأخص نظامنا الصحي من أجل الجميع".

وقامت لوبن، التي تعِد باستفتاء على مغادرة الاتحاد الأوروبي، برحلة على متن قارب صيد، لعرض دعمها للصيادين الفرنسيين الذين منعوا من العمل من خلال "الكثير من اللوائح الخارجية الأوروبية". وأظهر تسجيل مصور نشرته قناة "بي أف أم تي في" حليف لوبان، جيلبرت كويار وهو يتابع أحد الدلافين في الماء. فيما قالت له مرشحة اليمين المتطرف "ناده مرة أخرى!". وحاولت هي نفسها مناداة الدلفين وكأنما تحضّه على العودة، مطلقة سلسلة من الأصوات الحادة عالية النبرة.

أما منافسها ماكرون، فزار ناديًا رياضيًا للشباب في "سارسيل"، إحدى ضواحي شمال باريس، ذات الغالبية السكانية المختلطة عرقيًا والمحرومة اجتماعيًا.

وبعد يوم من سرقة لوبن الأضواء من اجتماع ماكرون مع نقابيين لبحث شأن مصنع لآلات تجفيف الملابس مهدد بالإغلاق في آميان، عبر ظهورها على بوابة المصنع ذاته، لتحظى باستقبال أكثر دفئا مما تلقاه هو حين وصل المصنع بعد ذلك، أظهرته قناة "بي إف إم تي في" يقول في سارسيل: "لا تستطيع السيدة لوبان أن تأتي إلى منطقة كهذه". أضاف أن "لوبان تريد أن يرحل هؤلاء الأشخاص، إنها تريد تفكيك فرنسا".

كما شارك أيضا في بضع دقائق من لعب كرة القدم. وتم منع محاولة ماكرون الأولى لإحراز هدف عبر عرقلته، لكن، في ظروف غير واضحة تمامًا، تم منحه الفرصة للتسديد على المرمى، ليحرز هدفا على رغم محاولة إنقاذ دراماتيكية من الحارس الشاب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيمانويل ماكرون سيكون رئيسًا لفرنسا بنسبة 61 في المائة إيمانويل ماكرون سيكون رئيسًا لفرنسا بنسبة 61 في المائة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday