المشي على كوان زاي لتشاهد الأجواء الصينية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يقع فيها ملاذ بوذي بُني بين القرنين الثالث والرابع الميلادي

المشي على كوان زاي لتشاهد الأجواء الصينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المشي على كوان زاي لتشاهد الأجواء الصينية

مدينة تشنغدو
لندن - كاتيا حداد

لا تكتمل رحلتك إلى تشنغدو، عاصمة مقاطعة سيتشوان في جنوب غرب الصين، بدون المشي على طول زقاق "كوان زاي" أو زيارة لمعبد داتشي الشهيرة، مع وجبات من طعام الشارع الاستثنائية، إنها موطن أفضل المأكولات الصينية، ووجهة سياحية للباحثين عن تجربة سفر فريدة من نوعها.

المشي على كوان زاي لتشاهد الأجواء الصينية

ويقول تشين زي، في مقال له بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "هذه أول زيارة لي إلى تشنغدو في غضون ثلاث سنوات، وكما في كل زياراتي السابقة، أخذت المدينة على مرأى جديد. ولكن في مكان مثل هذا، فإنه لا يستغرق وقتا طويلا لأن تكون على دراية به".

الاختلاط وسط الحشود على طول طريق كوان زاي، وهو شبكة من الممرات التي يرجع تاريخها إلى أسرة تشينغ، يجعلك تتنفس الهواء الممتع وتستمتع بالأجواء الصينية وروائح مزيج مألوف من الفلفل الحار والدجاج مع سيتشوان المحمص والثوم الذي يثير شهيتك، فمن المستحيل السير في الشارع دون ان تشم رائحة شيء لذيذ حيث تعد تشنغدو افضل الاماكن للعثور على أشقى الأطعمة في المطبخ الصيني.

ويضيف تشين زي:"هناك عدد قليل من المواقع التي دائمًا أود زيارتها لأنني أعلم أنني سوف أجد أفضل أطعمة الشارع". كوان زاي زقاق صغير، لكنه مكتظًا بالأكشاك التي تبيع الأطعمة كالخبز المقلي المليئ باللحوم المفرومة.على الرغم من أن تشنغدو لديها سمعة جيدة لتناول الطعام، فإن تاريخ وثقافة هذا المكان الذي كان يومًا ما عاصمة الصين، يجذب الزوار إليها كل عام.

كان زقاق كوان زاي، موطنًا لجنود مانشو خلال عهد أسرة تشينغ، وهو أحد الأمثلة القليلة المتبقية من العمارة الإمبراطورية في المدينة، بالنسبة لأولئك الباحثين عن المباني الأكثر حداثة، فإن تايكو لى ربما تكون أفضل مثال.تقع في المباني الخشبية والزخرفية على الطراز الصيني الإمبراطوري متاجر فاخرة منها ألكسندر ماكوين وغوتشي  وسان لوران.

ويقع في قلب هذا المجمع الفاخر معبد داتشي، وهو ملاذ بوذي بُني بين القرنين الثالث والرابع الميلادي. وقد أعيد بناؤه عدة مرات على مر السنين.على الرغم من الجهود المبذولة لتحقيق الانسجام بين عمارة تايكو لي مع الهيكل العام، فإن تجاور القديم والجديد هو الأكثر حدة هنا.

خارج المعبد، يمكنك شرب الشاي بعد الظهر والذي يكلفك ما يعادل 25 جنيه استرليني. ولكن في الداخل، لا يزال بإمكانك رؤية التاريخ بأقل من جنيها استرلينيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشي على كوان زاي لتشاهد الأجواء الصينية المشي على كوان زاي لتشاهد الأجواء الصينية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday