قرية صينية تبني سلمًا صلبًا للأطفال لتقليل مواجهة للخطر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بسبب معاناتهم أثناء ذهابهم إلى المدرسة عند سفح الجبل

قرية صينية تبني سلمًا صلبًا للأطفال لتقليل مواجهة للخطر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قرية صينية تبني سلمًا صلبًا للأطفال لتقليل مواجهة للخطر

قرية صينية تبني سلمًا صلبًا للأطفال لتقليل مواجهة للخطر
بكين ـ مازن الاسدي

بنت قرية صينية سلمًا صلبًا ضخمًا للأطفال، من أجل تقليل تعرضهم للخطر، أثناء ذهابهم إلى المدرسة، وذلك بعد سنوات من الرحلات إلى أسفل الجبل للذهاب إلى المدرسة، ففي شهر أيار/مايو الماضي، وبعد ظهور صورة مؤلمة تظهر التلاميذ في سن صغيرة أصغرها 6 أعوام، وهم يتسلقون سلم غير آمن على جانب صخرة منحدرة، ويواجهونها أثناء عودتهم من المدرسة أيضًا.

ويعيش هؤلاء الأطفال في مقاطعة نائية في يانغشان يي، وهي ذاتية الحكم في مقاطعة سيتشوان، والتي تقع على ارتفاع 2624 قدم على قمة جبل في غرب الصين، وتقع المدرسة عند سفح الجبل. والتقطت صور للأطفال أثناء سفرهم لساعتين بين تسلق 17 سلمًا منحدرًا في قريتهم، وتتراوح أعمار الأطفال ما بين 6 وحتى 15 عامًا، ويحملون حقائب ثقيلة ويصاحبهم في رحلتهم إلى المدرسة 3 آباء، وعلى الرغم من أن رحلتهم أصبحت أقل خطرًا وذلك بفضل السلم الصلب الجديد والذي يتكون من 1500 قطعة صلبة.

وبدأ تشييد السلم في شهر آب/أغسطس من قبل السلطات المحلية، وتكلف بناؤه ميلون يوان صيني (120,000 جنيه إسترليني)، ويتوقع ان ينتهي بناء السلم في نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر. وتطلق وسائل الإعلام الصينية على هذه القرية لقب "قرية الجرف" وهي بعيدة جدًا، ويعيش فيها نحو 82 أسرة ومصدر دخل هذه الأسر هو الفلفل الحار المزروع في القرية.
وبمجرد أن يصل التلاميذ إلى مدرستهم يبقون أسبوعين، حتى يحين موعد عودتهم مرة أخرى لزيارة أسرهم، وفي كل مرة يتسلقون الجبل ذهابًا أو إيابًا، ويساعدهم أولياء أمورهم من خلال التقاطهم أثناء التسلق، وكان الأطفال يستغرقون ساعتين لتسلق المنحدرات وذلك قبل بناء السلم الجديد.

وأوضح بي جي تي، وهو أمين الحزب الشيوعي في البلدة للصحافيين، أن الرحلة بين القرية وسفح الجبل، تسببت في مقتل نحو 8 أشخاص، وذلك لأن الرحلة خطرة جدًا، وهو أمر تسبب أيضًا في حرمان بعض الأطفال من التعليم بعد بلوغهم سن المدرسة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرية صينية تبني سلمًا صلبًا للأطفال لتقليل مواجهة للخطر قرية صينية تبني سلمًا صلبًا للأطفال لتقليل مواجهة للخطر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday