فلسطين اليوم - بن دغر يُشيد بجهود من ساهم في الكيبل البحري

وضع الرئيس هادي حجر الأساس له في عدن عام 2013

بن دغر يُشيد بجهود من ساهم في "الكيبل" البحري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بن دغر يُشيد بجهود من ساهم في "الكيبل" البحري

رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر
عدن ـ فلسطين اليوم

أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر أهمية مشروع "الكيبل" البحري الدولي "آسيا - أفريقيا - أوروبا الأوّل" الذي يعتبر ثالث أطول خط بحري في العالم وينتهي تركيبه خلال الأشهر الثلاثة المقبلة. وتفقّد بن دغر المشروع الذي وضع حجره الأساس بعدن (جنوب اليمن) الرئيس عبد ربه منصور هادي عام 2013، بكلفة إجمالية بلغت 50 مليون دولار بتمويل محلّي، معتبرًا إياه "أهم المشاريع التقنية في عالم الاتصالات والإنترنت التي ينفّذها اليمن.

وقدّم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات اليمني لطفي باشريف شرحًا بشأن المشروع الذي يبلغ طوله 25 ألف كيلومتر، ويبدأ من هونغ كونغ مارًّا بعدن وينتهي في مارسيليا، حيث يعدّ اليمن شريكًا أساسيًا في تقوية الإشارة وإيصالها من شرق آسيا إلى أوروبا. وقال: "ها نحن اليوم وبعد جهود حثيثة كلّلت بالنجاح، نقطف ثمار المشروع العملاق الذي سيحدث نقلة نوعية في الاتصالات والإنترنت.

وأضاف: "إن سرعة الإنترنت التي سيقدّمها المشروع تفوق السرعة الحالية بأربعين ضعفاً، إذ ستصل سرعته إلى 1800 غيغابايت في الثانية، ما سيسهّل عملية التواصل ويقدّم خدمات اتصال متقدّمة للمواطنين ويحفظ كلفة الاستخدام، ويقدّم سرعات عالية، وفقًا للمستويات العالمية" وأشاد رئيس الوزراء اليمني بالجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في إنجاز المشروع الذي استكملت الشركة المنفّذة له بناء المحطّة الأرضية في عدن، موضّحًا أن المشروع "سيتم تشغيله في عموم المحافظات وفي عدن خصوصًا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة". وأوضح أن "قيادات وكوادر المؤسّسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية والشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تيليمن) لعبت دورًا كبيرًا في إنجاز المشروع".

وأضاف: "بتوجيهات من رئيس الجمهورية قمنا بإنجاز عدد من المشاريع وتغلّبنا على الكثير من المصاعب التي كانت تواجهنا، بخاصة في مجال الكهرباء التي كانت في العام الماضي شبه منقطعة وتحسّنت اليوم بفضل الجهود المبذولة". وتابع: "كما بدأنا منذ عام بطباعة العملة وصرفنا رواتب الموظّفين المدنيين بانتظام والعسكريين والمتقاعدين، ومضينا قدمًا في تحسين مستوى الخدمات في الصحة والتعليم والمياه والطرق التي وضعنا حجر أساسها في وقت سابق".

ولفت بن دغر إلى أن "هناك مشاريع استراتيجية ستنفّذها الحكومة خلال المرحلة المقبلة"، مشيدًا بدور "الأشقّاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات وبقية دول التحالف في مواجهة انقلاب الحوثي وصالح والعدوان على الشعب اليمني والشرعية المنتخبة، ودعمهم اليمن وحكومته الشرعية".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - بن دغر يُشيد بجهود من ساهم في الكيبل البحري  فلسطين اليوم - بن دغر يُشيد بجهود من ساهم في الكيبل البحري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - بن دغر يُشيد بجهود من ساهم في الكيبل البحري  فلسطين اليوم - بن دغر يُشيد بجهود من ساهم في الكيبل البحري



 فلسطين اليوم -

تبني منزلًا في فلوريدا وتخطط للانتقال إلى سان فرانسيسكو

سيرينا ويليامز تتبادل صور حملها مع 6 ملايين معجب

سان فرانسيسكو ـ رولا عيسى
نشرت صحيفة بريطانية، صورًا فوتوغرافية مُذهلة للاعبة التنس الأميركية الشهيرة "سيرينا ويليامز"، والتي تظهر تطورات حملها الأول بعد بضعة أيام فقط من إعلانها انتظار طفل جديد. وأشارت لاعبة التنس ويليامز، التي فازت بـ23 بطولة من بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، إلى حملها الأول في عدد سبتمبر/أيلول من مجلة "فوج" للأزياء، حيث ظهرت لأول مرة قبل أسابيع قليلة من الموعد المحدد لها، بحسب صحيفة "دايلي ميل". وظهرت ويليامز مرتدية فستانًا أنيقًا من اللون الأبيض بتوقيع علامة "أتيلير فيرساتشي"، وهو مفتوح من أحد الجوانب ليكشف عن ساقها، بالاضافة إلى ذيله الطويل الذي بدى متطايرًا خلال جلسة التصوير التي يقودها المصور الشهير "ماريو تيستينو"، وتظهر الأم حافية القدمين وتضع يدها اليسرى حول بطنها لتضم طفلها وهو ما يظهر شيئًا من الأمومة. وتبادلت سيرينا صورها الجديدة مع أكثر من 6 ملايين متابع لها على إنستغرام، يوم الأربعاء، موضحة أنها تشعر بمزيج من
 فلسطين اليوم - ميغين كيلي تسرد حقيقة تعرضها للتحرش الجنسي
 فلسطين اليوم -
 فلسطين اليوم -

GMT 06:22 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

عودة "الكارديغان" إلى موضة شتاء 2017

GMT 01:06 2017 السبت ,01 تموز / يوليو

مفاجآت سياسية ورغبة في التغيير في تموز 2017

GMT 01:51 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل طوالع فلكية تنذر بمشاكل عالمية
 فلسطين اليوم -
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - بن دغر يُشيد بجهود من ساهم في الكيبل البحري
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine