فضائح المنشطات في رياضة التزلج تنكشف قبل 5 أيام من البطولة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فضائح المنشطات في رياضة التزلج تنكشف قبل 5 أيام من البطولة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فضائح المنشطات في رياضة التزلج تنكشف قبل 5 أيام من البطولة

رياضة تزلج
القاهرة - محمد عبد الحميد


تواجه رياضة تزلج الضاحية شبح تفجر فضيحة منشطات كبرى وذلك قبل خمسة أيام فقط على انطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونج تشانج في كوريا الجنوبية.

ونشرت شبكة "إيه أر دي" الألمانية ونظيرتها السويدية "إس في تي" وصحيفة "صنداي تايمز" البريطانية وموقع "ريبوبليك دوت سي إتش" السويسري، تقارير تفيد بأن واحد من كل اثنين من الرياضيين الحائزين على ميدالية أولمبية أو عالمية في رياضة تزلج الضاحية سجل علامات مختبرية غير طبيعية فيما يتعلق بعينات الدم وذلك في الفترة ما بين عامي 2001 و2017.

وتعتمد التحقيقات في هذا الصدد على التسريب الخاص بنتائج 10 آلاف اختبار لألفي رياضي متمرسين في الرياضات الشتوية، ويخضع للتحقيق في هذه القضية 313 رياضيًا حصلوا على ميداليات أولمبية أو عالمية، من بينهم 91 رياضيًا فازوا بميداليات ذهبية، وليس بالضرورة أن تكون النتائج غير الطبيعية لعينات الدم دليلًا على تناول المنشطات، حيث إن التحقيقات تأخذ في اعتبارها بشكل كبير وجود أسباب طبيعية وراء هذه الحالة.

وقالت "إيه أر دي" "طبقًا لما قاله الخبراء فإن نسبة احتمالية وجود سبب غير المنشطات وراء هذه النتائج الخاصة بالرياضيين الكبار هي واحد بالمئة، نسبة النتائج غير الطبيعية بين المتزلجين الذين لم يرتقوا إلى منصات التتويج أقل بشكل كبير"، وأوضحت التحقيقات أنه على الأرجح قام الرياضيون بحقن أنفسهم بمادة "ايبو" المنشطة أو قاموا بعمليات نقل دم لزيادة عدد كريات الدم الحمراء، وتكشف المعلومات الواردة في التقارير الإعلامية أيضًا أن 50 متزلجًا في رياضة تزلج الضاحية من المتأهلين للأولمبياد الشتوية 2018 سجلوا نتائج غير طبيعية، وهذا يعني أنهم قاموا بخديعة في الماضي لم ينالوا عليها أي عقاب، طبقًا لما تدعيه "إيه أر دي".

ويحمل معظم الرياضيين المحاطين بالشكوك والشبهات جنسية روسيا، وهي الدولة التي ستشارك في بيونج تشانج تحت علم محايد على خلفية فضيحة المنشطات التي تورطت فيها حديثًا، ومن المنتظر أن تكون 60 ميدالية فاز بها الرياضيون الروس في رياضة تزلج الضاحية تحت التهديد، بالإضافة إلى روسيا، أشارت التحقيقات بأصابع الاتهام إلى رياضيين من النرويج والسويد والنمسا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى.

وقالت "صنداي تايمز" أن 13 رياضيًا من الذين خاضوا منافسات 50 كيلومتر في رياضة تزلج الضاحية في أولمبياد سوتشي الشتوية 2014 سجلت عينات الدم خاصتهم نتائج غير طبيعية، وفاز بذلك السباق الروسي الكسندر ليجكوف، الذي صعد إلى منصة التتويج بجوار اثنين من مواطنيه فازا بالمركزين الثاني والثالث في تلك المنافسة.

ويعتبر ليجكوف أحد الرياضيين الـ 28 الذين رفعت عنهم عقوبة الإيقاف مدى الحياة بقرار مثير للجدل من المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي "كاس"، التي ادعت عدم كفاية الأدلة لإدانة هؤلاء الرياضيين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فضائح المنشطات في رياضة التزلج تنكشف قبل 5 أيام من البطولة فضائح المنشطات في رياضة التزلج تنكشف قبل 5 أيام من البطولة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 08:18 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة مستمرة في تعرية ظلم القضاء الأفغاني

GMT 05:54 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

علي العلاق يضع اسمه على الدينار بدلاً من توقيعه

GMT 14:42 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

المستشار براك يبحث مع ممثل جمهورية مالطا دعم النيابة العامة

GMT 22:03 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مكرمة رئاسية لعدد من الحالات الإنسانية في محافظة جنين

GMT 23:43 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

استقبال خاص لكريستيانو رونالدو في مسقط رأسه

GMT 06:36 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

390 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في 18 شهراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday