انتقاد سوء أرضية الملاعب العشبية في الغراند سلام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انتقاد سوء أرضية الملاعب العشبية في "الغراند سلام"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انتقاد سوء أرضية الملاعب العشبية في "الغراند سلام"

سوء أرضية الملاعب العشبية
القاهرة - محمد عبد الحميد

شهدت بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، انتقادات عدة ، نظرًا لسوء أرضية الملاعب العشبية ، لثالث البطولات الأربع الكبرى "الغراند سلام" ، والتي تسببت في العديد من الإصابات، فضلًا عن شعور آخرين بخطورتها عليهم، في الوقت الذي يؤكد فيه منظمو البطولة، أن درجات الحرارة المرتفعة في هذا الوقت من العام، هي السبب في هذا الأمر.

وبعد الاستماع إلى تعليقات العديد من اللاعبين الكبار ، مثل البريطاني آندي موراي، والسويسري روغر فيدرير ، أصدرت اللجنة المنظمة بيانًا رسميًا، قالت فيه "التجهيزات الخاصة بأرضية الملاعب لم تتغير عن كل عام، بنفس المعايير الدقيقة للأعوام السابقة، الأرضية من العشب الطبيعي، ومن الطبيعي أن تظهر علامات الاستهلاك عليها مع مرور الوقت".

وشهدت النسخة الجارية من البطولة ، انسحاب عشرة لاعبين بداعي الإصابة، آخرهم دودي سيلا، لاعب الكيان الصهيوني ، في الوقت الذي تصدرت فيه مشاهد انزلاقات وسقطات اللاعبين، صفحات الجرائد.

من جانبه، حذر موراي، حامل اللقب، من سوء أرضية الملاعب ، قائلًا "حالة أرضية الملعب الرئيسي ليست كما كانت في أعوام ماضية" ، بينما أضاف فيدرير "الأرضية ليست مستوية".

وتابع الفائز باللقب في سبع مناسبات "لونها تغير، وأقل تعثر يمكن أن يؤدي للانزلاق، اعتقد أن حالتها هذا العام أسوأ من أي وقت مضى، ولكن من الممكن أن تكون بسبب الحرارة المرتفعة للغاية، إنه مؤشر غير جيد".

ومن بين الملاعب، الملعب رقم 18 ، الأكثر شهرة بين الملاعب الأخرى، لأنه احتضن المباراة الأطول في تاريخ البطولة، والتي استمرت لـ11 ساعة و5 دقائق، بين الأمريكي جون إسنر، والفرنسي نيكولا مايو، في 2010 ، والذي ساءت أرضيته بشكل ملحوظ، وظهرت العديد من المناطق الفارغة من العشب، بمرور أيام البطولة.

وقال اللوكسمبورجي جيل مولر، الذي سيواجه الإسباني رافائيل نادال في ثمن النهائي، إنه لم يشاهد ملاعب البطولة بهذا السوء.

وتابع: "لقد تدربت الأسبوع الماضي على الملعب رقم 18، وشعرت بأن أرضيته ليست في حالة جيدة، أعتقد أن الحرارة المرتفعة هي السبب، والأرضية ثقيلة".

بينما كان لنادال رأي آخر، حيث قال: "لم أسقط بعد،على الرغم من عدم مشاركتي في نسخة العام الماضي، إلا أنني اعتقد أنه لا توجد فروق كبيرة، اعتقد أن أرضية الملعب في حالة جيدة".

وعلى صعيد السيدات، انتقدت البريطانية لاورا روبسون، افتقاد الكرة لسرعتها المعتادة، بينما شكرت الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش، الظروف على خروجها سالمة بعدما خسرت أمام الأميركية أليسون ريسكي.

وأشارت السويسرية تيميا باشينسكي، إلى أنها شعرت بإحباط شديد بعدما شاهدت سوء أرضية الملاعب بهذا الشكل ، مضيفة "حالة الملاعب تدهورت تمامًا بعد أيام فقط من بداية البطولة، وكأن الأمر مر عليه أسبوع أو ما شابه".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتقاد سوء أرضية الملاعب العشبية في الغراند سلام انتقاد سوء أرضية الملاعب العشبية في الغراند سلام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday