عيسى قراقع يكشف تردي أوضاع الأسرى الصحية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" أن الإضراب دخل مرحلة الخطر

عيسى قراقع يكشف تردي أوضاع الأسرى الصحية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عيسى قراقع يكشف تردي أوضاع الأسرى الصحية

رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع
رام الله – علياء بدر

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، "أن إضراب الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي  دخل مرحلة الخطر، نظرًا لتدهور الأوضاع الصحية لعدد منهم، لا سيما في صفوف الأسرى القدامى".

وأشار قراقع، في مقابلة خاصة لـ"فلسطين اليوم"، إلى أنه تم إبلاغهم من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيادة طواقمه العاملة في السجون، نظرًا لتدهور أوضاع الكثير من الأسرى المضربين، حيث نقل العديد منهم إلى العيادات، والمستشفيات، عدا عن الضغوطات التي تمارس بحقهم، منها مصادرة الملح، وإجراء تفتيشات استفزازية لغرفهم.

وحذر قراقع، من أن الإضراب قد دخل في مرحلة حرجة مع وصوله اليوم الخامس عشر في ظل محاولات حثيثة من قبل إدارة سجون الاحتلال ومن ورائها الحكومة الإسرائيلية لوقفه، موضحًا أن إدارة السجون لا تسعى الآن في اتجاه التوصل إلى صيغة تمكن الخروج جماعيًا من الإضراب، منوهًا إلى أن هناك محاولة للتعامل مع المضربين بشكل فردي، تتمثل في إدارة حوار مع لجان الأسرى  في السجون المختلفة، مع إبداء استعداد واضح للتجاوب مع بعض المطالب شريطة أن يتم كل ذلك بعيدًا عن مفجر الإضراب، مروان البرغوثي.

وأضاف قراقع، أن ملف الأسرى أصبح على صدارة ملفات الحركة الوطنية الفلسطينية، مشددًا على أن ذلك الإضراب يصعد الأمور في الأراضي الفلسطينية، وهو "أمر مقلق للاحتلال الإسرائيلي، لافتًا إلى التفاعل الشعبي الواسع في الوطن والشتات مع قضية الإضراب من خلال خيم الاعتصام، والمسيرات التضامنية، ومبادرات بعض الأسرى المحررين بالإضراب التضامني مع الأسرى داخل المعتقلات.
 
وكشف قراقع، أن معركة الأمعاء الخاوية التي يقودها الأسرى أصبحت معركة الشعب الفلسطيني، وبدأت تتسع أكثر وأكثر لتصل إلى دول عالمية، مشيرًا إلى الدعوات للإضراب التجاري الشامل يوم الخميس، وأن يكون الجمعة المقبل يوم غضب جماهيري، محملًا دولة الاحتلال النتائج التي ستحصل.

وتابع قراقع، أن الاحتلال يريد للجميع أن يكونوا في سبات عميق ولا يريد للحركة الأسيرة أن تتصدى لقمع الاحتلال وأخذ حقوقها التي انتزعت منها، والمتمثلة في إعطاء الأسرى حقوقهم التي تقوم إدارة سجون الاحتلال بحرمانهم منها، كحرمانهم من زيارة من أصل زيارتين، وكذلك الاتصال بعائلتهم، والتعليم والانتساب للجامعة الذي تمّ إيقافه بقرار من نتنياهو، والعديد من القضايا المتعلقة بالأسرى.

وبشأن سبب اختيار ذلك التوقيت للقيام بالإضراب، قال قراقع: "إنه يرجع لتغول إسرائيل في قمع وقهر الحركة الأسيرة في محاولة لكسر إرادة الأسري "، مردفًا أن الاحتلال قام بسرقة مجموعة من الحقوق التي أنجزها الأسرى عبر نضالهم المستمر لمواجهة الاحتلال، ما جعلهم يصلون إلى قناعة أن قنوات الحوار قد أوصدت في وجههم وهو الأمر الذي دفعهم إلى اتخاذ ذلك القرار الصعب".

وبخصوص ملف الضغوط الأميركية والإسرائيلية على السلطة في رام الله لوقف مخصصات الأسرى، أعلن قراقع، أن قضية مخصصات الأسرى غير قابلة للنقاش والحوار ضمن أي صيغ أو حلول، مؤكدًا على أن ذلك الشرط يعتبر مرفوضًا، محذرًا من أن موضوع المخصصات المالية هو هدف إسرائيلي بحت يُعني بوصف الأسرى بـ"الإرهابيين" أكثر من أي اعتبار آخر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عيسى قراقع يكشف تردي أوضاع الأسرى الصحية عيسى قراقع يكشف تردي أوضاع الأسرى الصحية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday