عدنان أبو حسنة يطالب المانحين بدعم الأونروا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ "فلسطين اليوم" أن الوكالة ستقاتل من أجل النازحين

عدنان أبو حسنة يطالب المانحين بدعم "الأونروا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عدنان أبو حسنة يطالب المانحين بدعم "الأونروا"

عدنان أبو حسنة
غزة – محمد حبيب

كشف المتحدث الإعلامي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة، عدنان أبو حسنة، ضرورة دعم المانحين فورًا لموازنة "الأونروا"، لتتمكن من تغطية كافة النفقات، وإنجاز المهام الملقاة على عاتقها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

وأوضح أبو حسنة في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم"، إنه إذا لم يتم الحصول على مبلغ خمسة ملايين دولار، فلن تتمكن الوكالة من دفع بدل إيجار لستة آلاف وخمسمائة عائلة، تعيش التشرد بعد أن هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بيوتها في قطاع غزة. وأعلن أبو حسنة أنه لم يتم الحصول منذ أيار/مايو الماضي على أي موافقات من الجانب الإسرائيلي لإعادة بناء البيوت المهدمة في قطاع غزة.

وأشار أبو حسنة إلى أن الجهود والاتصالات مستمرة من قبّل إدارة الأونروا، مع مختلف الجهات، لشرح خطورة الأوضاع المتعلقة بملف إعمار غزة. وأكد أبو حسنة ضرورة التزام المانحين الدوليين والعرب بتعهداتهم التي أعلنوها، خلال مؤتمر إعادة الإعمار، مستدركًا أنه "رغم الأزمة المالية الحالية في ملف الإعمار، إلى أن الأونروا لن تتخلى عن مسؤولياتها، وستظل تقاتل من أجل النازحين والمشردين".

ونفى المتحدث باسم "الأونروا"، وجود أي مخطط لتقليص خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين القاطنين في مخيمات ومناطق قطاع غزة، متوقعًا أن تصل نسبة الحاصلين على مساعدات غذائية من هؤلاء إلى نحو مليون لاجئ، في ظل تفاقم البطالة والفقر بشكل كبير. وأشار أبو حسنة إلى أن "الأونروا" تقدم حاليًا مساعدات غذائية لـ 935 ألف لاجئ من سكان غزة، بدلًا من 830 وأن هذا العدد قد يصل قريبًا إلى مليون لاجئ في قطاع غزة، يتلقون مساعدات غذائية.

وبيّن أبو حسنة أن السبب الرئيس في ذلك، يعود إلى تصاعد نسب الفقر والبطالة، بسبب الحصار المفروض على السكان. وقال "هناك انهيار كبير في الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة، والفقر يزداد بشكل خطير جدًا". ويبلغ عدد سكان قطاع غزة نحو مليوني ساكن، ثلثاهم من اللاجئين، وتشكل نسبة مليون شخص، المتوقع أن يتم حصولهم قريبًا على مساعدات غذائية من "الأونروا" نصف عدد السكان، وأكثر من 80 % من عدد لاجئي غزة، وهو رقم يشير إلى مدلولات خطيرة. ونفى أبو حسنة وجود أي نية لدى "الأونروا" بتحويل حصول اللاجئين الفلسطينيين في غزة على المساعدات الغذائية، عن طريق "البطاقة الإلكترونية"، بدلًا من الطريقة المتبعة "الكوبونات" كما هو الوضع في الضفة الغربية.

وفي موضوع الإضرابات التي ينفذها اتحاد الموظفين في الأونروا، أكد أبو حسنة أن قطاع غزة المحاصر لا يحتمل مزيدًا من إضرابات الموظفين بالأونروا. وأضاف "أن الأونروا تقدم مساعدات لمليون ومائتين وسبعين لاجئ فلسطيني في غزة، ولا يمكن أن تستمر الإضرابات، ونأمل أن نصل إلى حل في القريب مع الموظفين المضربين".

وأكد أن الوكالة تعاني من عجز في الميزانية بحوالي 65 ملون دولار تقريبًا، مبينًا أن الدول المانحة ترفض زيادة المساعدات المقدمة للأونروا. وأشار أبو حسنة إلى أن الأونروا تقدم نصف مساعداتها إلى اللاجئين الفلسطينيين في سورية. ونفى أبو حسنة، ما تناقلته وسائل الإعلام الخميس من أن الأونروا ستتولى إدارة مطار جديد في قطاع غزة أو تشغيله. ولفت أبو حسنة إلى أن هذا الخبر عار عن الصحة، ولا علاقة للأونروا بأية خطة، لإقامة مطار جديد من عدمه، ولم يتم التواصل من أي طرف كان مع الأونروا بهذا الخصوص.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدنان أبو حسنة يطالب المانحين بدعم الأونروا عدنان أبو حسنة يطالب المانحين بدعم الأونروا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday