قرب تطبيق قانوني القيمة المضافة والانتقائية إلزاميًا في الإمارات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قرب تطبيق قانوني القيمة المضافة والانتقائية إلزاميًا في الإمارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قرب تطبيق قانوني القيمة المضافة والانتقائية إلزاميًا في الإمارات

وزارة المال الإماراتية
القاهرة ـ سهام أحمد

كشف يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المال الإماراتية، الثلاثاء، أن قانوني ضريبتي القيمة المضافة و"الانتقائية" في المراحل الأخيرة لبلورتهما. وأشار إلى أن وزارة المال تنتظر حالياً إعادة المسودتين النهائيتين لمشروعي القانونين من اللجنة التشريعية لاستكمال الخطوات الإجرائية لإصدار القانونين رسمياً.

وأوضح الخوري أن قانون الإجراءات الضريبية الذي يجري استكمال مناقشته في المجلس الوطني الاتحادي حالياً سيشكل عند إصداره رسمياً المظلة الرئيسية للمعاملات والأنظمة والقوانين الضريبية بالدولة ومن بينها "القيمة المضافة" و"الضريبة الانتقائية" وغيرها من قوانين ضريبية يمكن استحداثها.
 
وقال يونس الخوري إن الهيئة الاتحادية للضرائب أكملت استعداداتها بالتنسيق مع الجهات المختصة لتطبيق الضريبة الانتقائية إلزامياً بالربع الأخير من العام وسيفتح باب التسجيل لها للأعمال التي تستورد أو تنتج أو تخزّن السلع الانتقائية خلال الربع الثالث. وأوضح أن الضريبة الانتقائية تضم 3 فئات فقط من السلع المحددة الضارة بصحة الإنسان وتشمل التبغ ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية حيث سيتم فرض ضرائب 100% على التبغ ومشروبات الطاقة و50 % على المشروبات الغازية.

وأضاف أن النوع الثاني المتمثل في ضريبة القيمة المضافة سيبدأ تطبيقه مطلع يناير 2018 وتفرض على توريد جميع السلع والخدمات إذا لم يذكر نص صريح للإعفاء بما في ذلك الأغذية والمباني التجارية والخدمات الفندقية وغيرها فيمكن أن يكون أي توريد خاضع للضريبة بالنسبة الأساسية 5% أو بنسبة الصفر أو معفى. وأعلنت الإمارات في فبراير/شباط الماضي، أنها ستبدأ بتطبيق ضريبة على القيمة المضافة بنسبة 5% ابتداء من 1 يناير/كانون الثاني 2018.

وتعتبر ضريبة القيمة المضافة واحدةً من أكثر ضرائب الاستهلاك شيوعاً حول العالم، حيث تطبِّق أكثر من 150 دولة ضريبة القيمة المضافة (أو ما يعادلها: ضريبة السلع والخدمات)، بما فيها جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، والبالغ عددها 29 دولة، بالإضافة إلى كندا ونيوزيلندا وأستراليا وسنغافورة وماليزيا، وقرَّرت دول الخليج مؤخراً الانضمام لهذه المنظومة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرب تطبيق قانوني القيمة المضافة والانتقائية إلزاميًا في الإمارات قرب تطبيق قانوني القيمة المضافة والانتقائية إلزاميًا في الإمارات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday