المدن الصناعية تفتح باب الاستثمار في المفرق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"المدن الصناعية" تفتح باب الاستثمار في المفرق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "المدن الصناعية" تفتح باب الاستثمار في المفرق

شركة المدن الصناعية الاردنية
القاهرة - فلسطين اليوم

 فتحت شركة المدن الصناعية الاردنية باب الاستثمار في مدينة المفرق الصناعية خلال اليوم الترويجي الذي نظمته اليوم ، بالشراكة مع شركة تطوير المفرق ومشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، وذلك في موقع المدينة الكائن ضمن منطقة الملك حسين بن طلال التنموية في محافظة المفرق، بحضور مئتي مستثمر صناعي يمثلون غرف صناعة الاردن وعمان والزرقاء واربد وجمعيات صناعية لعدة تجمعات صناعية داخل وخارج عمان.

واعلنت شركة المدن الصناعي خلال اليوم الترويجي، عن باقة من الحوافز والتسهيلات للمستثمرين الصناعيين الراغبين بالاستثمار في المدينة، بالتعاون مع شركة تطوير المفرق، حيث سيتم تقسيط بيع الاراضي بتسديد 25 بالمائة كدفعة مباشرة عند توقيع العقد وتقسيط بقية المبلغ لمدة خمس سنوات بدفعات متساوية بدون فائدة خلال عامي 2017-2018، اضافة الى جملة من الحوافز والامتيازات الممنوحة بموجب قانون الاستثمار داخل المناطق الصناعية والتنموية.

وقال رئيس مجلس ادارة شركة المدن الصناعية الاردنية الدكتور لوي منير سحويل، إن تنظيم هذا اليوم الترويجي والجولة التعريفية لمدينة المفرق الصناعية يأتي انطلاقا من جهود الشركة الترويجية لتشجيع استقطاب الاستثمارات الصناعية لمختلف المدن الصناعية التي تشرف عليها الشركة ومن ضمنها مدينة المفرق الصناعية والتي ستشكل بؤرة لاستقطاب الاستثمارات الصناعية الراغبة بالاستفادة من الحوافز التي تمنحها المدينة المصممة وفقا لأرقى المواصفات، مؤكدا على مواصلة مجلس ادارة الشركة ودعمه لكافة المستثمرين الصناعيين بما يضمن التسهيل عليهم وتقديم المزيد من الحوافز المكملة للمناخ الاستثماري في مدينة المفرق الصناعية.

من جهته، اعلن الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية الاردنية الدكتور جلال الدبعي، ان خمس شركات صناعية بدأت اعمالها في المدينة اضافة الى العديد من طلبات الاهتمام بالاستثمار في هذه المدينة الواعدة التي تقع على مساحة 1847 دونما ضمن منطقة الملك حسين بن طلال التنموية، مشيدا بإنجازات الشركة التي سطرتها على ارض الواقع في مدنها الصناعية القائمة في كل من سحاب والموقر والكرك والعقبة الى جانب المدن الصناعية قيد التنفيذ في جرش والسلط ومأدبا والطفيلة والمتوقع الانتهاء منها منتصف العام المقبل.

وعبر مدير عام شركة تطوير المفرق نايف البخيت، عن فخره بالتعاون المشترك مع شركة المدن الصناعية الاردنية والذي اثمر بتوقيع اتفاقية استعمال الاراضي الصناعية ضمن منطقة الملك حسين بن طلال التنموية لإقامة مدينة المفرق الصناعية عام 2013 لتشكل بؤرة لاستقطاب الاستثمارات الصناعية في محافظة المفرق مؤكدا سعي الشركة بالتعاون مع مختلف الجهات، لتقديم كافة سبل الدعم للمستثمرين في المنطقة التنموية بشكل عام ومدينة المفرق الصناعية بشكل خاص.

كما عرض ممثل مشروع مساندة الاعمال الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية المهندس زياد البطاينة، ايجازا عن المشروع والذي يمتد لخمس سنوات لتطوير التنمية في المجتمعات الاقل حظا في الاردن، لافتا الى ان المشروع يساعد في تمكين المجتمعات المحلية لتصميم وتنفيذ مبادرات مشتركة للتنمية الاقتصادية المحلية اضافة لدعم الاعمال الصغيرة ومتناهية الصغر لتحظى بحيوية وقدرة تنافسية في محافظات الزرقاء واربد وعمان والكرك والعقبة والطفيلة.

واشار البطاينة الى ان المشروع يعمل من خلال مجموعة من الانشطة المترابطة مع شركاء من القطاع العام والخاص على مستوى المحافظات والبلديات، وتطوير بيئات محلية مواتية للاستثمار ونمو الاعمال الصغيرة ومتناهية الصغر، لافتا الى ان المشروع سيطلق منحة تسهيل القروض بحد اقصى للحد يبلغ 50 الف دينار.

واعرب رئيس غرفة تجارة المفرق عبدالله نويفع شديفات عن استعداد الغرفة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين في المفرق، ومنطقة الملك حسين بن طلال التنموية، لافتا الى ان المفرق ومن خلال موقعها الاستراتيجي المحاذي لثلاث دول تمتاز بطبيعة استثمارية خصبة لاسيما في مجال المساهمة في عمليات اعمار العراق وسوريا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدن الصناعية تفتح باب الاستثمار في المفرق المدن الصناعية تفتح باب الاستثمار في المفرق



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday