سابك تعتزم الاستحواذ على حصة شل في صدف بالكامل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"سابك" تعتزم الاستحواذ على حصة "شل" في "صدف" بالكامل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "سابك" تعتزم الاستحواذ على حصة "شل" في "صدف" بالكامل

شركة "سابك"
القاهرة - فلسطين اليوم

قررت شركة "سابك"، بالاتفاق مع شركة "شل العربية المحدودة"، الاستحواذ على كامل حصة شركة "شل" في شركة "صدف"، والبالغة 50%، قبل انتهاء اتفاقية الشراكة، وبمبلغ يعادل 820 مليون دولار أميركي، والذي يشمل حصة الشريك من قيمة صافي الأصول.

وأعلنت "سابك" توقيع اتفاقية إنهاء الشراكة بين شركة "سابك" وشركة "شل العربية المحدودة" في شركة "صدف"، الأحد، وتخضع هذه الاتفاقية للإجراءات النظامية الواجب اتباعها، والمتوقع إتمامها قبل نهاية العام الجاري.

ويذكر أن الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" وقعت اتفاقية شراكة مع شركة "شل العربية المحدودة" (طرف ذو علاقة) في الشركة السعودية للبتروكيماويات "صدف"، وهي إحدى الشركات التابعة لشركة "سابك"، والمملوكة بنسبة 50% لكل من الطرفين، وتنص الاتفاقية على حق "سابك" في تجديد الشراكة من عدمها، بنهاية عام 2020.

وتجدر الإشارة إلى أن نشاط الشركة السعودية للبتروكيماويات "صدف" يتمثل في إنتاج المواد الكيميائية الأساسية، مثل الإيثلين وميثيل ثالثي بوتيل الإيثر، والستايرين، وغيرها، و يضم مجمع شركة "صدف" ستة مصانع للبتروكيماويات، يبلغ مجموع إنتاجها أكثر من أربعة ملايين طن متري في السنة. وتأتي هذه الاتفاقية ضمن منهجيّة الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" في تعزيز عوائد استثماراتها الناجحة، التي تُسهم بفاعلية في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

ومن جانب آخر، وقعت شركة "سابك" مع شركة "شل العربية المحدودة"، الأحد، مذكرة تفاهم لمدة عام من تاريخ التوقيع المشار إليه، بهدف تعزيز التعاون في دراسة الفرص الاستثمارية المحلية والدولية.

وحققت "سابك" صافي ربح بلغ 17.91 مليار ريال في 2016، مقابل صافي ربح بلغ 18.77 مليار ريال في 2015، بتراجع نسبته 4.58%. وعزت الشركة التراجع في أرباحها السنوية إلى انخفاض حصتها في نتائج شركات مستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية، والإيرادات الأخرى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سابك تعتزم الاستحواذ على حصة شل في صدف بالكامل سابك تعتزم الاستحواذ على حصة شل في صدف بالكامل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday