الرياضة  وإحراز الأهداف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الرياضة ... وإحراز الأهداف

 فلسطين اليوم -

الرياضة  وإحراز الأهداف

بقلم :خالد عبدالعزيز

بدأنا منذ أيام النصف الثاني من عام 2017 ، وفي اعتقادي أن الشهور المقبلة وحتى نهاية هذا العام وربما حتى نهاية الربع الأول من العام المقبل ستشهد الرياضة المصرية مرحلة مهمة للغاية سيكون لها أكبر الأثر في تطور المنظومة الرياضية بشكل عام، ولمدة سنوات عديدة قادمة. ومن واقع مسؤوليتنا في وزارة الشباب والرياضة وأهمية إطلاع المواطن المصري وخصوصاً من يهتم بالشأن الرياضي بأهم ما تسعى الوزارة، لتحقيقه أو توفير المناخ المناسب لإنجازه أو تقديم المساعدات المالية والفنية لإتمامه، نلخص أهم أهداف المرحلة المقبلة في بعض الخطوط العريضة التالية ونتمنى أن نتعاون جميعاً لتحقيقها:

أولاً: إتمام الانتخابات في جميع الأندية والاتحادات الرياضية ومراكز الشباب التابعة لها واللجنة الأوليمبية المصرية في موعد غايته 30 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وذلك طبقاً لقانون الرياضة الذي صدر بالقانون رقم 71 لسنة 2017 بتاريخ 31 مايو/أيار الماضي، والذي ينص على ذلك.

ثانياً: توفير المناخ المناسب وتوحيد كافة الجهود والطاقات ودعم الاتحاد المصري لكرة القدم حتى يتم بعون الله تحقيق أمل الجماهير المصرية في وصول منتخبنا الوطني وبعد 28 سنة لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، بعد أداء المباريات التي تقام جميعها خلال 3 شهور من الآن.

ثالثاً: العمل بكل اجتهاد وبأسلوب علمي دقيق حتى يتم بعون الله الانتهاء من اعتماد المنظمة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) لمعمل الكشف عن المنشطات بجمهورية مصر العربية حتى تصبح القاهرة هي الجهة التي تتطلع إليها أنظار أبطال الرياضة في العالم للحصول على الموافقة النهائية لإقرار فوز أي بطل عالمي في المنطقة على الجائزة، التي يحصل عليها ويصبح هو المعمل الوحيد في القارة، بعد إيقاف وشطب معملى جنوب أفريقيا وتونس.

رابعاً: تقديم كافة أنواع المساعدة لإنشاء "صندوق دعم الرياضة المصرية" والذي سيتم تمويله من خارج الموازنة العامة للدولة باشتراك مجموعة كبيرة من رجال الأعمال والشركات الكبرى ومؤسسات المجتمع المدني بعشرات وربما مئات الملايين من الجنيهات ، والذى سيتولى رعاية أبطال الرياضة المصرية في الألعاب الفردية وتأهيلهم لخوص المنافسات في المحافل الدولية بما في ذلك تكاليف الاشتراك في المعسكرات والبطولات والتعاقد مع الإدارة الفنية والرعاية الطبية والنفسية والعلمية وتأمين مستقبل هؤلاء الأبطال.

خامساً: ترسيخ دور الرياضة في دعم منظومة السياحة المصرية والتي تؤكدها في هذه الفترة استضافة مصر لبطولات عالمية وعربية وأفريقية مثل كأس العالم لكرة السلة تحت 19 سنة المقامة حالياً والكرة الطائرة تحت 23 سنة في أغسطس/آب المقبل والبطولة العربية للأندية لكرة القدم والتي تستضيفها القاهرة والإسكندرية في الفترة من 22 يوليو/تموز حتى 5 أغسطس/آب وكأس العالم للبلياردو بشرم الشيخ وكأس العالم للخماسي الحديث في أغسطس/آب المقبل أيضًا وغيرها من البطولات.

سادساً: بذل كل الجهود لعودة الجماهير إلى المدرجات في المسابقات المحلية وتحديداً في الدوري العام وكأس مصر، بعد أن عادت في مباريات الأهلي والزمالك وسموحة والمصري في البطولات الأفريقية وفي مباريات المنتخب مع نيجيريا وغانا، وتعود في البطولات العربية المقبلة بإذن الله. وهذه هي خارطة طريق لأهم الأهداف التي نسعى لتحقيقها خلال النصف الثاني من هذا العام ونتمنى أن ننجزها جميعاً بالتعاون بيننا وبتوفيق من الله وعونه.

palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرياضة  وإحراز الأهداف الرياضة  وإحراز الأهداف



GMT 10:02 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح القدوة

GMT 06:59 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

موسم الانتخابات والمفاجآت

GMT 21:03 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

الفساد والمحسوبية يضرب اللجنة البارالمبية

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday