طريقة استكمال داعش سيطرته على مخيم اليرموك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طريقة استكمال داعش سيطرته على مخيم اليرموك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طريقة استكمال داعش سيطرته على مخيم اليرموك

جبهة النصرة
دمشق – فلسطين اليوم

كشف مصدر ميداني في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق عن كيفية استكمال تنظيم "داعش" سيطرة على المخيم المحاصر.

وأوضح المصدر لموقع "عربي 21" أن مجموعات مقاتلة من "جبهة النصرة" بايعت داعش بشكل سري وأن هذه المجموعات كان لها الدور الأكبر في التقدم الميداني الذي حققه التنظيم على حساب جبهة النصرة في المخيم خلال الأيام الماضية.

وبين أن غالبية المجموعات القتالية التي كانت تنشط في المخيم باتت "تقاتل بشكل علني إلى جانب تنظيم الدولة الإسلامية منذ اندلاع الاشتباكات الأخيرة مع جبهة النصرة، وأبرزها جبهة أنصار السنة التي أسسها أبرز قيادة جبهة النصرة بعد انشقاقهم عنها، التي كانت حادثة مقتل عنصرين منها على يد مقاتلي النصرة سببا في اندلاع الاشتباكات الحالية".

وأضاف أن من بين أهم المجموعات "حركة أحرار الشام فرع مخيم اليرموك؛ الذي بايع تنظيم الدولة وانصهر داخله، باستثناء أعداد منهم انتقلوا إلى بلدة يلدا المجاورة".

وكشف المصدر أن هؤلاء الذين خرجوا إلى يلدا "سارعوا إلى تشكيل قوة مسلحة تحمل اسم، الفرع الحقيقي لأحرار الشام، ولهم وجود ملحوظ إلى جانب الفصائل الأخرى على خط التماس مع تنظيم الدولة"، على حد قوله.

وذكر أن "لواء العز أحد أهم الفصائل المسلحة في المنطقة وتحديدًا حي التضامن، قد انضمت مجموعات منه بشكل تدريجي إلى تنظيم الدولة، بينهم قيادات انتقلت إلى منطقة الحجر الأسود لتقديم البيعة لقيادات التنظيم في المنطقة قبل أن يعودوا إلى اتخاذ مواقع قتالية في مناطقهم تحسبا لأي معركة مقبلة، وهو من الفصائل التي رفضت المصالحة مع النظام".

وتقف معظم الفصائل مثل أكناف بيت المقدس والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، وجيش الإسلام موقف "الحياد" منذ اندلاع الموجة الأخيرة من الاشتباكات بين تنظيم الدولة وجبهة النصرة، بحسب المصدر.

ولفت إلى أن "جبهة النصرة تشعر بخيبة أمل من موقف الفصائل الأخرى، رغم السعي الذي قدمته النصرة والتنسيق السري المسبق بينهم بأنه في حال اندلاع المعارك مع التنظيم يقومون بالمساندة".

وكشف عن قيام جبهة النصرة بإرسال "وسطاء" إلى تنظيم الدولة لعقد هدنة جديدة، إلا أن التنظيم "رفض للمرة الثانية وقف الاشتباكات، مكتفيًا بالموافقة على تبادل جثث القتلى من الطرفين".

وذكر المصدر إن عملية تبادل قد تمت بالفعل ظهر الثلاثاء الماضي "لجثتين فقط، وبلغت خسارة تنظيم الدولة في الاشتباكات الأخيرة ثمانية قتلى مقابل أكثر من 15 من جبهة النصرة التي فقدت معظم مواقعها، فيما لا زالت تحتفظ بمقرها الرئيسي قرب ساحة فلسطين".

ورجح المصدر "اتساع" ساحة المواجهات التي يشهدها مخيم اليرموك بين جبهة النصرة وتنظيم الدولة لتشمل "مناطق أخرى في جنوب العاصمة، ومن بينها بلدة يلدا التي تقع على خط التماس بينهما، دون أن تندلع أي اشتباكات بينهما حتى الآن؛ لأسباب تعود إلى حرص الفصائل الموجودة في يلدا على عدم فتح ساحة مواجهة فيها، تهدد صمود الهدنة الموقعة مع قوات النظام".

وحذر المصدر الميداني في مخيم اليرموك من "فشل المساعي التي يبذلها أكثر من طرف من وجهاء المناطق أو قيادات الفصائل لوقف الاشتباكات، أو على الأقل ضمان حصرها في حدود منطقة مخيم اليرموك إلى حين انتهاء مفاوضات الفصائل مع النظام لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طريقة استكمال داعش سيطرته على مخيم اليرموك طريقة استكمال داعش سيطرته على مخيم اليرموك



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday