الحوثيون يطلقون صاروخين باليستيين تجاه السعودية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحوثيون يطلقون صاروخين باليستيين تجاه السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحوثيون يطلقون صاروخين باليستيين تجاه السعودية

صاروخ باليستيين
الرياض - فلسطين اليوم

أعلنت قيادة التحالف العربي الجمعة رصدها لصاروخين باليستيين أطلقا من اليمن باتجاه المملكة العربية السعودية أحدهما سقط قرب مأرب بينما سقط الثاني في منطقة صحراوية شرق نجران.

وذكر التحالف في بيان له الجمعة أن الصاروخ الأول سقط بعد اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي داخل الأراضي اليمنية قرب مأرب، لكن الصاروخ الثاني سقط في منطقة صحراوية شرق مدينة نجران.

وأكدت قيادة التحالف أنها "لن تلتزم بالهدنة طويلا في ظل هذا التهديد للأراضي السعودية"، متوعدة برد لوقف ممارسات جماعة الحوثيين والموالين لقوات الرئيس اليمني السابق عبد الله صالح.

وحذر التحالف من ممارسات الحوثيين والقوات الموالية لعلي عبد الله صالح من تهديد لأمن واستقرار المنطقة مشيرا إلى أن "أفعالهم تدل على عدم جديتهم في التقيد بالهدنة الحالية وإنجاح سير المفاوضات".

وكانت قد انطلقت يوم الثلاثاء الماضي برعاية الأمم المتحدة محادثات السلام بين أطراف النزاع في اليمن الثاني في جنيف سويسرا، بالتزامن مع إعلان الهدنة.

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) والتي يسيطر عليها الحوثيون منذ سيطرتهم على معظم محافظات اليمن أن "قوة الاسناد الصاروخية للجيش أطلقت صباح الجمعة صاروخين بالستيين الأول من نوع (قاهر 1) على تجمع لقوات العدوان في نجران، والثاني (توشكا) على معسكر تداويل استهدف تجمع لمرتزقة العدوان في مأرب".

ونقلت عن الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان (الموالية للحوثيين) قوله إن "هاتين العمليتين في إطار الرد على تمادي قوى العدوان وخرقها لوقف إطلاق النار الذي أعلنت الأمم المتحدة بدأه الثلاثاء الماضي غير أن قوى العدوان ومرتزقته لم يلتزموا بذلك وواصلوا تصعيد عملياتهم خلال الثلاثة الأيام الماضية".

فيما قال رئيس المجلس السياسي ل"أنصار الله" الحوثية صالح الصماد إن "تصعيد العدوان السعودي لعملياته العسكرية منذ بدء المفاوضات يثبت أنه يستغل هذه المحطات لتحقيق مكاسب ميدانية".

وكتب الصماد في منشور له على صفحته "فيسبوك" أن "العمليات الواسعة للعدوان السعودي خلال الساعات الماضية تعدت موضوع الخروقات ودلت على مخطط مسبق بتواطؤ واضح من بعض القوى والمنظمات الدولية".

واتهم التحالف بتصعيد عملياته العسكرية خلال الـ 48 ساعة على بدء المفاوضات في السواحل الغربية ومأرب والجوف وتعز ومضاعفة غاراته الجوية على مختلف المحافظات، وأنه "يستغل هذه المحطات لتنفيذ مخططاته لتحقيق مكاسب ميدانية عجز عن تحقيقها إلا تحت عناوين كهذه كما فعل في عدن وغيرها.

وتابع الصماد "لذلك من الأهمية بمكان أن لا يلتفت الشعب اليمني لهذه الشائعات التي تهدف إلى خداع الشعب ممثلاً بجيشه ولجانه الشعبية لمباغتتهم في مختلف الجبهات فموقفنا هو الدفاع ومتى ما توقف العدوان سيتضح ذلك وفي حال استمر العدوان بهمجيته فإن خيارات الشعب لا تزال مطروحة وهي خيارات مدروسة، والخطوات القادمة ستكون خطوات كبيرة ويصعب التراجع بعدها، وما كان سيصل إليه العدوان ومرتزقته قبل الدخول فيها سيصعب عليه الوصول إليها في حال استمر العدوان وأقدم الجيش واللجان الشعبية على تنفيذها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيون يطلقون صاروخين باليستيين تجاه السعودية الحوثيون يطلقون صاروخين باليستيين تجاه السعودية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday