أفضل الطرق لمنع الحمل في بداية الزواج
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أفضل الطرق لمنع الحمل في بداية الزواج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل الطرق لمنع الحمل في بداية الزواج

منع الحمل في بداية الزواج
القاهرة - فلسطين اليوم

نظراً للأوضاع الاقتصادية الصعبة، أو الصحية الطارئة، وحتى الإجتماعية، قد يلجأ العروسان حديثا الزواج إلى تأجيل فكرة الإنجاب في المرحلة الأولى من زفافهما. ولكن لقلة خبرتهما في هذا المجال قد يستخدمان طرقاً لمنع الحمل قد تسبب أضراراً على جسم العروس قد تؤدي مع الوقت إلى العقم. لذا نقدم لك عبر موقعنا شرحاً مبسطاً حول طرق منع الحمل السليمة للعروس حديثة العهد.

حبوب منع الحمل

قد لا تكون حبوب منع الحمل الحل الأنسب لمنع الحمل في المرحلة الأولى من الزواج، ولكنها تصلح لمدة قصيرة فقط. فاستعمال حبوب منع الحمل يمكن أن يؤدي إلى تعكر التوازن الهورموني لدى العروس ويحدث اضطراباً في الطمث. وعلمياً، تعمل حبوب منع الحمل على منع نضوج البويضات في المبيض من دون انطلاقها منه، الأمر الذي قد يسبب ضعفاً في مبيضيها.

5 نصائح لزيادة فرص الحمل

اللولب

هو عبارة عن جسم صغير جداً يوضع في جوف الرحم لدى المرأة، وغالباً ما يستعمل بعد الولادة الثانية أو الثالثة. وعلى الرغم من أن لا تقارير طبية حول الأضرار التي قد يسببها استخدام اللولب في المرحلة الأولى للمرأة من الزواج، إلا أنه يفضل الابتعاد عنه نظراً للتوتر النفسي الذي قد يسببه للعروس الحديثة. 

الطريقة الأمثل لمنع الحمل

أفضل طرق لمنع الحمل في بداية الزواج هي أوجينو كناوس أو طريقة تسجيل الحرارة أو من خلال استعمال الواقي الذكري. وتعتبر هاتان الطريقتان الأفضل لتفادي الحمل في المرحلة الأولى من الزواج. وتقوم الطريقة الأولى على تحديد أيام الخصب والعقم تحديداً دقيقاً لدى المرأة، شرط أن تكون الدورة الشهرية لدى العروس منتظمة للغاية، الأمر الذي يكون نادراً لدى غالبية النساء، في المرحلة الأولى من الزواج لأسباب نفسية. ونتيجة لهذه الأسباب النفسية المؤثرة على العروس، ينصح باستعمال الغمد أو الواقي الذكري.

الواقي الذكري أو الغمد

يعتبر الواقي الذكري أو الغمد المصنوع من مادة البلاستيك المطاطية الرقيقة، أفضل الطرق لمنع الحمل في بداية الزواج، ويمكن شراؤها من الصيدليات. ومن خلال استعمال الواقي، تكون مسؤولية الحمل ملقاة على عاتق العريس، الذي لن يعاني من أي أضرار جراء استخدامه، ما يمنح العروس نوعاً من الراحة النفسية. ولكن مشكلة واحدة قد تواجه العروسين، وهي عدم تقبل العروس للواقي بسهولة، فمن المحتمل أن لا يلائم الواقي حساسية جسمها، أو قد تشعر بالإنزعاج لوجود شيء غريب من المطاط في مهبلها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الطرق لمنع الحمل في بداية الزواج أفضل الطرق لمنع الحمل في بداية الزواج



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday