اختيار أغنوش شخصية العام الأمازيغية 2965 في المغرب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اختيار أغنوش شخصية العام الأمازيغية 2965 في المغرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اختيار أغنوش شخصية العام الأمازيغية 2965 في المغرب

سيدة المال والأعمال سلوي الإدريسي أخنوش
الرباط ـ أ ش أ

تناولت العديد من الصحف المغربية حياة سيدة المال والأعمال سلوي الإدريسي أخنوش التي اختارتها جمعية "تايري إن وكال" " حب الأرض" شخصية السنة الأمازيغية 2965 والتي حققت ازدهارا ملحوظا في بلدها المغرب، والتى رأي كثيرون من المثقفين والنخبة المغربية أنها أثبتت استقلالية المرأة المغربية وقدرتها على التميز في مجال الأرقام والمال ، الذي يعتبر في أغلب الأحيان، مجالا ذكوريا.

وقد نسجت أخنوش لنفسها مكانا مميزاً وسط أصحاب الأعمال والمشاريع الكبرى، ووصل صداها خارج الحدود وعينتها المجلة الفرنسية “جون أفريك” ضمن لائحة الشخصيات الأكثر تأثيرا في إفريقيا كما جاءت في القائمة ضمن أول 100 شخصية، و حصلت على تكريمٍ من صحيفة "فاينانشال تايمز" ومن كتاب مجتمع الأعمال الذي يستشهد بأمثالها بين سيدات الأعمال الأكثر تأثيراً في العالم العربي.

وقد ثابرت أخنوش وعملت بجهد لتصل إلى أفضل المناصب ، و تميزت ببراعتها وعملت بحكمة مفعّلةً دور المرأة المغربية الأمازيغية في هذا المجال الواسع. 

وجدت السيدة سلوى في محيط عائلي، خير سند ، فهي حفيدة أحد أكبر تجار الشاي في المغرب، الذي اكتسب شهرةً خلال القرن الماضي، من خلال شركات تجارية مشتركة مع عائلة راجي حسن ، وتزوجت سنة 1993 من الوزير ورجل الأعمال المغربي " عزيز أخنوش" إبن المقاوم أحمد أخنوش ، الذي يشغل منذ العام 2007 منصب وزير الفلاحة والصيد البحري ، وهو كبير الإداريين التنفيدين لمجموعة "أكوا"، لتوزيع المنتجات النفطية.

المرأة الحديدية سلوى دشنت العديد من المحال والمولات التجارية ، وأسست أضخم مركز تجاري في أفريقيا والعالم العربي وهو #### Morocco Mall #### الذي يعدّ من أكبر المشاريع التي قامت بها سيدة الأعمال وافتتحته سنة 2011, بحضور أميرة المغرب، والمغنية العالمية، جنيفر لوبيز ، وساهمت في خلق 5000 وظيفة مباشرة و 21,000 فرصة عمل غير مباشرة. 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختيار أغنوش شخصية العام الأمازيغية 2965 في المغرب اختيار أغنوش شخصية العام الأمازيغية 2965 في المغرب



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday