لجنة مشاهدة الدورة 38 لـالقاهرة السينمائي تبدأ أعمالها الأحد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لجنة مشاهدة الدورة 38 لـ"القاهرة السينمائي" تبدأ أعمالها الأحد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لجنة مشاهدة الدورة 38 لـ"القاهرة السينمائي" تبدأ أعمالها الأحد

مهرجان القاهرة السينمائى الدولى
القاهرة - فلسطين اليوم

بدأت الاستعدادات الأولى للدورة الجديدة من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى مبكرا، والتى تحمل رقم ٣٨، وأعلن الناقد السينمائى الكبير يوسف شريف رزق الله، أن لجنة المشاهدة الخاصة بالأفلام المشاركة فى الدورة سوف تبدأ أعمالها بداية من يوم الأحد المقبل، وكان رزق الله بعد مشاورات مع ماجدة موريس قد استقر على أسماء ١٢ ناقدا سينمائيا ليكونوا ضمن لجنة المشاهدة، وهم عصام زكريا، مجدى الطيب، ماجدة موريس، ماجدة خير الله، حنان أبو الضياء، د. أمل الجمل، خالد محمود، محمد عاطف، نهاد إبراهيم، أندرو محسن، صفاء الليثى، ومحمود الغيطانى.

وعقدت ماجدة واصف اجتماعا مع أعضاء اللجنة للاتفاق على الخطة المبدئية للعمل، كما أطلعتهم على الاستعدادات الخاصة بالدورة الجديدة، التى ستقام فى الفترة من ١٥ إلى ٢٤ نوفمبر، وكانت إدارة المهرجان قد قررت اختيار الفنان أحمد حلمى للفوز بجائزة «فاتن حمامة للتميز»، التى تمنح للشباب من نجوم الفن الذين أثبتوا موهبتهم.

ومهرجان القاهرة يمنح جائزتين باسم فاتن حمامة، هما الجائزة «التقديرية» وجائزة «التميز»، وقد صممهما الفنان الكبير آدم حنين، بناء على مبادرة من أسرة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وسوف يتم الإعلان عنهما مع كل دورة جديدة، وقد قررت إدارة المهرجان منح جائزة التميز هذا العام لحلمى على أن تسلم له فى حفل افتتاح الدورة، فيما لم يتم الاستقرار حتى الآن على الشخصية التى سيتم منحها الجائزة التقديرية.

يُذكر أن جائزة فاتن حمامة «التقديرية» ذهبت فى دورة العام الماضى إلى النجم حسين فهمى، بينما حصلت الفنانة الشابة نيللى كريم على جائزة «التميز»، وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت قبل شهر عن تولى الفنان محمود حميدة رئاسة المهرجان الشرفية لهذه الدورة، خلفا للفنان الراحل عمر الشريف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة مشاهدة الدورة 38 لـالقاهرة السينمائي تبدأ أعمالها الأحد لجنة مشاهدة الدورة 38 لـالقاهرة السينمائي تبدأ أعمالها الأحد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday