إيمان لطيف تكشف عن مجموعة فوانيس نحاسية لشهر رمضان
آخر تحديث GMT 22:00:39
 فلسطين اليوم -

كدت لـ"فلسطين اليوم" أنَّه من أساسيات الاحتفال بالشهر الكريم

إيمان لطيف تكشف عن مجموعة فوانيس نحاسية لشهر رمضان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيمان لطيف تكشف عن مجموعة فوانيس نحاسية لشهر رمضان

فانوسًا منسوجًا من الأسلاك
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت مصممة الحلي النحاسية إيمان لطيف، عن ابتكارها مجموعة جديدة من الفوانيس للاحتفال بحلول شهر رمضان المبارك بنسج أسلاك الكروشيه، مشيرة إلى أنَّ الفانوس من المنتجات التراثية ذات الطابع الشعبي ومن الفلكلور المصري، إذ يعتبر من العلامات الأساسية التي يعشقها الأطفال والكبار في رمضان.

إيمان لطيف تكشف عن مجموعة فوانيس نحاسية لشهر رمضان

وأوضحت لطيف في حوار مع "فلسطين اليوم"، أنَّ "الفانوس في الآونة الأخيرة خرج عن السياق الشعبي من حيث الشكل والمضمون بسبب الغزو الصيني، وتم تغيير شكله الرئيسي وأصبح عبارة عن لعبة أطفال تنطق ببعض الأغاني الرمضانية أو تجسد شخصيات معروفة يعشقها الأطفال مثل: بوجي وطمطم وكرومبو واسبونج بوب".

وأضافت: "الفانوس خرج تمامًا عن الشكل المحفور في عقولنا والذي تربينا عليه، وهذا ما استوقفني وجعلني أصر على عودة الشكل الأصلي للفانوس؛ لذلك قررت عمل فانوس بخامة "النحاس" بروح وبأيدي مصرية عصرية، حيث طعمت النحاس بالكريستال وبالصلصال الحراري وهنا كانت المتعة في تحقيق حلم أن تنتشر منتجات مصرية في مجتمعنا".

إيمان لطيف تكشف عن مجموعة فوانيس نحاسية لشهر رمضان

وتابعت: "استخدمت أسلاك النحاس في نسج وتشكيل فانوس بشكله التقليدي وتتم إضاءته بواسطة الشموع؛ لأننا في الماضي كنا نلعب بالفوانيس النحاسية المصنوعة من شرائح النحاس والمزينة بالزجاج الملون الذي كان يعطي شكلًا جذابًا عند إضاءته".

واستدركت لطيف: "قررت إدخال الكريستال والخرز الملون وبعض من الحجارة الكريمة الملونة حتى تعطي شعورًا بالبهجة عند إضاءة الشمع داخل الفانوس، وصممت الكثير من الأشكال المتنوعة في الأحجام، فهناك فوانيس طولية وأخرى مستديرة من المنتصف، فضلًا عن الأشكال البيضاوية".

واستكملت: "هناك تصميمات استخدمت بها أسلاك النحاس مع الحجارة الكريمة والكريستال الملون فقط، فضلًا عن تصاميم أخرى من أسلاك النحاس مع الصلصال الحراري والذي أعطاني مساحة لتصميم أشكال رمضانية مألوفة مثل شكل الهلال والزخارف الإسلامية الرمضانية المميزة".

إيمان لطيف تكشف عن مجموعة فوانيس نحاسية لشهر رمضان

واسترسلت: "في بعض التصاميم دمجت خامات أسلاك النحاس مع الكريستال الملون والصلصال الحراري، وصممت بالفكرة نفسها مجموعة من الميداليات (حاملة المفاتيح) على شكل فوانيس صغيرة الحجم بأسلاك النحاس والخرز الملون والحجارة الكريمة حتى يتم حملها في اليد وتعطي شكلًا مميزًا كما يمكن تبادل هذه التصاميم كهدايا مميزة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيمان لطيف تكشف عن مجموعة فوانيس نحاسية لشهر رمضان إيمان لطيف تكشف عن مجموعة فوانيس نحاسية لشهر رمضان



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday