فاتن أحمد تستقبل رمضان بإطلاق مجموعة مميزة من الشموع
آخر تحديث GMT 22:42:43
 فلسطين اليوم -

كشفت لـ"فلسطين اليوم" السر وراء تسميتها بـ"المولوية"

فاتن أحمد تستقبل رمضان بإطلاق مجموعة مميزة من الشموع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فاتن أحمد تستقبل رمضان بإطلاق مجموعة مميزة من الشموع

مجموعة مميزة من الشموع لاستقبال رمضان
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت مصممة الشموع فاتن أحمد عن مجموعة جديدة من الشموع أطلقت عليها اسم "المولوية"، احتفالًا باقتراب شهر رمضان المبارك .

وأوضحت أحمد في حوار إلى "فلسطين اليوم"، أنها أطلقت مجموعة مختلفة من التصميمات باسم "المولوية"، لأنها استخدمت شكل "راقص فرقة المولوية"، سواء في الكتابة من أشعار، أو في الكتابة بالخط العربي على شكل "راقص المولوية".

فاتن أحمد تستقبل رمضان بإطلاق مجموعة مميزة من الشموع

وأضافت: "كما أنني أدخلت تقنية الإضاءة بلمبة موفرة داخل الشموع المفرغة، للعمل بها كـ"أباجورة"، تعطي مظهرا مميزا لشهر رمضان، كما أنني استخدمت أيضا شموع النحت، ونحتت شمعة على شكل الفانوس، وأيضا الإكسسوارات العربية والإسلامية".

وبينت المصممة فاتن أنها استخدمت قماش "الخيايمية" في تصميم بعض الشموع، كما أنها كتبت العديد من العبارات المختلفة والمناسبة لشهر رمضان مثل رمضان كريم، وبعض أشعار فرقة "المولوية" التي يرددونها أثناء احتفالهم بالشهر المعظم.فاتن أحمد تستقبل رمضان بإطلاق مجموعة مميزة من الشموعوعن سبب اختيارها لفرقة "المولوية" كي تستمد منها تصميمات شهر رمضان، أوضحت فاتن أن "فرقة المولوية هي فرقة تراثية قديمة، تأسست على يد منشدها ومنظرها الفكري عامر التوني، والتي حاول من خلالها طرح التراث المولوي المصري على الساحة العالمية، ليؤكد للعالم أجمع أن مصر لها خصوصية تراثية بين الأمم مما يؤكد هويتها الثقافية".

وتابعت: "من هنا عندما علمت تلك المعلومات القيمة عن الفرقة، قررت أن أستوحي منها تصميماتي لأنني أحب دائما أن أحيي التراث، فصممت شموعا على شكل راقص المولوية، كما أن المولوية هي فرقة تحيي العديد من الاحتفالات الشعبية بقدوم شهر رمضان، ومن هنا قررت أن استوحي تصميماتي منها، وخاصة تصميمات شهر رمضان أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات".

فاتن أحمد تستقبل رمضان بإطلاق مجموعة مميزة من الشموع

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاتن أحمد تستقبل رمضان بإطلاق مجموعة مميزة من الشموع فاتن أحمد تستقبل رمضان بإطلاق مجموعة مميزة من الشموع



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday