النواصرة يحديد أي مجسّم يُطلب من الأسلاك
آخر تحديث GMT 13:50:59
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ "فلسطين اليوم" أنّه يطمح إلى تصميم سيارة حقيقة

النواصرة يحديد أي مجسّم يُطلب من الأسلاك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النواصرة يحديد أي مجسّم يُطلب من الأسلاك

خالد النواصرة
عمان - ايمانن يوسف

استطاع الشاب الأردني، خالد النواصرة، 18 عامًا، أن يطوّع الأسلاك المعدنية لإخراجها بأشكال فنيّة من السيارات والدراجات وبأبعاد قياسية مختلفة وبمسافات دقيقة متقنة.

النواصرة يحديد أي مجسّم يُطلب من الأسلاك

وبدأت موهبة النواصرة منذ الصغر، وكشف لـ "فلسطين اليوم" أنه كان يجلس في أحد زوايا البيت ويستعمل السيارات لإنتاج السيارات المختلفة وتطورت الموهبة لديه، لافتًا إلى أن مبادرة "ذكرى" دعمت وطورت موهبته، وهذه المبادرة التي أسسها ربيع زريقات دعمت العديد من المواهب في منطقة غور المزرعة سواء للنساء أو الفتيات أو الشباب.

ولم يلتحق خالد بأي دورة تدريبية لإعادة صناعة السيارات من مخلفات البيئة وإنما تعلّم بنفسه فن الأسلاك أو سيارات الأسلاك التي هي جزء من الموروث الشعبي الأردني، وبدأت موهبة النواصرة منذ عام 2011 عندما شارك في المسابقة الأولى التي أطلقتها مبادرة ذكرى في غور المزرعة لدعم هذا الفن وإعادة إحياء الألعاب الشعبية مثل سيارات الأسلاك، وبعد المسابقة قام خالد بتطوير مهارته بدعم من مبادرة (ذكرى) وعائلته، وتحديدا من والده . 

ويستعمل النواصرة في صناعة المجسمات السيارات وحتى الطائرات والبواخر الأسلاك المختلفة الرفيعة والسميكة وذلك لربط الأسلاك ببعضها، ويصنع منتجاته في منزله في ورشته الصغيرة التي أسسها بنفسه ويستعمل الكماشة بعدة أنواع، ولا يخفي خالد أنّه يستطيع عمل أي مجسم يطلب منه من الأسلاك.

وابتكر النواصرة طريقة جديدة لتزيين السيارات من الإسلام حيث بدأ باستعمال الخرز بأشكال مختلفة يضيفها للسيارة لتعطي شكلا جميلا ويستغرق النواصرة في إنتاج القطعة ما بين عدة ساعات تصل في بعض الأحيان إلى 3 أيام بحسب حجم القطعة، ويشارك النواصرة في العديد من البازارات والأسواق الموسمية لتسويق منتجه الذي يفتخر لافتا انه يطمح ذات يوم أن يصمم سيارة حقيقة في المستقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النواصرة يحديد أي مجسّم يُطلب من الأسلاك النواصرة يحديد أي مجسّم يُطلب من الأسلاك



 فلسطين اليوم -

تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت"

واشنطن - فلسطين اليوم
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore. المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ...المزيد

GMT 17:41 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

إيقاف الإيطالي إيانوني 18 شهرا لتعاطيه المنشطات

GMT 17:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

الغموض يحوم حول مصير طواف فرنسا 2020

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 08:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم

GMT 04:13 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل البراونيز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday